مصادر: ما حدث هو عبارة عن تجربة طوارئ تجريها الجهات والسلطات المختصة في السودان، وهي عبارة عن اختبار لأجهزة الإرسال والاستقبال بين مراكز الاتصال

 

تاق برس- وكالات-

نفت وزارة الطيران المصرية، الاثنين، ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، مناشدة مغردي وسائل التواصل بتوخي الدقة والحذر قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة والقلق بين المواطنين.

في الإطار ذاته، كشفت مصادر مصرية في تصريحات لـ”العربية.نت” و”الحدث.نت”، حقيقة الأمر وما تردد بشأن سقوط الطائرة في المغرب أو في الجزائر ووفاة عدد كبير من الركاب المتواجدين على متنها.

وقالت المصادر إن ما حدث هو عبارة عن تجربة طوارئ تجريها الجهات والسلطات المختصة، موضحة أن هذه التجربة أجريت في السودان، وليس في المغرب أو الجزائر، مؤكدة أن تجربة الطوارئ هي عبارة عن اختبار لأجهزة الإرسال والاستقبال بين مراكز الاتصال.

وأوضحت المصادر أن هذه التجربة تتم بشكل دوري ومعظم الدول تقوم بإجرائها للاطمئنان على سلامة أجهزة الإرسال والاستقبال ومدى وسرعة التجاوب معها للوصول إلى أعلى معايير ودرجات الأمان سواء لركاب الطائرات أو للطائرات نفسها، مضيفة أن مصر من أبرز الدول المعتادة على عمل اختبار طوارئ بشكل دوري لأجهزة الإرسال والاستقبال لتوفير أقصى معدلات السلامة والأمان لركاب الطائرات المصرية.

وعلقت المصادر على سبب تداول أنباء سقوط الطائرة المصرية بأنه ربما يكون بسبب خبر مسرب من الإشارة أو الاستغاثة التي أُرسلت، لأن الإشارة يتم إرسالها على أنها حقيقية لاختبار سرعة الاستجابة، لكن الأمر في حقيقته هو عبارة عن تجربة طوارئ فقط، لافتة إلى أن مركز الاتصال الرئيسي للشرق الأوسط، الذي يستقبل هذه الاستغاثات أو الإشارات مقره في الجزائر، لذا فهو الذي يستقبل الإشارة للطائرات والسفن أيضاً.

السودانسقوط طائرةمصر

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: السودان سقوط طائرة مصر الإرسال والاستقبال عبارة عن

إقرأ أيضاً:

طوارئ في كاليفورنيا.. انهيار أرضي يقطع المرافق عن 245 منزلا

أعلن جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا، عن حالة الطوارئ في مدينة رانشو بالوس فيرديس، بعد حدوث انهيار أرضي في المنازل، تسبب في قطع شركة المرافق المحلية الكهرباء والغاز عن 245 مسكنًا بعد كسر الأنابيب وخطوط الكهرباء، ما تسبب في مخاطر.

تسارع حركة الأرض 

وبحسب موقع «ايه بي سي نيوز» فإن حاكم المدينة أعلن أن المدينة تقع على أربع من أصل خمس انزلاقات فرعية تشكل مجمع الانهيارات الأرضية البرتغالية الكبرى، وقال إن حركة الأرض تسارعت بشكل كبير في أعقاب العواصف الشديدة في عامي 2023 و2024.

وقال مكتب حاكم ولاية أوهايو لخدمات الطوارئ إنه كان ينسق مع المدينة والمقاطعة لمدة عام تقريبًا لدعم الاستجابة للانهيار الأرضي، بما في ذلك تقديم المساعدة الفنية، ودعم مركز المساعدة المحلي، وتسهيل منحة التخفيف الفيدرالية لأعمال المياه الجوفية في المنطقة ومساعدة المسؤولين في تقديرات الأضرار الأولية.

توجيهات بمغادرة المنطقة

وجاء قرار المحافظ قبل ساعات فقط من اجتماع عقده السكان والقادة المحليون لمناقشة الأزمة المتنامية مع مسؤولي المرافق.

ونصحت السلطات السكان في منطقة الانهيارات الأرضية المتنامية، والتي انتشرت على مساحة 680 فدانًا، بمغادرة المنطقة بعد أن قطعت شركة كهرباء ساوث كارولينا الكهرباء عن 245 منزلًا يومي الأحد والاثنين، وقالت إن العديد منها سيكون بدون كهرباء وغاز إلى أجل غير مسمى، بسبب عدم استقرار الأرض. 

مقالات مشابهة

  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • 13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر
  • نجل فؤاد المهندس: 4 أحداث أحزنت والدي في نهاية حياته
  • مشاجرة وحادث سير تنهيان حياة شخصين ووفاة طبيعية لعامل أجنبي في العراق
  • الكعبة تغتسل بالأمطار ووفاة 4 أطفال نتيجة السيول في مكة المكرمة
  • مباحثات مصرية تركية تناقش الأوضاع في السودان
  • العراق.. مقتل 3 أشخاص بغارة تركية نفذتها طائرة مسيرة شمالي العراق
  • بعد وصول السيول.. طوارئ غات تطالب سكان مجرى الوديان بإخلائها فورا (فيديو)
  • طوارئ في كاليفورنيا.. انهيار أرضي يقطع المرافق عن 245 منزلا