الجديد برس:

أغلقت الهيئة العامة لحماية البيئة في صنعاء، خمسة مصانع ومعامل لإنتاج الأكياس البلاستيكية، بسبب عدم التزامها بإضافة مادة التحلل الصديقة للبيئة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود للحد من التلوث البيئي والأضرار الصحية المرتبطة باستخدام الأكياس البلاستيكية.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، نفذ فرع الهيئة في أمانة العاصمة أمس الإثنين حملة ميدانية في مديرية معين، للتأكد من التزام المصانع ومعامل إنتاج الأكياس البلاستيكية بالاشتراطات القانونية المتعلقة بإضافة مادة “دي 2 دبليو” الصديقة للبيئة، وتم خلال الحملة إغلاق خمسة مصانع مخالفة وغير ملتزمة.

وصرح مدير فرع الهيئة، محمد العثربي، أن هذه الحملة تهدف إلى الحفاظ على البيئة من التلوث والأضرار البيئية على صحة السكان والمجتمع، من خلال تنفيذ أحكام القوانين والقرارات النافذة والتعاميم بحق المخالفين بشأن منع تصنيع وإنتاج الأكياس البلاستيكية المخالفة للقانون في المعامل والمصانع المتواجدة بأمانة العاصمة وإلزام ملاكها بإضافة مادة التحلل البيئي للحد من المشكلات البيئية التي تسببها الأكياس البلاستيكية.

من جانبه أشار مسؤول الشؤون الفنية في فرع الهيئة، المهندس مجيب اليمني، إلى أن مشكلة الأكياس البلاستيكية بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي، وتوسعت حتى وصل عدد المصانع المسموح لها في أمانة العاصمة إلى 30 مصنعاً ومعملاً تنتج أكياساً بلاستيكية بأنواعها المختلفة، إضافة إلى عدد من المصانع، مخالفة وغير مصرحة.

وأوضح أن معدل استهلاك اليمنيين للأكياس البلاستيكية في اليوم الواحد، حسب تقديرات فريق النزول الميداني والتفتيش البيئي، بلغت نحو 150 مليون كيس يومياً بمعدل إنتاج 500 كيلو يومياً لكل مصنع، ونحو 54 مليار كيس بلاستيكي في السنة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأکیاس البلاستیکیة

إقرأ أيضاً:

العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية بمسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”

الثورة نت../

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، حشوداً مليونية في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ورفعت الجماهير في المسيرة العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن الابتهاج والفرح بقدوم ذكرى مولد رسول الإنسانية وسيد البشرية.. مجددة العهد والولاء لله ورسوله وأعلام الهدى، والسير على النهج المحمدي حتى تحقيق النصر.

وأكدت الحشود أن ذكرى المولد النبوي الشريف، محطة سنوية للتعبئة والتزود من السيرة الجهادية للرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة ونصرة الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى تزامن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة مع الموقف المشرف لليمن قيادة وحكومة وشعباً في مناصرة ومساندة الأشقاء في غزة وفلسطين الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل العدو الصهيوني والأمريكي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

وأكدت الجماهير المحتشدة، أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لجمع كلمة الأمة لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدفها، وفرصة لمراجعة الأنظمة العميلة مواقفها إزاء غطرسة وصلف الكيان الصهيوني بحق أبناء فلسطين.

وجددت التأكيد على أن هذه المناسبة العظيمة، تشكل دافعاً قوياً لأبناء الشعب اليمني في مواصلة التحرك والنفير للجهاد في سبيل الله ونصرة رسوله وقضايا الأمة ومقدساتها ومساندة المستضعفين في غزة وفلسطين.

ورددت الحشود، الهتافات والشعارات المؤكدة أنه لن يصلح وضع الأمة إلا بالعودة إلى نهج نبي الرحمة ورسول الله والقرآن الكريم، وكذا تجديد التفويض المطلق لقائد الثورة والتأييد لعمليات القوات المسلحة للرد القوي على جرائم العدو الصهيوني والأمريكي.

وأوضح بين صادر عن المسيرة، أن العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وجريمة إبادة جماعية لا مثيل لها في هذا العصر، وحصار خانق مميت للشهر الثاني عشر، بمشاركة أمريكية ودعم من بعض الدول الأوروبية والغربية، في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي واسلامي مخز ومهين، بل وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية.

وأكد أن الشعب اليمني واستجابة لله وجهاداً في سبيله وابتغاء لمرضاته، ووفاء لرسوله صلوات الله عليه وعلى آله، واستمراراً في حمل راية الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني، يستمر في خروجه الأسبوعي في مسيرات مليونية حتى النصر بإذن الله.

وجدد البيان، العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد، ولن يترك فلسطين وغزة، وسيدافع عن مسراه، وسيبقى ثابتا على موقفه الإيماني المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، اقتداء وتأسياً به، وتجسيداً لارتباطه العملي بنهجه.

وعبر عن الشكر لله على ما من به من انتصارات عظيمة على يد مجاهدي القوات المسلحة، التي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزءًا كبيراً من بحارنا خارج الهيمنة الأمريكية بفضل الله، أما الرد على الصهاينة فقادم لا محالة بل والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد، بإذن الله وعونه وتوفيقه.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله الذي كان سيد المجاهدين، فلا عذر يمكن أن يقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد.. سائلا الله سبحانه وتعالى النصر والفرج للشعب الفلسطيني المظلوم والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والخلاص للأسرى والنصر والتأييد للمجاهدين.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تكتسي حُلةً بهيّة ابتهاجاً بذكرى مولد خير البريّة
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية بمسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تغلق 8 محال وتصادر أكثر من 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • شراكة بين مصر والصين لبناء مصانع ذكية للصناعات الكيماوية