أقامت زوجة اعتراض على طلب الطاعة، المقدم من زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بالتحايل لإجبارها بالعيش برفقته، وقدمت مستندات تفيد بعدم تحمله المسئولية وامتناعه عن الإنفاق عليهم، مما سبب لها ضرر بالغ، لتؤكد: "زوجي رغم يسار حالته المادية-يعاقبني بعدم الإنفاق- وشهر بسمعتي".


وتابعت الزوجة: "قام زوجي بتسجيل شقة الزوجية باسم والدته، وطالبني بتنفيذ الطاعة في شقة بمكان نائي- بعد أن ادعي أنها شقة الزوجية-، لأذوق العذاب بسبب تصرفاته، ومحاولته إجباري على الانتقال برفقته، وعندما رفض، أنهال علي ضربا وألحق بي الضرر، وأصابني بشكل خطير".


وأشارت الزوجة: "خرجت من منزل الزوجية بعد 10 سنوات من الزواج مجبرة، بعد أن فاض بي الكيل، بسبب زوجي وحماتي، بعد إصراره على خيانتي وحرماني من النفقات، واتهمته بالتشهير بي، وإلحاق الضرر المادي والمعنوي والإساءة لي وفقاً التقارير والمستندات التي تقدمت بها".


ووفقاً لقانون الأحوال الشخصية، يقصد بالمهر الحقيقي ما دفعه الزوج لزوجته كصداق أو كمهر، سواء  نقداً أو عيناً ، أو دفع بالكامل أو على هيئة مقدم ومؤخر، والأصل أن يثبت هذا المهر كما هو بحالته بوثيقة الزواج بحيث تلتزم الزوجة برده إذا طالبت بالتطليق خلعاً ، والمشكلة هي أن يدفع الزوج مهراً محدداً ويثبت بوثيقة الزواج خلاف ذلك، سواء أثبت أقل منه أو أكبر منه، والمتعارف عليه بدعاوي صورية مقدم الصداق أن يتم إثبات بوثيقة الزواج مهراً أقل تفادياً لمصاريف التوثيق .







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

"فلاشينغ ميدوز".. أوستابنكو وكيتشينوك تتوجان بلقب زوجي السيدات

فاز الثنائي المؤلف من اللاتفية إيلينا أوستابنكو، والأوكرانية ليودميلا كيتشينوك، بلقب منافسات زوجي السيدات ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بتغلبهما 6-4 و6-3 على الصينية تشانغ شاوي، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، اليوم الجمعة.

هذا اللقب الأول في منافسات زوجي السيدات بإحدى البطولات الأربع الكبرى بالنسبة لأوستابنكو وكيتشينوك، بعد وصولهما إلى نهائي أستراليا المفتوحة هذا العام.

وكسرت أوستابنكو وكيتشينوك إرسال منافستيهما في الشوط الثاني من المجموعة الأولى، وفازتا بشوط إرسالهما بعدما دافعتا عن خمس نقاط للكسر لتتقدما 5-4.

Lift it high, ladies ????

Lyudmyla Kichenok and Jelena Ostapenko are your 2024 US Open women's doubles champions! pic.twitter.com/8z7VT5e7WR

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024

وفي الشوط التالي، ارتكبت شاوي خطأ مزدوجاً على الإرسال، لتمنح أوستابنكو وكيتشينوك التقدم بمجموعة دون رد.

ورغم أن شاوي وملادينوفيتش كسرتا الإرسال في بداية المجموعة الثانية لتتقدما 2-0، فإن اللاعبة الصينية خسرت شوط إرسالها للمرة الثالثة، ليتعادل الفريقان 3-3 قبل أن تخسر اللاعبة الفرنسية شوط إرسالها دون الفوز بأي نقطة، لتتقدم أوستابنكو وكيتشينوك في النتيجة 5-3، وحسمت اللاعبة اللاتفية المباراة في الشوط التالي على إرسالها.

مقالات مشابهة

  • زوجة خائنة تعاونت وراء الستار مع رجلين لإنهاء حياة زوجها
  • "فلاشينغ ميدوز".. أوستابنكو وكيتشينوك تتوجان بلقب زوجي السيدات
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • زواج صالونات تحول إلى جحيم.. زوجة تطلب الطلاق بسبب التنمر على أنفها"
  • سيدة تطالب مطلقها بنفقة متعة 600 ألف جنيه لتطليقها غيابيا بعد 8 سنوات زواج
  • زوجة عصام صاصا تكشف لـ "الوفد" حقيقة المطالبة بخلوة شرعية مع زوجها بالسجن
  • زوجة تتخلص من زوجها بمساعدة شخصين في القليوبية
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • زوجة تستعين بعشيقها وآخر لقتل زوجها في القليوبية
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد خطبته وتتهمه بسبها وقذفها