بحث وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، مع سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا والسويد، جهود السلام في اليمن والتصعيد في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الخارجية شائع الزنداني، التقى سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية ألمانيا هوبيرت ييغير، وسفيرة مملكة هولندا جانيت سِبين، وسفيرة السويد بيترا ميناندر المعتمدون لدى اليمن.

 

وأضافت انه جرى خلال اللقاءات استعراض تطورات الأوضاع في اليمن على ضوء التصعيد الأخير في البحر الأحمر، وانعكاساته السلبية على الأوضاع في اليمن.

 

وأشارت إلى أنه تم بحث سبل زيادة الدعم المقدم للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، والتحديات الرئيسية التي تواجهها الحكومة.

 

وشدد الزنداني، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون مع كافة الأصدقاء للعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن، مشيدا بجهود الاتحاد الأوروبي وموقفه من جهود السلام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الزنداني اليمن المانيا الحرب في اليمن الاتحاد الأوروبی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مخرجات سويسرا مجرد دعاية كاذبة

(سونا) قال وزير الخارجية السفير حسين عوض أن مخرجات اجتماعات سويسرا وما جاء فيها من التزامات قدمتها مليشيا الدعم السريع ورعاتها لحماية المدنيين هي مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد ، مشيرا الى جرائم المليشيا أثناء وبعد الاجتماعات . وأشار الوزير أن التحدي أمام مجموعة "متحالفون من أجل تعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان" التي تشكلت بموجب اجتماعات سويسرا هو إقناع رعاة المليشيا من بين عضويتها للتوقف عن تزويد صنيعتها بالأسلحة الفتاكة والمرتزقة والأموال ، مبينا أن ذلك هو أقصر الطرق لإنقاذ حياة السودانيين وتحقيق السلام .

ونبّه الوزير في حوار مع وكالة السودان للأنباء ينشر لاحقا إلى أن نتائج اجتماعات سويسرا برهنت صحة موقف الحكومة السودانية ، واصفا الاجتماعات بأنها لم تتعد أن تكون ملتقى للعلاقات العامة والدعاية لا سيما من جانب المليشيا الإرهابية ورعاتها . واعرب حسين عوض عن تقدير السودان مشاركة الشقيقتين مصر والسعودية في الاجتماعات ، وقال "نثق في حرص الدولتين الصادق على تحقيق السلام والاستقرار في بلادنا دون أي أجندة أخرى ، ونقدر ان مشاركتهما في اجتماعات جنيف تعبر عن هذا الحرص" . وأضاف أن رؤية السودان كانت وما تزال أن السلام لا يمكن أن يتحقق بتجاهل ما تم التوصل إليه من اتفاقات ملزمة والقفز عليها أو التظاهر بأن رعاة المليشيا الذين يمثل دعمهم المستمر لها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب يمكن أن يصبحوا صناع سلام قبل أن يصححوا موقفهم .

   

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • وزير الخارجية: مخرجات سويسرا مجرد دعاية كاذبة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع السفير الإماراتي ووفد للاتحاد الأوروبي تطورات الوضع باليمن
  • وزير الخارجية ” الزنداني” يفضح الحوثيين ويفسد طبختهم القذرة
  • مباحثات يمنية أوروبية حول التدخلات الإنسانية وجهود السلام
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية