أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد مساء اليوم الإثنين عن أنه سيتم إجراء أعمال تطهير بيارة محطة صرف صحي منقباد بحري التابعة لمركز أسيوط وذلك من صباح غدا الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024 لمدة 6 ساعات من الساعة 12 ليلا إلي الساعة 6 صباحا وعلى ذلك سيتم قطع المياه في هذه الفترة لحين الانتهاء من أعمال التطهير.

وصرح المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن ضمن خطة الشركة لاعمال التطهير بشكل دورى للحفاظ على انتظام تشغيل الطلمبات والصيانة الدورية للمحطات لضمان سلامة التشغيل ورفع جميع الرواسب المتعلقة بالبئر الرئيسية المصطحبة من الشبكات وبناء على ذلك سيتم قطع المياه بغلق محبس الدخول لمياه الصرف الصحي للمحطة وتطهير المحطة آليًا بسيارات ومعدات الشركة حتي يتم رفع الرواسب المتعلقة بالغرفة الرئيسية وذلك حفاظًا علي الطلمبات وانتظام التشغيل الأمثل للمحطة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط مياه

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيدًا بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه  من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • خريطة قطع وضعف المياه عن 8 مناطق بالقاهرة لمدة 8 ساعات
  • انقطاع المياه عن 7 مناطق بحلوان لمدة 8 ساعات غدًا
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • الجفاف يعيد إظهار قرية غمرتها المياه في اليونان!
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بورشة تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر