شدد رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، على أهمية الاستخدام الأمثل للمساعدات الدولية وإعادة توجيهها بما يتوافق مع الأولويات الملحة، ويؤدي الى تحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء بن مبارك، الإثنين، بوفد مؤسسة التمويل الدولية، برئاسة نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا هالا عابد، والذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء استعرض مجالات وآفاق التعاون القائمة بين اليمن والمؤسسة، التي هي إحدى مؤسسات البنك الدولي، والخطط المستقبلية في تنفيذ المشاريع على ضوء الأولويات المستجدة، والمساعدة في توفير البيئة المناسبة لنمو القطاع الخاص في عدد من القطاعات الحيوية، خاصة الكهرباء والنقل والثروة السمكية.

 

وأشار بن مبارك إلى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة رغم الظروف والتعقيدات الراهنة في المالية العامة للدولة جراء المستجدات الأخيرة.

 

ولفت بن مبارك، لتطلع الحكومة لمزيد من آليات الدعم من قبل مؤسسة التمويل الدولية وشركاء اليمن في التنمية لمساندة إجراءاتها في استمرار الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين جراء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي.

 

وأكد رئيس الوزراء، على استعداد الحكومة لتطوير نطاق التعاون والشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية، بما في ذلك تمويل مشاريع تساهم في تعزيز مرونة القطاع الخاص وتعزيز الشراكات في هذا الجانب.

 

بدوره، أعرب وفد مؤسسة التمويل الدولية عن رغبته في توسيع نطاق أعمال المؤسسة في اليمن، وفق رؤية متكاملة وخلق بيئة استثمارية تشجع القطاع الخاص.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البنك الدولي اليمن بن مبارك مليشيا الحوثي الحرب في اليمن مؤسسة التمویل الدولیة بن مبارک

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يفتتح الملتقى السنوي "الحكومة حاضنة للتسامح"

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، الملتقى السنوي "الحكومة حاضنة للتسامح" الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع أكثر من 63 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية بأبوظبي، بحضور زكي نسيبة المستشار الثقافي لرئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، واللواء خليفة حارب الخيلي وكيل وزارة الداخلية، والمستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، وعدد من القيادات المحلية والاتحادية والخاصة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته الافتتاحية بالملتقى، إن "هذا اللقاء المتجدد الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش حول مبادرة الحكومة حاضنة للتسامح يركز هذا العام على "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز التسامح في العمل الحكومي" مع التعريف بسُبل استخدام هذه التقنيات الحديثة للإسهام في تحقيق الكفاءة والفاعلية في جهود الحكومة لرعاية قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية في المجتمع، وذلك في إطار الجهود المتواصلة من أجل أن تكون حكومتنا الرشيدة كما يريد لها قادة الإمارات، نموذجاً وقدوة أمام العالم كله في تحقيق السلوك المتسامح، في عمل كل موظف، وفي عمل كل وزارة ، وفي عمل الحكومة كلها، وفي عمل المجتمع والوطن".
وأشاد بما يقوم به فرسان التسامح وأعضاء لجان التسامح في وزارات وهيئات الدولة من عمل جيد وجهد مشكور، موضحاً أن عدد فرسان ولجان التسامح وصل إلى 63 في الوزارات والهيئات الحكومية يمثلون بنية أساسية قوية للأداء والإنجاز في مبادرة "الحكومة كحاضنة للتسامح" وعلى المستويات كافة.
ووجه حديثه إلى فرسان التسامح وأعضاء لجان التسامح، وقال إن "وزارة التسامح والتعايش تعتز بالتعاون معكم، ونقدر ما تجسدونه في عملكم من حبٍ الوطن وحرصٍ على تحقيق أهدافه وطموحاته، وأدعوكم إلى أن تكونوا على قدر توقعات المجتمع منكم والاستمرار في القيام بمسؤولياتكم في نشر قيم التسامح والأخوة، في عمل وزاراتكم وهيئاتكم، والاحتفاء بالآثار الإيجابية لذلك في بث روح الحيوية في أداء الحكومة، وتحقيق التقدم والنماء في ربوع الوطن كافة".
وأشار إلى إن "الإمارات في المقدمة بين دول العالم في حرصها على تحقيق الالتقاء والتعايش بين البشر والاحترام المتبادل بينهم، والعمل المشترك والنافع معهم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يؤكد لنا في كل مناسبة ضرورة أن تكون الإمارات دائماً رائدة في الالتزام بالقيم الإنسانية الرفيعة وأن تجعل منها أساسا للنجاح والتفوق في المجالات كافة"، منوها إلى أن رئيس الدولة حريص على أن يكون التسامح والأخوة الإنسانية ليسا واجباً أخلاقيا فقط، ومصداقاً لتعاليم الدين الحنيف واعتزازا بالتاريخ والتراث، بل أيضاً أداة مهمة لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، وحافز يدفع إلى الاعتزاز بالهوية والثقة بالنفس والقدرة على الانفتاح الذكي على الآخرين والتعامل معهم بثقة ونجاح.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن اليوم في دبي
  • القطاع الخاص والبنوك شركاء الحكومة فى رسم خريطة النهوض بصادرات الغذاء
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • «المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • نهيان بن مبارك يفتتح الملتقى السنوي "الحكومة حاضنة للتسامح"