شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات الصباح الباكر، عملية هدم في مخيم عسكر شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تم تفجير منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة من كتائب القسام، الذي نفذ في وقت سابق عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطنين في شهر فبراير (شباط) الماضي.

بدأت العملية باقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم مساء الليلة الماضية، حيث توجهت تلك القوات إلى المخيم استعدادًا لتنفيذ عملية الهدم.

وأفادت مصادر موثوقة بأن الجيش الإسرائيلي قام بإعلان تلك العملية، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو تدمير منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة الذي كان وراء الهجوم الدامي في شهر فبراير.

وانتشرت قوات الاحتلال بأكثر من 30 آلية عسكرية في المنطقة، وذلك بعد أن توغلت من خلال حاجز بيت فوريك، وتركزت القوات في محيط مخيمي عسكر القديم والجديد، بالإضافة إلى المنطقة المحيطة بالمساكن الشعبية.

وتمكنت قوات الاحتلال من دخول منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة والبدء في إعداد المواد والتجهيزات اللازمة لهدمه، كما أجبرت تلك القوات نحو 60 مواطنًا، بينهم 20 طفلاً، من سكان المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد، على مغادرة منازلهم واحتجازهم في إحدى المساجد.

وشهدت المنطقة سلسلة من الانفجارات المتتالية واشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قد تم توجيه هجمات إلى دوريات الاحتلال باستخدام عبوات ناسفة محلية الصنع

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات العنيفة نشبت في شارع مخيم عسكر القديم، حيث تبادل المقاومون إطلاق النار مع قوات الاحتلال، كما تم استهداف دوريات الاحتلال بعبوات متفجرة محلية الصنع

وقامت طواقم الهلال الأحمر بتقديم الإسعافات الأولية لعدد من الجرحى، حيث تعرض 58 شخصًا للاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي استخدمته قوات الاحتلال، وتم علاجهم في الموقع. كما أصيب 12 شخصًا آخرين بجروح نتيجة لشظايا رصاص قوات الاحتلال أثناء المواجهات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قوات الاحتلال منزل الشهید

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس

نابلس - صفا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، منزلين مكونين من الصفيح و"بركسين" في خربة الطويل شرق بلدة عقربا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة وأغلقت المنطقة ومنعت الوصول إليها، وشرعت بهدم منزلين من الصفيح وبركسين لتربية المواشي حتى اللحظة، تعود لعائلة أبناء صدقي حمد.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال أخطر في وقت سابق بهدم ستة منازل من الصفيح وست بركسات بالهدم في المنطقة، وقدمت البلدية اعتراضا من خلال "مركز القدس" لدى محاكم الاحتلال، إلا أنها رفضت الاعتراض هذا العام، وبدأ الاحتلال بهدم المنشآت بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس – فيديو
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • الاحتلال يهدم منزل الشهيد زواهرة في بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس