نظم فرع ثقافة الغربية مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

معرض فني

وشهدت مكتبة محلة أبو علي الثقافية، معرضا فنيا نتاج الورش المقامة بمرسم الطفل خلال الشهر الحالي، اشتمل المعرض على مجموعة متنوعة من اللوحات عبر خلالها الأطفال بأناملهم الصغيرة عن جمال الطبيعة والشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، باستخدام خامات وألوان متنوعة منها الفلوماستر، والمائية والخشبية.

كما ضمت الأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ورشة حكي لمناقشة قصص تربوية بمكتبة سمنود، بجانب استمرار دورة تعليم الأطفال فنون الشطرنج للمدرب محمد شعيب بقصر ثقافة الطفل بطنطا.

الاحتفال بالذكرى 72 لثورة 23 يوليو

من ناحية أخرى وضمن برنامج الاحتفال بالذكرى 72 لثورة 23 يوليو، عقد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، لقاء ببيت ثقافة سعد الدين الشاذلي للحديث عن أهم الإنجازات في مجال الزراعة، من أهمها إصدار قانون الإصلاح الزراعي، الذي أعاد الحق لفلاحي مصر ومزارعيها، كما شهد قصر ثقافة طنطا محاضرة بعنوان "أسباب ونتائج ثورة يوليو" للتعريف بأحوال البلاد قبل حركة الضباط الأحرار، بالإضافة إلى لقاء حول "نتائج الهجرة النبوية" قدمه الشيخ عبد الحميد الزغبي، بالتعاون مع مديرية الأوقاف.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة معرض فنى قصور الثقافة ثقافة الطفل ثورة 23 يوليو وسط الدلتا الهجرة الشخصيات الكرتونية ثقافة طنطا

إقرأ أيضاً:

مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي

شهد الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، اليوم الجمعة حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد والذي أقيم بمسرح كنيسة مارجرجس بشارع محمد على.

شارك في حضور الإحتفالية آباء كنيسة الانبا بيشوى وهم القمص بولا سعد كاهن الكنيسه ووكيل مطرانية بورسعيد، والقس بيمن صابر، والقس ارميا فهمى ويشاركهم لفيف من الآباء الكهنة

وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة، حيث بدأت الاحتفالية بتقديم عرض مسرحي " مسرح الظل" بعنوان "ورأيت سماء جديدة " والذي قدمه خدمة اعدادى و ثانوى بكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد

وعقب ذلك تم تقديم أيضا عرض " حكاية خروج" لخدمة الحضانه بالكنيسة، وعرض " الضربه القاضية " لخدمة ابتدائى أيضا.

وشارك في تقديم كل العروض المسرحية أطفال وشباب كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، وقد حازت الثلاث عروض على إعجاب الجميع وتصفيق كل الحضور، كما أشاد بهم الأنبا تادرس مطران محافظه بورسعيد متمنيا لهم جميعا مزيد من النجاح والتوفيق.

وعلى جانب آخر تضمنت الإحتفالية أيضا تكريم مطران محافظة بورسعيد لطلاب وطالبات الكنيسة من مراحل التعليم المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، والذين تم تصعيد كل منهم للمراحل التعليمية الأعلى، كما تم تكريم الطلاب الاوائل بشكل خاص والطلاب والطالبات المتفوقين رياضيا أيضا، وتكريم خريجين الجامعات أيضا.

كنا كرم الانبا تادرس مطران بورسعيد الموهوبين في الرسم وقدموا بعض اللوحات الفنية من الفن القبطي من أعمالهم للانبا تادرس والتي أثني عليها وتمنى لهم مزيد من النجاح.

ومن جانبه أشاد الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، بمستوى تنفيذ حفل ختام الانشطه الصيفيه لكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، والذي يأتي في إطار الأنشطة التعليمية والثقافية التي تقدمها الكنيسة، لإثراء وتنمية مهارات الشباب.

ومن جانبه وجه القس ارميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد الشكر والتقدير لكل من شارك في تقديم فقرات في الاحتفالية السالف ذكرها، مؤكدا بأنه قد وصل ساعات العمل والتدريبات للمشاركين في اليوم الواحد الى 10 ساعات وأكثر متواصلة، وقد بذل الجميع كل الجهود من أجل ظهور الاحتفالية بتلك الجودة والروعة.

وعلى جانب متصل عبر القمص بولا سعد عن فرحته بحضور وتشريف الانبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها الحفل، والذى يحرص دائما على الحضور للوقوف بجوار ابناءه ويشجعهم على التفوق فى مراحل تعليمهم المختلفه

كما أكد القس بيمن صابر ان حفلة ختام النشاط الصيفى تأتى تتويجاً لجهود وتعب أبناء الكنيسة طوال فترة الصيف لتنمية مهاراتهم، وتزويدهم بكل ما هو حديث فى تطوير قدراتهم ليكونوا مواطنين صالحين يخدموا بلدهم ويعملون على رفعة شأن الوطن.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • إبداعات مميزة لأصحاب الهمم في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة