كشف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، تفاصيل التضامن بالجامعات لطلاب الثانوية العامة والشروط وطريقة التقديم عليها، قائلا إن الوزارة للعام الرابع على التوالي بدأت فى الدخول للجامعات بقوة، وأصبح لها دور كبير جدا فى دعم العملية التعليمية.

وقال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الإجتماعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، إنه تم البدء في إنشاء وحدات للتضامن داخل الجامعات، ثم إطلاق العديد من المبادرات المتعلقة بدعم العملية التعليمية، ومن خلال تمكين الطلاب تمكينا اقتصاديا، يساعدهم على استكمال العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، أنه تم البدء بالمرحلة الأولى تحمل جميع المصروفات الدراسية لأبناء الأسر المستفيدة من برامج تكافل وكرامة، والذين تقدمت أسرهم لتكافل وكرامة وانتقلوا من الثانوية إلى الجامعة، معقبا: “هذا العام نقدم منحا دراسية كاملة للاولاد المتفوقين من الأسر محدودي الدخل أو من ذوي الإعاقة”.

وأضاف أن التقديم لهذا الأمر يكون عن طريق رابط تابع للوزارة، إضافة إلى التقديم من خلال تطبيق، ثم يتم انتقاء هؤلاء الطلاب إلى الجامعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات

فعاليات عديدة ومتنوعة يقدمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية التي من المقرر أن تقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة، ومن بين تلك الفعاليات هى مهرجان الألعاب الرياضية.

عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة يشهدها مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين منها رياضة كرة السلة التي تنطلق في 18 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة العديد من اللاعبين.

مهرجان الألعاب الرياضية 

أما رياضة البادل تنطلق يوم 25 يوليو الجاري، وهي عبارة عن مزيج بين لعبة التنس والإسكواش، ويحاط ملعبها بالزجاج مثل ملعب الإسكواش، كما أنها تلعب رياضة البادل بشكل زوجي، ومن المقرر أن تقام يوم 25 يوليو الجارى.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تلعب فها رياضة البادل، ولكن أقيمت في العام الماضى بالمهرجان فى نسخته الأولى بإقامة بطولة دولية شهدت مشاركة 100 لاعب من 15 دولة.

رياضة الجودو من ضمن الأنشطة الرياضية التي تقام في مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين، فهي عبارة عن فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض، وتبنى على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، بالإضافة إلى ألعاب الطيران الشراعي وأيضا سباقات السرعة للسيارات التي من المقرر أن تقام في الأسبوع السابع من مهرجان العلمين الجديدة 2024، من يوم 22 أغسطس وحتى 28 أغسطس.

مهرجان العلمين الجديدة 

مهرجان العلمين الجديدة هو عبارة انعكاس طبيعي لاهتمام الدولة المصرية ما حققته من نجاحات خلال الفترة الماضية، لتتحول مدينة العلمين من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • طرفا المباراة والزمان والمكان.. كل ما تريد معرفته عن نهائي يورو 2024
  • هدوء وارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • تجربة لحل الأزمة.. كل ما تريد معرفته عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • بعد شائعة إصابة الرئيس الأمريكي به.. كل ما تريد معرفته عن مرض الشلل الرعاش
  • التعليم: ضبط 3 حالات غش إلكتروني خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • بدء دخول طلاب الثانوية العامة لجان الإمتحانات بالبحر الأحمر
  • كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الإلكترونية لزيارة سلطنة عمان
  • البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس
  • مدارس المتفوقين.. كل ما تريد معرفته عن STEM
  • كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات