الجديد برس:

أكد وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، عودة ميناء الحديدة الحيوي للعمل بشكل منتظم وأن السفن تستمر في دخول أرصفته، وذلك بعد يومين فقط من الغارات الجوية الإسرائيلية التي تعرض لها.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، ترأس الوزير الدرة اجتماعاً في ميناء الحديدة يوم الإثنين لمناقشة خطة العمل والمعالجات الطارئة التي اتخذتها مؤسسة موانئ البحر الأحمر بعد العدوان الإسرائيلي على الميناء.

وأشاد الوزير بجهود التعافي السريع من آثار العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن “الوضع مستقر الآن في الميناء وليس هناك ما يدعو للقلق”، لافتاً إلى التحديات التي واجهت نشاط الميناء الخدمي والإنساني وتم التغلب عليها خلال السنوات الماضية.

وأعرب وزير النقل في حكومة صنعاء عن تقديره للجهود التي بُذلت للحد من انتشار النيران جراء استهداف طيران العدوان الإسرائيلي لخزانات النفط في الميناء يوم السبت الماضي.

وحضر الاجتماع أيضاً محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الذي أثنى على جهود وزارة النقل والعاملين في مؤسسة موانئ البحر الأحمر لحرصهم المتواصل على ضمان استمرار العملية التشغيلية بميناء الحديدة.

وأشار قحيم إلى أن الميناء سبق وأن تعرض لمثل هكذا عدوان لإيقاف العملية التشغيلية فيه بهدف تجويع الشعب اليمني، مؤكداً على أهمية دور ميناء الحديدة الخدمي والإنساني في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

بدوره، قدم نائب رئيس المؤسسة، نصر النصيري، تقريراً عن الأضرار التي لحقت بالميناء بعد استهدافه من قبل الطيران الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إزالة المخلفات إثر استهداف الكرينين في الرصيفين (6 و7) جارٍ على قدم وساق.

كما تفقد الحاضرون في الاجتماع عملية تفريغ سفن القمح في أرصفة الميناء، واطلعوا على التقدم المحرز في إزالة المخلفات من قبل الفرق المكلفة.

واستمع المسؤولون إلى شرح من مديري محطة الحاويات والعمليات البحرية حول الخدمات المقدمة والنشاط الحالي في الميناء، بما في ذلك استئناف استقبال السفن المنتظرة في الغاطس وبدء تفريغ البضائع من على متنها.

ويعتبر استئناف تشغيل ميناء الحديدة الذي يعتمد عليه ما يقرب من 80% من سكان اليمن في الحصول على الغذاء والوقود والدواء بهذه السرعة إنجازاً كبيراً لحكومة صنعاء، حيث يضمن استمرار تدفق الإمدادات الأساسية إلى البلاد.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت يوم السبت غارات جوية على محافظة الحديدة، مستهدفة منشآت مدنية بما في ذلك خزانات المشتقات النفطية في الميناء ومحطة كهرباء المدينة، مما تسبب في حرائق هائلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: میناء الحدیدة فی المیناء

إقرأ أيضاً:

إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم

أعلنت إدارة مطار صنعاء الدولي إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم الخميس متوجهة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي.

 

وقالت الإدارة في بيان لها إن الرحلة انطلقت ظهرا بعد ساعات من منع السلطات السعودية العبور في أجوائها.

 

وفي وقت سابق اليوم  مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، في تغريدة على منصة إكس"إن السعودية منعت طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي قبل قليل من عبور اجوائها".

 

وذكر أن السعودية أجبرت الطائرة على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • حقيقة فيديو لحافلة نقل ضخمة في مصر
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • حقيقة استئناف تصوير "أمير العوامري".. هل ينافس هاني سلامة في الموسم الرمضاني؟
  • الكشف عن مصير رحلة «صنعاء - عمَّان» التي أعادتها السلطات السعودية اليوم
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • قحيم: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً