تحدث أدريان بيفنجتون مدير الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السابق، عن كواليس رحيل جاريث ساوثجيت  من تدريب منتخب إنجلترا عقب خسارة يورو 2024.

إقرأ أيضًا..

مجدي طلبة: الزمالك أراح الأهلي بعدم خوض مباراة القمة

وقال بيفنجتون في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "ساوثجيت هو من طلب الرحيل عن تدريب منتخب إنجلترا ولم يتم إقالته، والاتحاد الإنجليزي يحترمه كثيرا ويحترم العمل الذي قدمه مع المنتخب".

وتابع: "ساوثجيت شعر أنه بحاجة للتوقف والحصول على راحة وهو يعرف جيدا أن هذا هو القرار الصحيح".

وأضاف: "تأثر منتخب إنجلترا برحيل ساوثجيت؟ عامل الوقت هو من سيتحكم في الأمر، ولكني بشكل شخصي أنا كنت أحبه ولكن خليفته هو نا سيوضح الأمر خاصة وأننا لدينا العديد من العناصر المميزة في المنتخب".

وواصل: "سارينا ويجمان مدربة منتخب السيدات كانت مرشحة بالفعل بسبب سيرتها الذاتية المميزة، وكلوب أيضا مرشحا بسبب مسيرته".

وزاد: "هناك العديد من الأسماء المميزة أيضا المرشحة لتدريب إنجلترا مثل إيدي هاو وبوتشيتينو، ويجب أن يختار الاتحاد الإنجليزي المدرب الإنجليزي المميز، أو الذي لديه خبرة في الدوري الإنجليزي".

وعن إعلان الاتحاد الإنجليزي عبر موقعه عن حاجته لمدرب للمنتخب والتقدم بسير ذاتية قال: "أرى أن هذا إجراء طبيعي وهو أمر يتم فقط من أجل مراعاة المساواة والمنافسة بين المدربين، ولكني أرى أن الذين يملكون سير مميزة مثل الذين ذكرتهم لن يتقدموا بالطبع".

وأتم تصريحاته متحدثا عن طريقة تنظيم الدوري المصري وتطويره قائلا: "لا أريد بالطبع التدخل في عمل غيري، ولكن في رأي الشخصي يجب على المسؤولين عن كرة القدم في مصر أن يكون هناك تنظيم أكبر والتطوير يجب أن يكون نتيجة عمل جماعي كامل وشاق، وهذا الأمر يحتاج إلى المهارات التنظيمية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جاريث ساوثجيت الدوري المصري الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

آلان شيرر: كان يتوجب على راشفورد الرحيل عن مانشستر يونايتد لإعادة إحياء مسيرته

يرى الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر أن ماركوس راشفورد كان ينبغي عليه الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد إذا أراد إعادة إحياء مسيرته.

وظهر راشفورد بشكل مذهل في الموسم الأول للمدرب الهولندي لمانشستر، إريك تن هاج، بتسجيله 30 هدفا في كافة المسابقات في موسم 2022 /2023.

لكن تراجعت مسيرة راشفورد بشكل ملحوظ في الموسم الماضي حيث سجل ثمانية أهداف وقدم ثمان تمريرات حاسمة فقط خلال 43 مباراة على مستوى كافة المسابقات، ليتم إستبعاده عن صفوف منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب السابق جاريث ساوثجيت في يورو 2024.

وشارك راشفورد في جميع المباريات الأربع التي خاضها مانشستر هذا الموسم لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف أو تقديم تمريرة حاسمة ليستمر ابتعاده عن صفوف منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي.

ويرى شيرر أن راشفورد ربما في حاجة للانتقال لفريق جديد لإحياء آمال العودة لأفضل مستوياته والعودة لصفوف المنتخب.

وقال شيرر لموقع "بت فير" الخاص بالمراهنات "في ظل مستواه الحالي، لا أعتقد أن ماركوس راشفورد سيستعيد مسيرته في منتخب إنجلترا".

وأضاف "لا أعرف عقليته على المستوى الشخصي، أو نهجه خلال التدريبات، لكن هناك طريق واحد للعودة، وهو التدريب والتحلي بالسلوك المناسب".

وأشار "لكن بالنظر من الخارج، بالنسبة لي كان ينبغي عليه الرحيل عن مانشستر يونايتد لإحياء مسيرته، لأنه أصبح في وضعية ثابتة منذ فترة أيا كان السبب، والأمور لا تنجح معه منذ فترة".

مقالات مشابهة

  • متفوقًا على محمد صلاح.. هالاند لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • اليوم الدولي للعمل الخيري.. الأزهر للفتوى توضح افعال صالحة للتقرب من الله
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟
  • آلان شيرر: كان يتوجب على راشفورد الرحيل عن مانشستر يونايتد لإعادة إحياء مسيرته
  • أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في انتقالات الصيف
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • عبدالحميد صابيري يرد على عرض الدوري المصري بنبرة ساخرة
  • فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا
  • صدمة في منتخب إنجلترا قبل مواجهة أيرلندا