لبنان ٢٤:
2024-09-06@23:27:09 GMT

يومان في واشنطن بين الإنفجار والإنفراج!

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

يومان في واشنطن بين الإنفجار والإنفراج!

كتب صلاح سلام في" اللواء":كل الأنظار تتركز على واشنطن هذين اليومين، لمتابعة حدثين متوازيين: إنسحاب الرئيس الأميركي  جو بايدن من السباق الرئاسي، وزيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية إلى العاصمة الأميركية، ونتائج لقاءاته في البيت الأبيض والكونغرس، والتي قد تصل إلى البنتاغون.
«إقتناع» المرشح العجوز بالإنسحاب من المعركة الإنتخابية، بعد إخفاقه المريع في المناظرة الأولى مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، يشكل منعطفاً مهماً في مسار السباق الإنتخابي، الذي كان يتقدم لمصلحة ترامب بأشواط كبيرة.

هذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ الإنتخابات الأميركية أعادت بعض التوازن في قيادة المعركة الإنتخابية في معسكر الحزب الديموقراطي الذي واجه تحديات مزدوجة: الخطاب الناري لترامب مستغلًا ضعف أداء منافسه بايدن، وتعثر الأخير في خطاباته ونشاطاته الإنتخابية، والإنعكاسات السلبية التي ظهرت في إستطلاعات الرأي.

ترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس من جانب الديموقراطيين من شأنه أن يساعد على إستعادة بعض المؤيدين المترددين، فضلاً عن توسيع قاعدة التأييد في أوساط النساء والكتل الشعبية ذات الأغلبية السمراء، فضلاً عن التأييد الذي يمكن أن يستقطبه المرشح لمنصب نائب الرئيس معها، خاصة إذا كان من الوجوه السياسية والإدارية الناجحة في إحدى الولايات المهمة مثل كاليفورنيا وكنتاكي وبنسلفانيا.

ما يُقلق بعض مواقع القرار الدولي هو جنوح نتنياهو إلى تصعيد حربه ضد لبنان، والإستمرار في تدمير ما تبقى من مناطق سكنية وبنية تحتية في غزة، في حال حصوله على دعم جديد من الإدارة الحالية المتهالكة، والمنشغلة بحسابات المعركة الرئاسية، والتي تسعى إلى كسب أصوات اليهود الأميركيين عبر اللوبي الصهيوني في واشنطن. 
يومان حافلان بشتى الإحتمالات المتأرجة بين الإنفجار الشامل في الإقليم، أو الإنفراج المفاجئ عبر التوصل إلى صفقة وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القاضي حنون يطالب باستضافته في البرلمان ويعلن بدء المعركة الحقيقية ضد الفساد

بغداد اليوم - أربيل

اكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، اليوم الاربعاء (4 أيلول 2024)، أنه لم يمتلك في محافظة ميسان غير قطعتي أرض، مشيرا الى انه مايتم تداوله غير صحيح، فيما طالب مجلس النواب باستضافته في جلسة رسمية.

وقال حنون في مؤتمر صحفي عقده في محافظة أربيل وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الجهود مع هيئة النزاهة في إقليم كردستان تم توحيدها على أساس النجاح"، مؤكدا أن "وجودنا في أربيل من أجل إصدار الاتفاقية المشتركة لمكافحة الفساد".

وأوضح حنون: "لم أملك في محافظة ميسان غير قطعتي أرض وما تم تداوله غير صحيح"، مشددا أننا "نعلن اليوم بدء معركتنا ضد الفساد".

وطالب مجلس النواب، "بالاستضافة رسميا في جلسة البرلمان وبعدها اما تثبيتي او عزلي"، مشيرا الى ان هناك "من يسالني عن سرقة القرن واحالة نور زهير الى محكمة الفساد بقضية واحدة".

وتابع أن "المتهم نور زهير زور 114 صكاً مالياً وعليه أن يعاقب بـ114 حكما ولديه جرائم غير سرقة الأمانات الضريبية وسرق 720 دونماً في شط العرب ".

 


مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت عبر البريد في كارولاينا الشمالية
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • واشنطن قد تفرض رقابة على وسائل الإعلام الروسية في "المعركة" ضدها
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • جعجع: المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • سنكون ممتنين جدا.. واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • تفاصيل اعتقال عنصر من البحرية الأميركية في فنزويلا
  • القاضي حنون يطالب باستضافته في البرلمان ويعلن بدء المعركة الحقيقية ضد الفساد
  • قتلوا حماري ونيس؟! (قصة قصيرة من وحي المعركة)