استقبل مستشفى البلينا المركزي طالب في العقد الثاني من العمر يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مصابًا بطلق ناري بالكتف الأيمن أصاب نفسه عن طريق الخطأ أثناء عبثه بسلاح ناري كان بحوزته حال تواجده بالمنزل وجرى ضبط السلاح المستخدم بإرشاده وتحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة البلينا إشارة من المستشفى المركزي بوصول "يوسف . ع . ل . ع" 20 سنة طالب يقيم بدائرة المركز الى  مستشفي البلينا المركزي مصاباً بطلق ناري بالكتف الأيمن وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب أفاد بأنه أثناء تواجده بالمنزل بذات الناحية وحال عبثه بسلاح ناري كان بحوزته خرجت منه طلقة عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابته المشار إليها .

تم ضبط السلاح المستخدم عباره عن [ فرد روسي محلي الصنع ] بإرشاده وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


وفي سياق آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل على جانب الطريق بسبب إنفجار الإطار الأمامي الأيمن نتج عنه وفاة عامل مستقل السيارة في العقد الثالث من العمر يقيم بمحافظة بني سويف وإصابة السائق بجرح بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة والمصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومتوفي ومصاب بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ربع نقل [محملة] قيادة  "أشرف . م . م . ا" 39 سنة سائق – ومقيم بني سويف انفجر الإطار الأمامي الأيمن مما أدى لإنحراف السيارة وإنقلابها على جانب الطريق.

  

نتج عن الحادث وفاة مرافق السيارة "إبراهيم . م . م . ع" 30 سنة عامل ومقيم بذات الناحية وإصابة قائد السيارة بجرح بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقل الجثمان والمصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .


 

وبسؤال قائد السيارة وشقيق المتوفي "هاني . م . م . ع" 40 سنة عامل يقيم بذات العنوان قررا  بمضمون ما سبق ونفيا الشبهة الجنائية .


 

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية ولا توجد شبهة جنائية .


 

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أثناء عبثه بسلاح ناري طريق الخطأ سوهاج الجامعي الجديدة بطلق ناري السلاح المستخدم بوابة الوفد الإلكترونية لمستشفى سوهاج الجامعی الجدیدة وأخطرت النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

المركز المرجعي لأمراض الإبل التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية يدعم وزارة الزراعة الإثيوبية لتقصّي مسبِّبات مرض يصيب الإبل

بناءً على توصية من المنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، يتعاون فريق من خبراء المركز المرجعي المتعاون لأمراض الإبل، التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مع وزارة الزراعة الإثيوبية للكشف عن أسباب نفوق الإبل في عدد من دول شرق إفريقيا، وخصوصاً إثيوبيا والسودان والصومال وكينيا.

وبدأ وفد فني يضمُّ مجموعة من الكوادر المتخصِّصة في المركز المرجعي المتعاون لأمراض الإبل بزيارة إلى إثيوبيا خلال شهر يوليو 2024، للتعاون مع نظرائهم في إثيوبيا للكشف عن العامل المسبِّب لهذا المرض الغامض، بهدف تطوير طرق فعّالة للوقاية منه وعلاجه.

ويتمتّع المركز المرجعي المتعاون لأمراض الإبل، المعتمَد من المنظمة العالمية لصحة الحيوان، بخبرة واسعة في مجال تشخيص الأمراض الحيوانية وعلاجها. ويعمل المركز على إجراء البحوث وتقديم الخدمات البيطرية المتقدِّمة في مجال صحة الإبل على مستوى العالم، ويُسهم بفاعلية في مكافحة الأمراض الوبائية التي تصيب الإبل، ويساعد على نشر الوعي بأفضل ممارسات تربية الإبل ورعايتها، من خلال البرامج التدريبية وورش العمل والمؤتمرات الدولية.

ووفقاً للخطاب الرسمي الذي تلقَّته هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية من وزارة الزراعة الإثيوبية، شهدت إثيوبيا خلال العقدين الماضيين حالات نفوق واسعة للإبل لأسباب غير معروفة، نتيجة تفشِّي مرض غامض، ما ألحق أضراراً اقتصادية واجتماعية جسيمة بالمجتمعات الرعوية التي تعتمد على الإبل في حياتها اليومية.

وقال سعادة سعيد البحري سالم العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: «إنَّ الهيئة تولي اهتماماً كبيراً لمكافحة الأمراض الحيوانية، خاصة تلك التي تؤثِّر في الأمن الغذائي، ويمثِّل التعاون في هذا المجال مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان ودول شرق إفريقيا خطوةً مهمةً في تعزيز جهودنا المشتركة للحفاظ على صحة الحيوان وحماية الثروة الحيوانية».

وأضاف سعادته: «يأتي هذا التعاون تأكيداً على المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأمن الحيوي، بفضل خبراتها العلمية وبنيتها التحتية وتجهيزاتها التقنية المتطوِّرة، ويعكس التزامنا بتعزيز الجهود الدولية لمكافحة الأمراض الحيوانية وحماية صحة الحيوان على مستوى العالم، خاصة تلك الأمراض التي تؤثِّر في الأمن الغذائي».

وأشار سعادة العامري إلى أنَّ الخبرات العلمية المتوافرة لدى المختبرات البيطرية، والمركز المرجعي المتعاون لأمراض الإبل ذات قيمة كبيرة في الكشف عن هذا المرض والسيطرة عليه ومحاصرة آثاره، مؤكِّداً أنَّ هذه المهمة تعزِّز مكانة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الريادية في مجال مكافحة الأمراض الحيوانية على الصعيد الدولي.


مقالات مشابهة

  • مصرع طفلة صدمها تروسيكل بدار السلام في سوهاج
  • النيابة العامة تحقق في واقعة محاولة طالبة التخلص من حياتها بالبلينا
  • داخل منزله... أُصيب بطلق ناريّ من بندقيّة صيد
  • مالك محل أجهزة كهربائية يعتدى على طالب بسلاح أبيض فى الهرم بسبب مروحة
  • مرافعة تقشعر لها الأبدان.. النيابة تتحدث بلسان الطفلة جانيت أثناء اغتصابها
  • إصابة سيدتين برش خرطوش بالبلينا| تفاصيل
  • بالصور..انهيار أسرة الطفلة جانيت أثناء مُرافعة النيابة العامة ‏
  • عاجل| انهيار أسرة الطفلة جانيت أثناء مُرافعة النيابة العامة ‏(صور)
  • المركز المرجعي لأمراض الإبل التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية يدعم وزارة الزراعة الإثيوبية لتقصّي مسبِّبات مرض يصيب الإبل
  • إصابة سيدتين بطلق نارى عن طريق الخطأ فى البلينا جنوب سوهاج