أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن بيراميدز لم يواجه فريق قوي قبل مواجهة الأهلي، وخرج من دوري أبطال إفريقيا مبكرًا عندما واجه فرق قوية، وفاز على بعض الفرق في الدوري المصري ولكن مستوى المارد الأحمر يختلف تمامًا.

إقرأ أيضًا..

ثلاثي الأهلي يخضع لكشف المنشطات عقب مباراة بيراميدز

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بيراميدز سنحت له فرصة جيدة للمنافسة على الدوري، لكن إدارة النادي لا تتمتع بالاحترافية، ومن حقهم المنافسة على اللقب وهذا ليس حكرًا على الفرق الجماهيرية، وكرة القدم أصبحت استثمار بعيدًا عن الجوانب الجماهيرية".

وأضاف: "بيراميدز واجه فرق كثيرة لم يكن لديها جماهير، وهو يتفوق عليها، والأندية الشعبية تعاني من قلة الموارد المالية، ولا أعرف من أين سيأتوا بالفلوس، ولابد أن يكون بعض الفرق الخاصة تدعم الأندية الشعبية".

وواصل: "محمد الشيبي لاعب جيد لكنه دائم يستفز المنافسين، وسبق وكرر نفس الافعال مع علي معلول، فلماذا هو اللاعب الوحيد في بيراميدز الذي يرتكب تلك الأفعال".

وأكمل: "الزمالك منح الأهلي راحة، وبيراميدز جعل مسئولي المارد الأحمر أكثر تلاحمًا وقوة مع جماهيره، الأندية المنافسة في مصر (ناس طيبة)، وحتى مشجعي بيراميدز جاءوا لتشجيع الأهلي في المباراة".

وتابع: "هناك حركة مشينة قام بها محمد الشيبي لاعب بيراميدز، ولابد من معاقبته بشكل رسمي من جانب رابطة الأندية، ولو حسين الشحات تمت معاقبته بشكل قوي، لم نكن لنصل لتلك الأمور، لابد من التعامل بشكل قوي مع تلك الأفعال.. لابد من التعامل بقوة لمنع تكرار هذه الأمور مستقبلا ".

وأشاد عبدالجليل بقدرات مارسيل كولر، وقال: "كولر تفوق كثيرا على بيتسو موسيماني في قصة تجهيز كل اللاعبين، الجنوب إفريقي كان يعتمد على 14 لاعب فقط، بينما باقي الأسماء كانت بعيدة، كولر صنع مجموعة كبيرة من اللاعبين قادرة على اللعب في أي وقت".

وأتم: "الأهلي يمتلك مستوى أفضل من ذلك، ولا أريد أن استعين بمقولة صالح سليم، حتى لا تزعل مني باقي أندية الدوري المصري".

وأتم: "محمد الشيبي قد لا يكون متعمدًا ان يذهب لـ حسين الشحات من الاساس لكنه موقف في المباراة وتغطية عكسية، ولولا قيام حسين الشحات برفع قدمه كان من الممكن أن يتعرض لاصابة قوية في اللقاء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا الأهلي بيراميدز محمد عبدالجليل

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: «المتحدة» تساهم بشكل كبير في تعزيز القوة الناعمة المصرية

قال الدكتور حسام النحاس، أستاذ الإعلام بجامعة بنها، إن الإعلام المصري لعب دوراً بارزاً في تعزيز القوة الناعمة لمصر، وذلك من خلال قنواته المختلفة، وخصوصاً الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقطاع الأخبار بها. 

تعزيز القوى الناعمة 

وأوضح النحاس، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مصر حققت تقدماً ملحوظاً في استيفاء المعايير المطلوبة لتعزيز القوة الناعمة، بما في ذلك العلاقات الدولية، الثقافة، التراث، والإعلام، مؤكدا أن الشعب المصري حصل على تقدير كبير بفضل قيمه الأصيلة ومساهماته البارزة في الدراما المصرية التي أثرت بشكل كبير في المنطقة العربية.

ولفت النحاس إلى مدى تأثير قناة القاهرة الإخبارية التي أصبحت من أهم ركائز القوة الناعمة للدولة المصرية في عام 2024، ما يتجلى في حصولها على جائزة التميز الإعلامي العربي لهذا العام.

مساعدة مصر لأفريقيا 

وأضاف أستاذ الإعلام بجامعة بنها أن المساعدات التي قدمتها مصر للقارة الأفريقية تعكس تاريخها الطويل في دعم القارة، ما يُبرز الدور الكبير الذي تلعبه مصر على الساحة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • متفوقًا على محمد صلاح.. هالاند لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
  • عاجل.. صفقة سادسة محلية في الطريق إلى الأهلي بعد ضم «زيكو»
  • اتحاد الكرة العراقي يؤكد تحسن حالة اللاعب أيمن حسين
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • محمد صلاح يغيب عن قائمة الكرة الذهبية لأول مرة منذ 6 سنوات
  • نشرة منتصف اليوم.. الاستغناء عن لاعب الأهلي وفرج عامر يصدم نجم الأحمر.. اجتماع شيكابالا مع مدير الكرة ورحيل زياش وتفاصيل إصابة "موهوب" برشلونة
  • أستاذ إعلام: «المتحدة» تساهم بشكل كبير في تعزيز القوة الناعمة المصرية
  • ثروت سويلم: "عامر حسين يقوم بإعداد شكل الدوري الجديد"