وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع وحدة المعلومات المالية في الدولة، وذلك بهدف تعزيز عملية التنسيق والتعاون في مجال مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والمنظمات غير المشروعة.

وقع مذكرة التفاهم كل من إيان جونستون الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، وعلي فيصل باعلوي رئيس وحدة المعلومات المالية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والتنسيق وعملية تبادل المعلومات بين سلطة دبي للخدمات المالية ووحدة المعلومات المالية، للوفاء بالتزامات كل منهما المتعلقة بالإمتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويتضمن ذلك، ضمان التزام جميع الكيانات المعنية بقوانين مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الأرهاب السارية في الدولة.

وقال إيان جونستون : “ إن التعاون مع السلطات المحلية والإقليمية والدولية أمر بالغ الأهمية ضمن مجالنا المشترك ليس فقط لتبادل المعلومات وحسب، بل ومن أجل ائتلاف الجهود والموارد لمكافحة الجريمة المالية بحسم. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع وحدة المعلومات المالية بموجب مذكرة التفاهم هذه التي تضع أساساً منظماً لتعزيز التعاون في جميع المسائل المرتبطة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ”.

من جانبه، قال علي فيصل باعلوي إن توقيع مذكرة التفاهم يُعد خطوةً رسمية ومهمة في تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين الطرفين في ما يتعلق بمنع وقمع الجرائم المالية، كما يُعد هذا التعاون ضروريًا لحماية وترسيخ نزاهة واستقرار وكفاءة الكيانات الخاضعة للإشراف والمنظومة المالية ككل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی للخدمات المالیة المعلومات المالیة غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

واصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات، جولته البحثية العالمية التي تهدف إلى تعزيز التعاون البحثي وريادته الدولية في هذا المجال. وقد حطّ باحثو “تريندز” رحالهم في مدينة إسطنبول ضمن المحطة التركية من الجولة، بعد يومين فقط من ختام المحطة الصينية، وعقدوا جلسات حوارية مع باحثي وخبراء ثلاثة مراكز بحثية تركية مرموقة.

فقد تبادل باحثو “تريندز” مع نظرائهم في مركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية (EDAM) الأفكار حول سبل تعزيز العلاقات واستكشاف فرص التعاون بين المركزين البحثيين، مع التركيز على توظيف القدرات البحثية للجانبين في معالجة القضايا الاقتصادية والسياسية العالمية الملحّة.

وقد رحب سنان أولغان، مدير مركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية، بوفد “تريندز”، وأبدى استعداد المركز للتعاون مع تريندز، مشيدًا بدوره وجهوده العالمية.

كما التقى باحثو “تريندز” مع الدكتور طارق الشرقاوي، مدير مركز “تي آر تي” العالمي للبحوث (TRT World Research Centre)، ومع مسؤولين آخرين، وأجروا مناقشات مثمرة تركزت على استكشاف مختلف قنوات التعاون، وتعزيز جهود البحوث التعاونية، وتبادل الخبرات للتصدّي للتحديات العالمية.

وفي إطار الجولة البحثية التركية، عقد باحثو “تريندز” حلقة نقاشية مع شركة البحوث والاستشارات الاجتماعية “توبامير” (Harici) تركزت حول فرص التعاون في مجال البحوث والاستشارات، وتبادل الخبرات والتعاون في مشاريع بحثية مشتركة، كما تم استعراض أحدث الاتجاهات في مجال البحوث العلمية.

وفي إطار اهتمام مركز تريندز بالإعلام وتأكيده أهمية تكامل الإعلام مع البحث العلمي لإنتاج محتوى هادف ووازن قادر على استشراف الأحداث ونشر المعرفة، التقى باحثو “تريندز” مع الدكتورة إسرا قاراهينديبا، الصحفية التركية والمعلّقة الأولى في الشؤون الدولية، والمتخصّصة في السياسات الخارجية والعلاقات الدولية، وتمت مناقشة أحدث التطورات في المنطقة والعالم، واستمعوا إلى تجربتها الإعلامية، حيث عرَضت رؤاها بشأن الشؤون الدولية الحالية، والسياسة الخارجية العالمية، وأهمية الصحافة المستنيرة، كما استكشف الجانبان القنوات المحتملة للتعاون، وأكدا أهمية الشراكات بين المؤسسات في تعزيز الخطاب العالمي.

ويضمّ وفد باحثي “تريندز” برئاسة الأستاذ ناصر محمد آل علي، رئيس قطاع الموارد البشرية، كلًّا من: اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي، والباحثتين شما القطبة ونجلاء المدفع، والدكتور سرحات كابوكغلو، زميل باحث أول في الدراسات الاستراتيجية.

وأعرب الأستاذ الباحث ناصر محمد آل علي، عن سعادته بنتائج هذه الحوارات البحثية في إسطنبول، مشيرًا إلى أنها أتاحت لباحثي المركز الفرصة للتواصل مع بعضٍ من أفضل الباحثين والمؤسسات البحثية في تركيا، وبحث فرص التعاون في مجالات البحوث المختلفة.

وأشار إلى أن باحثي “تريندز” قدّموا نبذةً واضحة حول طبيعة عمل المركز البحثية، مؤكدًا التزام وسعي “تريندز” إلى تعزيز علاقاته مع نظرائه في تركيا والعالم، وقال إن اللقاءات التي تمّت ستسهم بشكل كبير في في تحقيق هذه الأهداف.

بدورهم، أعرب مديرو ومسؤولو كلٍّ من مركز “تي آر تي” العالمي للبحوث، ومركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية (إيدام)، وشركة البحوث والاستشارات الاجتماعية “توبامير”، عن ترحيبهم بالتعاون مع “تريندز للبحوث والاستشارات” مؤكدين أن هذا التعاون والشراكة سيكون مفيدًا للغاية للجميع، وستسهم في تعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات، فيما يمكّن من إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.


مقالات مشابهة

  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • “بيت الخير” تعزّز وعي موظفيها في مجال مكافحة غسل الأموال
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا