صحيفة البلاد:
2024-09-06@22:41:15 GMT

الحب للوطن

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

الحب للوطن

بعفوية وغريزة الحب وفطريته الربانية للوطن وقيادته، جاءت إجابة طفلي بقوله: أنا أحب الملك سلمان وأحب الأمير محمد بن سلمان ( حفظهما الله ) وأحب وطني المملكة العربية السعودية أحلى وأجمل وطن في هذا الكون ،هذا الكلام من هذا الطفل ببراءته أشعرني بالفخر، لتنقلني كلماته بإنبهار الي واقع المشاريع العملاقة الشاملة والنهضة التنموية الكبيرة التي نعيشها واقعا في وطننا الحبيب وتتواصل بتنوع وشموليته في كافة أرجاء الوطن، هذه المشاريع العملاقة ليس لها مثيل وهي تؤكد أننا في وطن لامثيل له في العآلم.

فالحلم في وطننا واقع تحقق برؤية عزم وطموح ومجد نقلنا الي القمة والسعودية العظمى.
أحلامنا بلاحدود ،فالحمد لله ‏كل حلم حلمناه، بأيدينا حققناه ،حتى صار الحلم واقعا في بلاد الأحلام الواقعية فهاهي مدينة نيوم والبحر الأحمر وأمالا أسست وبنيت في زمن قياسي .

أقول وأكتب ذلك وأنا من محافظة املج التابعة لمنطقة تبوك وأشاهد عن قرب كيف تحولت مسافات شاسعة من الأراضي الي مدن جميلة وجديده في بنائها وهندستها لتكون مدنا حديثة ولافي الأحلام على أرض الواقع وليصبح العمل فيها خلية لاتتوقف ليلا ونهارا ولتحتضن الآلاف من أهالي المنطقة ويتم توظيفهم وفتح كل أبواب الأحلام لهم .

أضف الي ذلك أن الأحلام لاتتوقف ومستمرة والواقع أشمل وأجمل ، فهناك مشاريع سياحية عالمية ليس لها مثيل في العالم وتنال إعجاب كل من شاهدها على الواقع . ،
فهنئيا لنا بوطننا الغالي وقيادته الحكيمة ( حفظهم الله ) وفخورون بوطننا وقيادته .

Leafed@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

البوتوكس يهوس جيل z والاطباء يحذرون المراهقات

يتجه أبناء جيل Z  "زد"، إلى إجراء البوتوكس والإجراءات التجميلية بشكل متزايد ومتسارع.

 

ومن المفترض أن يحافظ البوتوكس على مظهر الشباب، لكن بالنسبة للجيل Z، يبدو أنه يسرع عملية الشيخوخة. إذ أن سم البوتولينوم، الذي يُستخدم لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يؤدي إلى جعلهم يبدون أكبر سناً.

 

ويسعى العديد من المرضى الشباب إلى علاجات وقائية مثل "بوتوكس الأطفال" على أمل تجنب علامات التقدم في العمر، لكن هذه الإجراءات قد تأتي بنتائج عكسية، بحسب "نيويورك بوست".

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة، الدكتورة بروك جيفي: "في الغالب، لا يكون البوتوكس ضرورياً، وهو مجرد مصدر للقلق غير المبرر، غالباً ما يحرك الشباب وجوههم دون أن تظهر عليهم التجاعيد، لكنهم يخشون حدوثها مستقبلاً".

وفي عام 2022، أفاد 75% من جراحي التجميل بزيادة في عدد المرضى الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، وفقاً لبيانات الأكاديمية الأمريكية لجراحة الوجه التجميلية والترميمية.

وبينما يرحب بعض الأطباء بفكرة أن الشباب يعتنون بأنفسهم بشكل أفضل، يرى آخرون أن اللجوء إلى الحقن في هذا العمر قد يكون مبكراً.

 

وأضافت جيفي: "هناك بعض من سوء الفهم بين بعض مرضاي الذين يعتقدون أنه يمكن القيام بهذا العلاج مرة واحدة فقط، ثم لا يحتاجون إليه مرة أخرى".

 

"تأثير جزيرة الحب"

يمكن أن يؤدي بدء استخدام البوتوكس في سن مبكرة إلى تغيير مظهر بعض ملامح الوجه، مما يجعل الأشخاص في العشرينات من عمرهم يبدون أكبر سناً بعقود مما هم عليه بالفعل.

 

على سبيل المثال، أطلق محبو المسلسل الواقعي "جزيرة الحب" مصطلح "تأثير جزيرة الحب" للإشارة إلى الإجراءات التجميلية التي خضع لها فريق التمثيل وجعلتهم يبدون أكثر نضجاً مما كانوا عليه في الحقيقة

وقال طبيب الأمراض الجلدية المعتمد الدكتور أنتوني روسي: "استخدام البوتوكس لهذه الفئة العمرية قد يغير شكل حواجبهم ويجعلهم يبدون أكبر سناً تقريباً، لأنهم لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم بعد الآن ويبدون وكأنهم روبوتات".

 

وأضاف: "ناهيك عن أن البوتوكس في وقت مبكر من الحياة قد يكون بلا فائدة في المستقبل، حيث يمكن أن يصبح الجسم مقاوماً لتأثيرات البوتوكس مع زيادة التعرض له".

وحذر الأطباء أيضاً من النتائج السلبية لحقن البوتوكس من قبل أشخاص غير مدربين أو الذين يفتقرون إلى القدرة على تحديد الجمالية بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • لاكوريدا.. مجموعة قصصيّة تصوّرُ غربة المثقّف في عصر العولمة
  • صباح يشرق كالأمس.. قصص بنكهة الواقعية السحرية
  • البوتوكس يهوس جيل z والاطباء يحذرون المراهقات
  • حماد: سنبذل كامل جهودنا في سبيل تغيير الواقع المرير الذي يعيشه أهالي الجنوب
  • من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزة
  • حماد: صندوق إعادة الإعمار لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل
  • أشرف غريب يكتب: انتهى المهرجان.. لكن الأحلام بلا نهاية
  • التعليم: الالتزام في الحصة الأولى بالعام الدراسي الجديد عن المشروعات القومية للوطن
  • كيف يتحرر المسلمون من سيطرة الغرب؟