قالت هبة القدسي، الخبيرة السياسية، إن تراجع القوى الذهنية والعقلية  للرئيس الأمريكي جو بايدن، كانت تصب في صالح الرئيس السابق ترامب في الانتخابات المقبلة، ولكن مع ترشح كامالا هاريس التي لا يزيد عمرها عن 60 عامًا أصبح الأمر يصب في صالح "هاريس"، وليس ترامب.

خبير سياسي أمريكي: كامالا هاريس ستكون صيدًا سهلأ لترامب في الانتخابات الرئاسية (فيديو) كامالا هاريس: بايدن حقق إنجازات ضخمة وتخطى إرث أي رئيس سابق (فيديو)

وأضافت "القدسي"، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، عبر سكايب، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن هناك قائمة طويلة من بورصة البدلاء لـ الرئيس بايدن، ولكن اختيار المرشح في الحزب الديمقراطي يكون من خلال معايير برجماتية بحتة، حيث اختار "هاريس"، لأنها كانت نائبة الرئيس، خلاف أن استطلاعات الرأي تميل  لصالحها.

وأوضحت أن كامالا هاريس أمامها العديد من التحديات الإعلان عن ترشحه للإنتخابات الرئاسية، خاصة وأن هناك قطاعًا كبيرًا من الأمريكان، لا يريدون أن يكون رئيس الولايات المتحدة أسود الوجه.

نص بيان بايدن بشأن الانسحاب من السباق الرئاسي

وقال بايدن في نص بيانه بخصوص الانسحاب من السباق الرئاسي: "أيها المواطنين الأمريكيين على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدما كبيرا كأمة واليوم تتمتع أمريكا بأقوى اقتصاد في العالم.

لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأميركيين وقدمنا ​​الرعاية اللازمة بشدة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا للمواد السامة وتم إقرار أول قانون لسلامة الأسلحة منذ 30 عامًا.

كما عُينت أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا وصدر أهم تشريع مناخي في تاريخ العالم ولم تكن أميركا في وضع يسمح لها بالقيادة أفضل مما هي عليه اليوم.

أعلم أنه لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذا بدونكم، أيها الشعب الأمريكي.

لقد تغلبنا معًا على جائحة تحدث مرة كل قرن وعلى أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير وقمنا بحماية ديمقراطيتنا والحفاظ عليها وقمنا بتنشيط وتعزيز تحالفاتنا حول العالم.

لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

والآن، اسمحوا لي أن أعرب عن عميق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لإعادة انتخابي وأود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس لكونها شريكة استثنائية في كل هذا العمل واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري العميق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي أوليتموني إياها.

إنني أؤمن اليوم بما كنت أؤمن به دائمًا: وهو أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا أن تفعله - عندما نفعله معًا وعلينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامالا هاريس الرئيس كامالا هاريس بايدن ترامب الانتخابات الأمريكية عام 2024 کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، إنه يدعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في وجه ترامب، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا"، مشيرا إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا.



في سياق متصل، قالت روسيا الخميس إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي طالت مسؤولَين في شبكة "آر تي" التابعة للدولة هي جزء من "حملة إعلامية" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، مضيفة أنها تحضّر ردا على ذلك.

ووجّهت الولايات المتحدة الأربعاء اتهامات إلى مسؤولَين في محطة "آر تي" وفرضت عقوبات على كبار محرريها بعد اتهامهم بمحاولة التأثير على الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأفراد العشرة والكيانين الذين فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، رئيسة تحرير القناة مارغريتا سيمونيان ونائبتها إليزافيتا برودسكايا.



وصرّحت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية... تم التحضير لها منذ فترة طويلة وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد، الرد قيد الإعداد" محذّرة من أنه سيكون قاسيا.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: مصر وتركيا أدركتا أهمية التعاون في الملفات الخارجية (فيديو)
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • خبير سياسي: سياسة الرئيس السيسي هي الطريق الأمثل لقيادة القارة الإفريقية
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • مغاوري: مصر وتركيا لهما ثقل سياسي كبير في العالم
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس