أخبارنا المغربية- الرباط 

تعرض خلال الأيام القليلة الماضية عدد كبيرة من المواطنين المغاربة لعمليات اختراق واسعة لحساباتهم البنكية، مباشرة بعد توصلهم برسائل نصية وهمية ومجهولة المصدر على تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، وكذا البريد الالكتروني الخاص بهم، حيث يدعي أصحاب هذه الرسالة الملغومة أن المعني بالحساب البنكي قد توصل بطرد بريدي يخصه.

وتحتوي هذه الرسائل النصية على روابط لمواقع وهمية، تطلب من المستخدمين إدخال معلوماتهم البنكية وكلمات المرور من أجل التوصل بالطرد الخاص بهم، حيث وبمجرد أن يقتنع المواطن صاحب الحساب بأن الرسالة الالكترونية قادمة من البنك المسجل فيه، يقوم بعد ذلك بإدخال معلوماته البنكية لتصبح بعد ذلك في متناول القراصنة المجهولين.

وفي سياق متصل، شارك عدد من المواطنين نهاية الاسبوع الماضي، تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تركزت أغلبها على تعرضهم لعملية نصب الكترونية، بعد اختفاء مبالغ مالية من حساباتهم البنكية، الأمر الذي أثار قلق شريحة واسعة من مستخدمي التطبيقات البنكية بالمغرب، بحيث طالبوا الجهات المعنية باتخاد تدابير استباقية فورية، من أجل الوقوف في وجه قراصنة الحسابات البنكية.

للإشارة، فقد عممت مجموعة من المؤسسات البنكية ببلادنا، تنبيها على زبائنها، يوصي مستخدمي التطبيقات البنكية بعدم تقديم أي معلومات أو معطيات شخصية، في حالة وردت عليهم طلبات ورسائل تحمل شعار او رمز خاص ببنك المنخرط، حتى التأكد من المصالح البنكية عن طريق الاتصال والاستفسار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رسميًا: إيداع الدفعة 60 من دعم مربي الماشية في بعض الحسابات وتوضيحات حول تأخر الصرف في بعض البنوك

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم دعم مادي وعيني للعديد من الفئات ضمن خططها للنهضة الشاملة. ويعد برنامج دعم مربي الماشية من أبرز هذه البرامج، حيث يسهم في تطوير الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي في المملكة. وأعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن بدء إيداع دفعة الدعم الـ60 في حسابات بعض المستفيدين.

تفاصيل نزول دعم مربي الماشية

أفادت وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال حسابها الرسمي بإيداع مبالغ الدعم المخصص لصغار مربي الماشية في الدفعة 60 في حسابات المستفيدين، حيث تم الصرف عبر مصرف الراجحي. كما أكدت الوزارة أن إيداع الدعم في باقي البنوك سيتم تدريجيًا حتى نهاية دوام عمل البنوك اليوم الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر 2024.

قيمة دعم مربي الماشية لشهر سبتمبر

وفقًا للوزارة، تم تحديد مبلغ الدعم المستحق لشهر سبتمبر على النحو التالي:

8 ريالات لكل رأس من الماعز والضأن.40 ريالًا لكل رأس من الإبل.60 ريالًا لكل رأس من الأبقار.شروط أهلية الحصول على الدعم

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة شروطًا يجب توافرها في المتقدمين للحصول على الدعم، تشمل:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملًا لبطاقة التنقل.ألا يكون موظفًا في أي من القطاعات العامة أو الخاصة.ألا يكون لديه إيقاف خدمات، أو مسجونًا، أو مقيمًا دائمًا خارج المملكة.ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، وأن يمتلك بطاقة صحية وحسابًا بنكيًا نشطًا.الالتزام بالشروط الصحية المعتمدة من الوزارة.تقديم الطلب عبر وزارة المياه والزراعة.طريقة التسجيل في برنامج صغار مربي الماشية

يمكن التسجيل في برنامج دعم الماشية باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع دعم الماشية الإلكتروني.اختيار "طلب الدعم" وإدخال البيانات المطلوبة.تلقي رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور.تسجيل الدخول للمنصة باستخدام كلمة المرور المرسلة.اختيار "برنامج مربي المواشي" والنقر على "طلب دعم".إدخال رقم الآيبان الخاص والموافقة على الشروط.إرسال الطلب.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تفشل في اختراق الحصن الإندونيسي! تعادل مخيب يأتي بظلاله على مشوار الأخضر
  • إيران دفعت فدية مليونية بعد اختراق ضرب نظامها المصرفي
  • تقرير: الصين تدير حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات الأمريكية عبر حسابات وهمية
  • كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون
  • خاص| كيف نحمي أنفسنا من الحسابات الوهمية؟ خبراء يُجيبون
  • بنك مصر يواصل فتح الحسابات مجانا حتى 15 سبتمبر
  • اختراق ثوري قد ينهي عقبة إنتاج خلايا بشرية!
  • اختراق علمي كبير قد يقود لعلاج سرطان الدم وفشل نخاع العظم
  • شبكات تضليل معقدة.. الصين تطور أدواتها لضرب الانتخابات الأميركية
  • رسميًا: إيداع الدفعة 60 من دعم مربي الماشية في بعض الحسابات وتوضيحات حول تأخر الصرف في بعض البنوك