الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة على عدة محافظات يمنية، وهبوب رياح شديد على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة وأجزاء من سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، تعز، حجة والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة ومرتفعات وسهل تهامة وسواحل محافظتي الحديدة، وتعز.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يرافقها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب كل من صعدة وصنعاء، حجة، المحويت، عمران، البيضاء، عدن والمهرة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في المعافر-تعز: 0.8ملم، طور الباحةـ لحج: 0.7، عتق: 0.1ملم.

يشار إلى أن نحو 200 شخص لقوا حتفهم مع إصابة المئات جراء الفيضانات في عدة محافظات يمنية، منذ مطلع آب/ أغسطس الماضي، وسط تحذيرات أممية من عواقب إنسانية وصحية جراء السيول.

مقالات مشابهة

  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من انهيارات وسيول وعواصف رعدية
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وتحذيرات من انهيارات صخرية وعبور الأودية وممرات السيول خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر المواطنين في 4 محافظات من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة