الجديد برس:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونيسف”، الإثنين، استشهاد 143 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة، منذ الـ7 من أكتوبر 2023، بارتفاع نسبته نحو 250 في المئة، مقارنةً بالأشهر الـ9 التي سبقت بداية الحرب.

وأشارت “يونيسف”، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن الشهور الـ9 الأولى من عام 2023، “شهدت مقتل 41 طفلاً فلسطينياً”، لافتةً إلى مقتل طفل كل يومين، على يد الاحتلال، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، في الضفة الغربية والقدس.

وصرحت المديرة التنفيذية لمنظمة “يونيسف”، كاثرين راسل، في البيان ذاته، بأن الأطفال في الضفة الغربية والقدس “يعيشون منذ أعوام حالةً من العنفٍ الفظيع”، مؤكدةً أن الوضع “تدهور بشدة تزامناً مع اندلاع الحرب على قطاع غزة، وتصاعد الأعمال العسكرية”.

ودعت راسل إلى “وقف العنف الآن، بحيث يتم احتجاز أطفال فلسطينيين في طريق عودتهم من مدارسهم إلى منازلهم، أو يُطلق عليهم الرصاص في أثناء سيرهم في الشوارع”.

وأضافت أن “نصف حالات القتل وقعت في محافظات جنين وطولكرم ونابلس،بحيث شهدت هذه المناطق تصاعداً في العمليات العسكرية خلال العامين الماضيين”.

وقالت المنظمة إن “أكثر من 440 طفلاً فلسطينياً أُصيبوا بذخائر حية” بعد أكتوبر 2023، مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس. ودعت إلى وقف الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، من قتل وإصابات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أن اعتداءات الجيش الإسرائيلي خلفت 578 شهيداً، ونحو 5 آلاف و400 جريح، منذ أكتوبر الماضي.

وبلغت حصيلة الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بدعم أمريكي، ما يزيد على 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيّ، معظمهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط الدمار الهائل، بالإضافة إلى مجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بينما يتجاهل الاحتلال قرار مجلس الأمن، وأوامر محكمة العدل الدولية، والقاضية بوقف فوري للحرب والإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي  في غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع

تواصل القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، مما يُعتبر من قبل الفلسطينيين امتدادًا للحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر في قطاع غزة.

اعلان

وفي أحدث تطورات، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق شمال الضفة الغربية، حيث وثق مقطع فيديو الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنية التحتية وشوارع مدينة طولكرم يوم الأربعاء.

وتزعم إسرائيل أن هذه المداهمات تأتي لمنع الهجمات المتوقعة، لكنها قوبلت بانتقادات فلسطينية ترى فيها توسيعًا للحرب القائمة في غزة، بالإضافة إلى محاولة لترسيخ الحكم العسكري الإسرائيلي المستمر في المنطقة.

فلسطينيون ينظرون إلى بقع الدماء في موقع غارة للجيش الإسرائيلي حيث يقول الفلسطينيون إن شخصين قُتلا بالقرب من طولكرم بالضفة الغربية في 3 أيلول سبتمبر 2024AP

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، أن 33 فلسطينيًا قُتلوا منذ الأربعاء الماضي، وجرح 130 آخرين.

وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 685، مع إصابة نحو 5700 شخص منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة أي قبل نحو 11 شهرا.

غزة في اليوم 204 للحرب الإسرائيليةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجو تقتل تسعة شبان فلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الضفة الغربية قطاع غزة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب موسكو أفريقيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • إستشهاد 12 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة .. ومقتل أمريكية في الضفة الغربية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • أونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية ضد الضفة منذ أكتوبر الماضي
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • معهد فلسطين للأمن القومي: إسرائيل تُصعد عدوانها في الضفة والقدس ضمن مخطط التهجير
  • منذ 7 أكتوبر..قوات العدو تعتقل 10 آلاف و500 فلسطيني من الضفة والقدس
  • إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً في الضفة الغربية