لندن

كشف مكتب التحقيقات الفيديرالي FBI مؤخرا، عن تورط الأمير فيليب في مجموعة ملفات تتعلق بفضيحة جنس وتجسس تصدرت عناوين الصحف البريطانية في الستينيات.

‎وهزت قضية “بروفومو” بريطانيا عام 1961، والتي تورط فيها وزير الدولة للحرب، المتزوج “جون بروفومو” بعلاقة جنسية مع عارضة الأزياء المراهقة كريستين كيلر؛ ما اضطره إلى الاستقالة بعد إنكار العلاقة أمام مجلس العموم.

‎وأصبحت الفضيحة آنذاك مسألة تتعلق بالأمن القومي؛ لأن كريستين كانت على علاقة بجاسوس روسي، في ذروة الحرب الباردة.

‎وأظهرت ملفات وزارة العدل الأمريكية التي تم إصدارها حديثًا، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان على علم أن الأمير فيليب كان “متورطاً” شخصيًا مع كريستين كيلر وصديقتها ماندي رايس ديفيز أيضا.

‎وبدأت علاقة كريستين الجنسية ببروفومو، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 48 عامًا، عندما بلغت الـ19 من عمرها، بينما كانت على علاقة بجاسوس روسي يُدعى يفجيني إيفانوف.

‎وأنكر بروفومو آنذلك علاقته بكرستين أمام مجلس العموم، لكن لم يمض وقت طويل قبل أن تكشف الصحافة عن أكاذيبه، ويضطر إلى الاستقالة في يونيو 1963. ولاحقا روت كيلر قصتها لصحيفة “نيوز أوف ذا وورلد” مقابل 23 ألف جنيه إسترليني.

‎يذكر أن عدة كتب أكدت أن الأمير فيليب كان مواظباً على خيانة زوجته الملكة إليزابيث، ومؤخرا ألمح مسلسل “ذا كراون” الذي أنتجته نتفلكس أن الأمير كان على علاقة بنساء أخريات خلال زواجه.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير فيليب الملكة إليزابيث بريطانيا

إقرأ أيضاً:

تحديد جنسية ضحايا غرق قارب مهاجرين بفرنسا.. معظمهم من دولة أفريقية

بعد إعلان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، عن مصرع 12 شخصا نتيجة لغرق قارب مهاجرين في قناة بفرنسا، جاء تأكيد المدعي العام بتحديد جنسية الموتى، ومن بينهم امراة حامل و6 قاصرين.

جنسية معظم الضحايا من أصل إريتري

قال رئيس بلدية بولوني سور مير، فريديريك كوفيلييه، إن من بين الضحايا امرأة حامل، كانت من بين 12 شخصا لقوا مصرعهم، وأكد جوريك لو براس، المدعي العام، أن جنسية معظم الضحايا من أصل إريترى، مضيفا أن هناك 6 قاصرين وعشر من الإناث، متابعا أن المسؤولين ليس لديهم تفاصيل موحدة تسمح بتحديد الجنسيات بشكل دقيق، بحسب «جارديان» البريطانية.

8 راكبين فقط من أصل 65 يرتدون سترات نجاة

وصرح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، بأن أقل من 8 أشخاص فقط من ضمن 65 راكبًا كانوا يرتدون سترات النجاة، ما ساعد على السفينة المكتظة، وصرحت جمعيات خيرية تعمل بشكل وثيق مع طالبي اللجوء أن السبب وراء حوادث الغرق المستمرة للمهاجرين هو الحروب، وفقًا لما نشرته الصحيفة البريطانية.

مقالات مشابهة

  • تورط تركيا في 3 أطنان من الكوكايين في فنزويلا
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك
  • شاهد: القبض على إمام مسجد بتركيا مخمور أقام علاقة جنسية مع شرطية
  • إثبات إدانة لاعبين من شباب ريال مدريد في قضية فضيحة جنسية
  • فضيحة تهز فالنسيا.. اعتقال نجم الفريق رافا مير بتهمة جنسية ثقيلة
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • الشارع التركي على صفيح ساخن.. إمام مسجد يقيم علاقة جنسية مع شرطية تحت تأثير الكحول
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • تحديد جنسية ضحايا غرق قارب مهاجرين بفرنسا.. معظمهم من دولة أفريقية