بوابة الوفد:
2024-09-06@23:16:37 GMT

فتاة تتناول الطعام لمدة 10 ساعات متواصلة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

لقيت فتاة تبلغ من العمر 24 عامًا حتفها أثناء بثها على الهواء مباشرة، وهي تتناول الكعك والدجاج والمأكولات البحرية لمدة 10 ساعات، والذي كان يشاهده الملايين من متابعيها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توفيت الصينية بان شياوتينج بسبب تمزق في المعدة أثناء تناولها 10 كيلوجرامات من الطعام، وكشفت نتائج التشريح الطبي أن معدة الفتاة كانت مشوهة ومليئة بالطعام غير المهضوم، مما يشير إلى أن معدتها ربما انفجرت، مما تسبب في تسرب حمض المعدة والطعام إلى خارجها.

واشتهرت شياوتينج- التي كانت تعاني من السمنة المفرطة - في الصين بسبب بثها المباشر على برنامج موكبانج، وهو اتجاه يرى  الناس يأكلون كميات هائلة من الطعام ، وعادة ما يكون الطعام غير صحي أمام الكاميرا، وهي التقليعة التي ظهت لأول مرة في كوريا الجنوبية .

فتاة تتوفى جراء شراهة تناول الطعام 

وحذر الأطباء من أن المؤثرين في الغرب قد يكونون الضحايا التاليين حيث أصبح العديد من أصحاب هذا المحتوي في الولايات المتحدة مشهورين للغاية، ومن بين أشهر منشئي المحتوى هو نيكولاس بيري، المعروف باسم نيكوكادو أفوكادو لدى متابعيه على اليوتيوب والذين يصل عددهم إلى 3.8 مليون .

 

أصبح الرجل البالغ من العمر 32 عامًا، من بنسلفانيا، مليونيرًا من خلال تصوير نفسه وهو يأكل كميات هائلة من الطعام وتوثيق رحلة زيادة وزنه في مقاطع فيديو غير منطقية، في حين أنه بدأ تصوير نفسه وهو يستهلك كميات كبيرة من الفطائر في عام 2017، فإنه الآن يأكل أكثر من 10000 سعرة حرارية مباشرة أمام الكاميرا في مقاطع فيديو بعناوين مثل "أكره نفسي، وداعًا ليوتيوب والحياة".

فتاة تتوفى جراء شراهة تناول الطعام 

ويبلغ وزن نيكوكادو أفوكادو حاليًا 350 رطلاً أي مايعادل 160 كيلو جرام، بعد أن بدأ رحلته في عام 2016 تقريبًا وكان وزنه حوالي 160 رطلاً. 

 

قال الدكتور أندرو هاريس، المحاضر الأول في علم النفس بجامعة نوتنجهام ترينت في المملكة المتحدة: "تتمحور هذه المقاطع حول الاستهلاك والإسراف، مما قد يعزز دورة الإفراط في تناول الطعام أو العلاقات الغذائية غير الصحية".

فتاة تتوفى جراء شراهة تناول الطعام 

وبثت بان شياوتينج ماراثون الطعام الذي استمرت مدته 10 ساعات، عندما انهارت. وبحسب ما ورد، حاول المشاهدون تقديم المساعدة عن بُعد، لكن ذلك لم يكن كافيًا، ونقلتها عائلتها إلى المستشفى بسبب نزيف في المعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتاة كوريا الجنوبية الصين الدجاج السمنة الولايات المتحدة توثيق رحلة تناول الطعام

إقرأ أيضاً:

تحذير من شرب الشاي بهذه الطريقة.. يضر القلب ويسبب قرحة المعدة

يفضل كثير من الأفراد تناول الشاي المغلي، دون إدراك المخاطر والأضرار الجسيمة التي يسببها تحضير الشاي بهذه الطريقة على الصحة، نتيجة ذوبان كمية أكبر من الكافيين في الماء، وهي مادة منشطة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وفق ما ذكره موقع «health line» الطبي.

تسارع ضربات القلب 

مخاطر عديدة يسببها الشاي المغلي على الصحة، حسب ما قاله الدكتور مجدي بدران، خبير المناعة والحساسية، فعند غلي الشاي لفترة طويلة، تذوب كمية أكبر من الكافيين في الماء، ما يسبب الأرق، القلق، العصبية، وتسارع ضربات القلب، كما يؤثر زيادة الكافيين على امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويزيد ذلك من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن زيادة نسبة الكافيين في الجسم يمكن أن تسبب تهيج المعدة وزيادة إفراز الأحماض المعدية، ما يؤدي إلى حموضة المعدة، ارتجاع الحمض، أو قرحة المعدة، كما يؤدي غلي الشاي إلى زيادة تركيز أملاح الأوكسالات وهي مركبات يمكن أن تترسب في الكلى وتشكل حصوات.

ويؤدي غلي الشاي لفترات طويلة إلى تحلل المركبات الفلافونويدية وتحولها إلى مركبات ضارة، مثل التانينات الزائدة، وهي مواد قابضة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي وتؤثر على امتصاص بعض المعادن مثل الحديد، ما قد يؤدي إلى نقص الحديد.

تلف الدماغ والأعصاب 

وتابع الدكتور مجدي بدران أن غلي الشاي بكثرة يمكن أن يؤدي إلى تفاعله مع الأواني المعدنية المستخدمة في التحضير، مما يؤدي إلى تسرب بعض المعادن الثقيلة مثل الرصاص أو الألمنيوم إلى الشاي، موضحًا أن  الرصاص يؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي، ويمكن أن يسبب تلف الدماغ والأعصاب، خاصة عند الأطفال، ما يؤدي إلى مشاكل في النمو العقلي، صعوبات التعلم، والسلوك العدواني.

ويؤدي التعرض المفرط للألمنيوم، إلى مشاكل صحية مثل الاضطرابات العصبية، وتراكم الألمنيوم في الدماغ، الذي قد يرتبط بأمراض مثل ألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا
  • خريطة قطع وضعف المياه عن 8 مناطق بالقاهرة لمدة 8 ساعات
  • انقطاع المياه عن 7 مناطق بحلوان لمدة 8 ساعات غدًا
  • أسباب تدفعنا لكثرة الطعام
  • تحذير من شرب الشاي بهذه الطريقة.. يضر القلب ويسبب قرحة المعدة
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرجر والبطاطس لمدة 3 أسابيع؟
  • طرق فعالة للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة