يمانيون:
2024-09-06@22:13:53 GMT

صحيفة روسية: غزو اليمن لإسرائيل .. لاشيئ مستحيل ؟!

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

صحيفة روسية: غزو اليمن لإسرائيل .. لاشيئ مستحيل ؟!

يمانيون – متابعات
ضرب اليمنيون وسط تل أبيب وناقلات النفط، وليس لدى الناتو ما يمكن الرد عليه حول ذلك كتب كونستانتين أولشانسكي في صحيفة سبفودينا بريسا مقالا جاء فيه:

لقد فشلت عملية “حارس الازدهار” التي قام بها حلف شمال الأطلسي، والتي استهدفت اليمن، فشلاً ذريعاً، ويشعر أنصار الله بالارتياح، ليس فقط في البحر الأحمر، ولكن أيضًا في إسرائيل.

للمرة الأولى منذ بدء الأعمال العدائية، نفذ اليمنيون غارة بطائرة بدون طيار على تل أبيب، حيث كان الهدف الرئيسي هو السفارة الأمريكية.

ويكتب المعهد الأمريكي لدراسة الحرب (ISW) أن غارة الطائرات بدون طيار على تل أبيب كانت مثالاً على عملية مخططة جيدًا، وفي الأشهر الأخيرة، قام أنصار اليمن بإجراء استطلاع للدفاعات الجوية الإسرائيلية، بحثاً عن نقاط الضعف فيها، ولتحقيق ذلك، شن اليمنيون بانتظام هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل.
إن نفس الهجمات المستمرة التي يشنها حزب الله اللبناني والعراقيون على إسرائيل، رغم أنها تبدو بلا معنى، إلا أنها في واقع الأمر لها هدف واضح، وهو بجمع معلومات حول قدرات ونشر ونقاط ضعف الدفاعات الجوية الإسرائيلية، حسبما كتبت ISW.

ولهذا السبب تمكنت الطائرة بدون طيار اليمنية من المرور بحرية فوق كامل أراضي إسرائيل تقريبًا دون أن يتم اكتشافها.

ويبدو أن أنصار الله أطلقوا الطائرة بدون طيار من اليمن إلى البحر الأبيض المتوسط قبل تحويلها شرقاً نحو تل أبيب، ولم يكن هناك حتى تحذير من الغارة الجوية في المدينة.

واستخدم الهجوم على تل أبيب بطائره حديثة بدون طيار “يافا” منخفضة القدرة على المراقبة، والتي يبدو أنها نسخة معدلة من الطائرة بدون طيار “صماد 3” يمكن لهذه الطائرة بدون طيار أن تحمل حوالي 10 كجم من المتفجرات.

ويقول الخبيران العسكريان نيكولاس كارل وبريان كارتر، في مقال تحليلي لمعهد إنتربرايز الأمريكي (AEI)، إن أي هجمات أنصار الله على إسرائيل يتم تنسيقها مع المقاومة العراقية واللبنانية وأيضا الايرانيين، فالنظام الإيراني يعتبر إسرائيل تهديدًا وجوديًا، ويعمل باستمرار على تطوير طرق جديدة لمحاربة إسرائيل.

لقد درس كبار المسؤولين العسكريين الإيرانيين بالتفصيل خطط حماس لغزو إسرائيل في أكتوبر 2023 (عملية طوفان الأقصى).

وكما كتب معهد AEI، فقد توصل الصقور الإيرانيون إلى استنتاج مفاده أن التوغلات البرية داخل إسرائيل يمكن أن تكون أكثر فتكا من الهجمات الصاروخية، والآن يجري تطوير خطط في إيران لتقويض الاقتصاد الإسرائيلي من خلال مهاجمة البنية التحتية الحيوية والشحن الدولي، حسبما كتبت AEI.

علاوة على ذلك، يبدو أننا سنضطر قريباً إلى الصدمة بسبب التهديد بشن هجوم يمني أيضاً على المملكة العربية السعودية، وألقى الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي خطابا هدد فيه المملكة العربية السعودية بالانتقام من “العدوان الاقتصادي” على اليمن، وبعد ذلك نشرت وسائل الإعلام اليمنية صورا جوية لمطارات وموانئ بحرية رئيسية في السعودية.

وفي غضون ذلك، يواصل “الرجال الذين يرتدون الصنادل” كي السفن التجارية في البحر الأحمر وحتى في خليج عدن دون عقاب.

– ترجمة عرب جورنال –

رابط المقال:
https://svpressa.ru/war21/article/423251/

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الطائرة بدون طیار تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف منصات صواريخ بلبنان وتصد هجوما من العراق

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاربعاء (4 أيلول 2024)، استهداف منصة لإطلاق الصواريخ في زبقين جنوبي لبنان أطلقت منها قذائف باتجاه إسرائيل.

ونقلت وسائل اعلام عن متحدث باسم الجيش، قوله إن "الجيش هاجم مباني عسكرية لحزب الله في منطقتي الخيام وعيتا الشعب"، مشيرا إلى أن "سلاح المدفعية قصف مواقع عدة في علما الشعب وكفر شوبا وكفركلا جنوب لبنان".

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية اعترضت طائرة بدون طيار أطلقت من الشرق قبل وصولها المجال الجوي الإسرائيلي".

من جانبها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "الجيش اعترض طائرة بدون طيار أطلقت من العراق قبل وصولها إلى إسرائيل".

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد قالت إنها هاجمت "بالطيران بدون طيار ميناء حيفا بأراضينا المحتلة"، موضحة أن استهداف ميناء حيفا "يأتي نصرة لغزة، وردا على مجازر الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • بدون إسرائيل.. الإدارة الأميركية تدرس عقد صفقة أحادية مع حماس
  • بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس
  • واشنطن وحماس: مفاوضات خلف الكواليس بدون إسرائيل؟
  • رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025
  • إسرائيل تستهدف منصات صواريخ بلبنان وتصد هجوما من العراق
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • الضغوط تحاصر رئيس وزراء إسرائيل.. بايدن ينتقد نتنياهو والمظاهرات تشعل تل أبيب
  • صحيفة بريطانية: واشنطن حذرت لندن سرا من تعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل