أطلقت محافظة "بلقرن" أمس عددًا من الفعاليات السياحية، والأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية والثقافية، وذلك ضمن فعاليات صيف عسير 2024م.

وأشار رئيس البلدية المهندس حسن مضواح إلى أن الفعاليات التي تستمر لمدة شهرين تتضمن مهرجان (سبت العلاية) للتسوق والترفيه ومسرح الطفل الذي يشمل أنشطة الرسم والفنون التشكيلية، كما سيتم إقامة فعالية "مرحباً ألف في عسير" وفعالية "جادّة بلقرن " وعددٍ من الأنشطة الرياضية في "نادي الزيتون" ومشروع صيانة وتنظيف وتطييب المساجد وتعزيز الموروث الشعبي في المحافظة، إضافة إلى فعالية ملتقى إبداعي للمصورين وجولة الدراجات الهوائية والنارية وفعالية الطيران الشراعي و الهايكنج.


وتتضمن الفعاليات السياحية برامج ومبادرات توعوية من أبرزها مبادرة "لتبقى بلقرن نظيفة" التي تهدف من خلالها البلدية إلى تحفيز المواطنين والمقيمين والسياح للمحافظة على الأماكن العامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن مصر لديها تأثير ثقافي وفني على المنطقة بالكامل، وهو أمر ممتد منذ مئات السنين، موضحًا أن مصر أيضًا لها جذور إفريقية قوية ولا بُدَّ من السعي لاستعادة الأنشطة الثقافية المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة كبيرة للعمل داخل إفريقيا لمد الأنشطة الثقافية المصرية داخل إفريقيا بشكل مُكثَّف.

مد الفعاليات الثقافية المصرية إلى أفريقيا

وأضاف الدكتور أحمد هنو، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الوزارة ستعمل على مد الفعاليات الثقافية المصرية إلى أفريقيا حتى تتذوق أفريقيا الثقافة المصرية وتسعد بالثقافة المصرية بشكل مكثف.

وأوضح وزيرة الثقافة، أن خطة الوزارة تقوم على تنظيم المسرحيات والعروض الراقصة والمهرجانات والفنون التشكيلية والكتب والمترجمات ومدها إلى الدول الأفريقية، مؤكداً أن المترجمات تكون من اللغة الأم إلى مختلف اللغات سواء البرتغالي أو الإسباني أو الإنجليزي أو الفرنساوي.

توطيد العلاقات الفنية والثقافية

وأكد الدكتور أحمد هنو، أن تنفيذ هذه الخطة يُسهم في توطيد العلاقات الفنية والثقافية بين مصر وأفريقيا، موضحاً أن الوزارة ستعمل عليها جاهدة خلال الفترة القليلة المقبلة، إنطلاقاً من رسالتها المُهمة.

 

مقالات مشابهة

  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • أرباب مقاولات البناء يتوقعون ارتفاعا في النشاط خلال الفصل الثالث من 2024
  • عميد غدامس: الوضع في البلدية مستقر ولا أمطار تذكر حتى الآن
  • يمنى البحار تشارك في ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة و الأربعين
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير
  • عسير تتصدر مناطق المملكة في مؤشرات السياحة الثقافية
  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في عسير
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير