كشف رئيس اللجنة الوطنية بالحزب الديمقراطي الأميركي جيمي هاريسون عن موعد تقديم الحزب لمرشحه الذي سيخوض السباق الرئاسي في نوفمبر القادم.

وقال هاريسون، إن الحزب سيقدم مرشحا للرئاسة بحلول السابع من أغسطس.

وأكد على أنه ملتزم بعملية ترشيح "مفتوحة وعادلة".

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، عززت نائبة الرئيس كامالا هاريس مساعيها لنيل بطاقة الترشح وحصلت على التزامات من مئات الأعضاء الديمقراطيين أبرزهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة والصوت المؤثر في الحزب الديمقراطي.

وفي تصريحات في مؤتمر عبر الهاتف دعما لترشيح هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية، قال الرئيس جو بايدن عن نائبته: "إنها الأفضل".

من جانبها، هاجمت هاريس في كلمة خلال لقاء حملتها الانتخابية بديلاوير، يوم الإثنين، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر دونالد ترامب، قائلة إنه "يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأميركي".

وأثنت على بايدن قائلة: "شرف كبير لي أن يدعمني الرئيس بايدن وتشرفت بالعمل معه. نحن فريق واحد وسنفوز في الانتخابات. نحن ممتنون لخدمات بايدن للشعب الأميركي".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كامالا هاريس نانسي بيلوسي الحزب الديمقراطي جو بايدن دونالد ترامب هاريس بايدن ترامب كامالا هاريس نانسي بيلوسي الحزب الديمقراطي جو بايدن دونالد ترامب أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، إنه يدعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في وجه ترامب، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا"، مشيرا إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا.



في سياق متصل، قالت روسيا الخميس إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي طالت مسؤولَين في شبكة "آر تي" التابعة للدولة هي جزء من "حملة إعلامية" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، مضيفة أنها تحضّر ردا على ذلك.

ووجّهت الولايات المتحدة الأربعاء اتهامات إلى مسؤولَين في محطة "آر تي" وفرضت عقوبات على كبار محرريها بعد اتهامهم بمحاولة التأثير على الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأفراد العشرة والكيانين الذين فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، رئيسة تحرير القناة مارغريتا سيمونيان ونائبتها إليزافيتا برودسكايا.



وصرّحت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية... تم التحضير لها منذ فترة طويلة وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد، الرد قيد الإعداد" محذّرة من أنه سيكون قاسيا.

مقالات مشابهة

  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • كاف يحدد موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • وزير العدل الأميركي يحذر من جهود حثيثة من جانب إيران للتأثير في حملات انتخابات الرئاسة الأميركية
  • تقديرات بموعد تقديم المقترح الأميركي الجديد وواشنطن ترى أن الفجوات تضيق