قال مساعد لكاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، الاثنين، إن هاريس ستلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هذا الأسبوع في البيت الأبيض.

وأضاف أن هاريس لن تتمكن من رئاسة خطاب نتانياهو المقرر أمام جلسة مشتركة للكونغرس، الأربعاء، لأنها ستسافر إلى مدينة إنديانابوليس في ذلك اليوم لحضور حدث مقرر مسبقا.

وسيرأس جلسة الكونغرس في غياب هاريس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين.

وقال المساعد إن اجتماع هاريس مع نتانياهو منفصل عن اجتماعه المتوقع مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

كانت صحيفة بوليتيكو قد ذكرت أمس الاثنين أن نتانياهو طلب أيضا الاجتماع بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لكن الأخير لم يوافق بعد.

وأكد مساعد هاريس مجددا دعم نائبة الرئيس لإسرائيل، وأوضح أنها ستعرب لنتانياهو عن قلقها بشأن الوضع الإنساني في غزة، حيث أدى الهجوم الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في غزة، وتسوية الجيب بأكمله تقريبا بالأرض، وتسبب في أزمة جوع ونزوح كل سكان القطاع تقريبا وعددهم 2.3 مليون نسمة.

وأضاف أن هاريس ستبحث الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وواجهت واشنطن انتقادات واحتجاجات محلية ودولية من مدافعين عن حقوق الإنسان بسبب دعمها لإسرائيل. وطلب مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مؤخرا إصدار مذكرة اعتقال بحق نتانياهو للاشتباه في ضلوعه في جرائم حرب. وتواجه إسرائيل أيضا تهم ارتكاب إبادة جماعية لكنها تنفيها.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟

(CNN) --  قال مسؤول استخباراتي أمريكي، الجمعة، عندما سُئل عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع أنه يفضل ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تعتبر تصريحات بوتين "ممثلة لنوايا روسيا".

وأضاف المسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن "هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية حيث لا تتوافق تصريحات بوتين مع تصرفات روسيا".

وأثار بوتين دهشة، الخميس، عندما ادعى أنه يؤيد ترشح هاريس للرئاسة، حيث قال: "كان المفضل لدينا، إذا كان بإمكانك تسميته كذلك، هو الرئيس الحالي، السيد جو بايدن. لكنه أُبعد من السباق، وأوصى جميع مؤيديه بدعم السيدة هاريس". 

وأضاف بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا: "حسنا، سنفعل ذلك سندعمها، إنها تضحك بشكل معبر لدرجة أن هذا يعني أنها بخير".

مقالات مشابهة

  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • نائبة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت مناسب وتعزز العلاقات التاريخية بين البلدين
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس تلاعب الناخبين بـلهجة خطابها.. هكذا ردّ البيت الأبيض