الجزائر – استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون امس الاثنين رئيس مجلس “الدوما” الروسي فياتشيسلاف فولودين، في زيارة تهدف لتعزيز العلاقات الروسية الجزائرية على الصعيد البرلماني.

وثمن فولودين خلال اللقاء حجم التجارة المتبادلة بين روسيا والجزائر خلال العام الماضي والتي زادت بنسبة 2.2%، وهذه تعتبر زيادة كبيرة في العلاقات الاقتصادية الخارجية بين البلدين.

وأضاف: “يجب أن يسهم البعد البرلماني في تطوير العلاقات بين بلدينا التي تشهد تطورا ديناميكيا، ففي العام الماضي، زاد حجم التجارة بنسبة 2.2% ليصل في نهاية عام 2023 إلى 3 مليارات و765 مليون دولار، وهو نمو كبير في علاقاتنا الاقتصادية الخارجية، ومن المهم جدا لنا تطوير الروابط البرلمانية أيضا للارتقاء بمستوى علاقتنا الثنائية”.

وأشار فولودين إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء محادثة وتبادل وجهات النظر في إطار الاتصالات البرلمانية الثنائية.

وتابع: “آخر مرة كانت في عام 2015، وقد اتفقنا خلال اجتماع اليوم على زيارة رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي رفقة وفد مرافق لروسيا في القريب العاجل.

وحضر اللقاء وفقا لرئاسة الجمهورية الجزائرية رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام،  وأمين عام وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الوناس مقرمان.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل

المناطق_الجوف

استقبل صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ‏بمكتبه اليوم، مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة مريح بن مصلح المريح يرافقه رئيس مجلس إدارة نادي الجندل عبدالله بن حامد السالم، وأعضاء مجلس الإدارة، بمناسبة اعتماد المجلس من وزارة الرياضة.

ورحّب سموه في بداية اللقاء برئيس مجلس إدارة النادي والأعضاء، متمنيًا لهم التوفيق فيما كلفوا به، مؤكدًا أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية، واستثمار الطاقات الشبابية لتنفيذ المبادرات الهادفة لخدمة المجتمع.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 2 سبتمبر 2024 - 11:42 صباحًا أمير منطقة الجوف يطّلع على التقرير السنوي لجمعية تحفيظ القرآن “بشراكم” 26 أغسطس 2024 - 12:51 مساءً

وأشار سمو أمير منطقة الجوف إلى أهمية عمل الأندية الرياضية على استقطاب المواهب الشابة وتطوير مهاراتهم، وتلبية احتياجاتهم، مؤكدًا دعمه لجميع أندية المنطقة التي تحقق نتائج متميزة, منوهاً بما يحظى به القطاع الرياضي من الدعم والاهتمام غير المحدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله-.

من جهته، قدّم رئيس مجلس إدارة نادي الجندل، شكره لأمير الجوف على دعمه للقطاع الرياضي في المنطقة، واهتمامه بتطوير الأندية لتواكب التطلعات المرسومة للقطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • رئيس الجمهورية يهنئ المصارع عبد القادر بوعامر
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • هل يراجع النظام الجزائري مواقفه تجاه المغرب بعد انتخابات شتنبر؟
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • أردوغان يستقبل السيسي في أنقرة لأول مرة منذ آخر رئيس مصري زار تركيا قبل 12 عاما
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل