الجديد برس:

أشاد المؤتمر القومي العربي بالموقف اليمني دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة التي تتعرض لإبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، معتبراً الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة، غربَ اليمن، وبتلك الصورة انعكاساً لمدى إحساس “إسرائيل” بالهزيمة “جراء العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن فلسطين”.

واعتبر المؤتمر القومي العربي، في بيان له أن “العدوان الصهيوني على اليمن” عدوان على الأمة كلها، داعياً شرفاء الأمة وأحرار العالم إلى “الانتصار لليمن بكافة الوسائل المتاحة كما انتصر البواسل في اليمن لأهلنا في غزة”.

وقال البيان: “إن العدوان الصهيوني الوحشي على منشآت مدنية ونفطية في ميناء الحديدة على اليمن إمعان صهيوني في التوحش والإجرام الذي لم يكتفِ بما ارتكبه من مجازر وإبادة ودمار في غزة وعموم فلسطين وأكناف فلسطين”.

مؤكداً أن ذلك العمل العدواني تعبير عن حجم إحساس “إسرائيل” بالهزيمة جراء العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقاومته، وتعبير عن تعاظم إحساس “تل أبيب” وداعميها بخطورة العمليات النوعية اليمنية ضد “إسرائيل” وآخرها العملية التي نفذتها المسيّرة “يافا” في قلب “تل أبيب”.

وأضاف البيان: “إن هذا العدوان يأتي ترجمة لنهج التصعيد السياسي الذي تمثل بسحب الاعتراف الصهيوني بدولة فلسطين، كما جاء تعبيراً عن استهتار حكومة نتنياهو بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، كما أنه إشارة إلى الاستهتار بالرأي العام الدولي والقضاء الدولي والقرارات الدولية”، مشيراً إلى أن اختيار نتنياهو عشية زيارته إلى واشنطن موعداً لعدوانه على اليمن، محاولة لإيهام الإدارة الأمريكية بأنه يزورها وهو في موقع قوي وقادر على نقل الحرب من جبهة إلى جبهة.

وقال البيان أيضاً: “إن المؤتمر القومي العربي الذي طالما اعتبر أن العدوان على أي قطر عربي هو عدوان على الأمة العربية كلها يدين هذا العدوان الوحشي الجديد على اليمن، ويدعو الأمة كلها بمواقعها الرسمية والشعبية إلى التحرك على كافة المستويات للرد على هذا العدوان المرشح لأن يتسع ليشمل أكثر من أي قطر عربي”.

ودعا المؤتمر في بيانه الدول العربية إلى الالتزام باتفاقية الدفاع العربي المشترك، وإسقاط كل اتفاقات وأشكال التعاون والتطبيع مع الكيان الغاصب والعمل مع الدول الصديقة لطرد هذا الكيان من كل المؤسسات الدولية والعمل على مستوى الجمعية العمومة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار في إطار “الاتحاد من أجل السلام” الذي كان ملزماً في الحرب الكورية والعدوان الثلاثي على مصر لإلزام “تل أبيب” بوقف عدوانها.

وتابع قائلاً: “هذا العدوان يتطلب من القوى اليمنية كافة إطلاق حوار وإنجاز مصالحة بينها توحد الموقف الشعبي اليمني في مواجهة العدوان، كما يتطلب تحركاً شعبياً عربياً وإسلامياً وعالمياً واسعاً لإدانة هذا العدوان الصهيوني المتجدد والذي بدأ يهدد السلام والأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي”. داعياً كل أعضاء المؤتمر على امتداد الوطن العربي وكافة القوى والمنظمات والحركات والاتحادات ووسائل الإعلام التي يعملون في إطارها إلى التحرك للضغط على حكوماتهم للوقوف صفاً واحداً إلى جانب اليمن، ورفض استخدام أجوائها من قبل الطائرات الإسرائيلية.

كما دعا إلى تقديم كل أشكال المساعدة لليمن الشقيق لا سيّما في خلال إعادة ملء خزانات النفط في الحديدة بالنفط العربي والإسلامي للتأكيد أنه مهما كانت هناك خلافات وتباينات بين هذه الجهة أو تلك، لكن مواجهة العدوان تتطلب وحدة موقف عربي وإسلامي قوي كانت الأمة تحتاجه منذ بدء “طوفان الاقصى” قبل عشرة أشهر تقريباً.

وكان المؤتمر القومي العربي، قد افتتح أعمال دورته الـ33 في بيروت والتي حملت عنوان (دورة طوفان الأقصى) مطلع يونيو الماضي، ويعتبر المؤتمر- الذي يعد منظمة وإطار عمل سياسي يجمع عدة شخصيات عربية ذات توجه قومي- نفسه امتداداً للمؤتمر العربي الأول الذي عقد في باريس سنة 1913، ثم عقد دورته الأولى في تونس عام 1990م ومن يومها يقيم المؤتمر دورات سنوية وينتخب كل ثلاث سنوات أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المؤتمر القومی العربی هذا العدوان على الیمن

إقرأ أيضاً:

اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة

اليمن – ارتفعت حصيلة ضحايا وإصابات الأمطار والفيضانات في محافظة الحديدة غربي اليمن منذ مطلع الشهر الماضي إلى 129 شخصا.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء، إن “حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها محافظة الحديدة ارتفعت إلى 95 قتيلا و34 مصابا”.

وأضافت أن “11 شخصا قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي”.

وأوضحت اللجنة “استمرار أعمال الاغاثة الطارئة ومساعدة الأسر المتضررة التي جرفت السيول منازلها، وكذا فتح وتسوية الطرق المقطوعة وتنفيذ إجراءات عاجلة لتصريف مياه السيول للتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت الحركة إن “حصيلة ضحايا أمطار غزيرة وسيول تشهدها محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر منذ مطلع أغسطس الماضي ارتفعت إلى 109 قتلى ومصابين”.

وسبق ذلك يوم الأربعاء الماضي إحصاء ارتفاع حصيلة ضحايا سيول وانهيارات صخرية في محافظة المحويت (غربي اليمن) إلى 37 قتيلا كما تسببت في تدمير 30 منزلا وإلحاق أضرار بنحو 200 أخرى حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك”.

وكانت “أنصار الله” قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي أن 86 شخصا لقوا حتفهم وتضررت 33123 أسرة إثر أمطار غزيرة وسيول جارفة شهدتها محافظات الحديدة وريمة (غربي اليمن) وحجة (شمال غربي البلاد).

وتركزت الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن منذ مطلع أغسطس الماضي على محافظات الحديدة ومأرب والمحويت وريمة وحضرموت وتعز وصعدة وحجة وصنعاء.

ووفقا للأمم المتحدة “تفاقم الأمطار الغزيرة والفيضانات الوضع الإنساني الكارثي في اليمن الناجم عن الصراع على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليا وحركة “أنصار الله” الذي يدخل عامه العاشر”.

المصدر: “سبأ”+”سبوتنيك”

مقالات مشابهة

  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئا!
  • القومي لثقافة الطفل يشيد باختيار فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل
  • الحديدة تعيش أجواء احتفالية واسعة اجلالا وتعظيما لذكرى المولد النبوي
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!
  • خبير يشيد بالتضامن العربي مع مصر ضد ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني
  • العثور على جثة الطفل اليمني الذي جرفته سيول مكة
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة