صحيفة البلاد:
2024-09-06@22:37:06 GMT

“كافد” يحصل على شهادة الأحياء الحضرية

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

“كافد” يحصل على شهادة الأحياء الحضرية

البلاد ــ الرياض

حصل مركز الملك عبدالله المالي “كافد”، على شهادة “سمارت سكور” للأحياء الحضرية المقدمة من مؤسسة “وايرد سكور”، الهيئة الرائدة عالمياً في مجال تقنيات المباني الذكية، وذلك بفضل ما يتميز به من بنية تحتية رقمية متطورة توفر اتصالاً قويًا، واستدامة وسلاسة على مستوى المعيشة والعمل والترفيه.

وبحصول “كافد” على هذه الشهادة، يصبح أول منطقة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا تحصل على شهادة “سمارت سكور” للأحياء الحضرية من “وايرد سكور”.

ويأتي هذا التقدير بعد خضوع “كافد” لعملية تقييم واعتماد صارمة بدأت في سبتمبر 2023، حيث أعلنت “وايرد سكور” على إثرها خلال معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض أن “كافد” حقق معايير الاعتماد المسبقة للحصول على شهادة “سمارت سكور” للأحياء الحضرية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: على شهادة

إقرأ أيضاً:

لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة

عقد بمحافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، ضم قيادات السلطات التنفيذية والأمنية والقضائية بالمحافظة.

 

وأقر الاجتماع، توجيه مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمحافظة، بدءاً من يوم الأحد المقبل بتقديم إشعارات لملَّاك محطات تعبئة الغاز المخالفة غير المرخص لها بمزاولة المهنة، والمحطات الواقعة في الأحياء السكنية وسرعة إغلاقها، وإنهاء أعمالها، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

كما أقر توجيه فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بعدم منح أي عقود مكررة للأرضية الواحدة نفسها، ومنع أي تراخيص بناء لأي كان دون استيفاء الشروط القانونية لذلك بصفة رسمية، ووفقاً للاختصاص المكاني لمؤسسة القضاء في إطار المحافظة.

 

وخلال الاجتماع شدَّد المحافظ تُركي، على أهمية التنسيق المستمر المشترك بين جميع الجهات التنفيذية والأمنية والقضائية، لما له من شأنه إنجاز معاملات المواطنين وحل قضاياهم والبت فيها في أسرع وقت.

 

من جانبه، لفت الامين العام للمجلس المحلي، إلى أن ما يحظى به القطاع الاستثماري من اهتمام قيادة المحافظة، وتوفير له البيئة الآمنة الجاذبة، والتي سيكون لها مردودات اقتصادية بارزة، وستستوعب الأيادي العاملة، في تشغيلها في منشآتها الصناعية.

 

بدوره، أوضح العميد الشوحطي، أن قيادة الشرطة بالمحافظة، تسعى إلى تطوير منظومتها الأمنية وقواها البشرية، وتأهيلها.


مقالات مشابهة

  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • مؤتمر “24 فنتك” يختتم أعماله في الرياض
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • الصين تصدر أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار “ياجي”
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • الرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%