يمانيون – متابعات
مخطئ وواهم كل من يظن إلى أن العدوان الصهيو-أمريكي على اليمن ممكن أن يمر مرور الكرام، خاصة أن تراكم المُنجزات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة اليمنية ككل منذ مشاركتها في معركة طوفان الأقصى، أبرزت بعضًا من بأسها ونماذج مما يمكن أن تقوم به، حيث يعلم العدوّ جيّدًا أن المقاومة في اليمن تحتفظ بمفاجآت على المستويين الكمي والنوعي.

وهنا يبدو واضحاً ووفق كل المؤشرات أن قرار الرد الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، يؤكد أننا أمام أيام مهمة، ترسم فيها قواعد اشتباك جديدة ستدفع معها قوى العدوان الصهيوأمريكي ثمناً غالياً نتيجة عدوانها، لا يمكنها توقعها من حيث التوقيت والنوعية والمكان.

ومن هذه الزاوية، عدت كلمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي ألقاها الأحد والتي تناول فيها العدوان الصهيوأمريكي على اليمن، بمثابة تأكيد على قدرة وجهوزية المقاومة في اليمن للوصول لأقصى المديات وهذا إن دلّ على شيئ، فإنه يدلّ على أن رسائل قائد الثورة هي رسائل مزدوجة، بمعنى أنها تحذيرية، وأن ما قبل العدوان ليس كما بعده، وسيكتب التاريخ عن ذلك.

وهنا يمكن ترجمة ذلك من خلال تأكيد قائد الثورة أن العدوان على اليمن لن يفيد العدو شيئًا أو يوفر له الردع، ولن يمنع اليمن من الاستمرار في المرحلة الخامسة من التصعيد لمساندة غزة.. لافتا إلى أن “قدرات قواتنا المسلحة تطورت أكثر فأكثر، وعملياتنا تزداد قوة وفاعلية، والنتيجة كانت تورط الأمريكي والبريطاني دون تحقيق هدفهما المعلن”.

إضافة إلى ذلك جدّد قائد الثورة التأكيد على أن الشعب اليمني لن يتأثر أبداً، ولن يتراجع عن موقفه وقراره وخياره وقد رفع راية الجهاد لمناصرة الشعب الفلسطيني .

وما ذهب إليه قائد الثورة أكّده رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام حيث شدد على أن العدوان الصهيوني على اليمن لن يمر دون رد.. معلنًا أن المعركة مع العدو الصهيوني ستكون مفتوحة وبلا حدود.

وأوضح عبد السلام في تصريح لقناة الجزيرة أن العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة لتغيير الصورة المهزومة للعدو.. مؤكدا أن القوات المسلحة اليمنية ستستهدف العمق الصهيوني.

كما شدد على أن “فتح معركة مع الشعب اليمني لن يكون سهلًا فالمواجهة مع العدو الصهيوني ستكون مفتوحة وبلا حدود.. مضيفًا: إننا “لن نلتزم بأي قواعد اشتباك مع العدو الصهيوني ولا خطوط حمرًا في ردنا على العدوان الصهيوني”.

وقال عبد السلام: “لا نخشى أي تصعيد ونتحرك في سبيل قضية عادلة وجاهزون وقادرون على تحمل كل التبعات”.. لافتًا إلى أن “طبيعة الرد اليمني على العدوان الصهيوني تحددها طبيعة المعركة وظروفها وعلى “الصهاينة أن يتوقعوا ردنا في كل لحظة”.

وأضاف: “كل المنشآت الحساسة بمختلف مستوياتها ستكون هدفًا لنا”.. موضحا أن “هدفنا الأساسي هو الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم والشعب اليمني وقف وقفة مسؤولة مع الشعب الفلسطيني ولن نتراجع أمام أي حريق بل هذه الحرائق تلهب مقاومة الشعب اليمني”.

وجدد عبد السلام تأكيده على أن العمليات العسكرية التي تنفذها القوات اليمنية ضد العدو الصهيوني “تثبت وجود حالة من التصاعد والثبات”.

وعن حجم تصميم اليمن على مواصلة خيار المقاومة قال رئيس الوفد الوطني: “نفسنا طويل والمعركة مهمة وكبيرة ولها تداعياتها ولدينا من الإرادة والإمكانيات ما يكفي لخوض معركة طويلة”.

والأمر الملفت والمهم هو أن الخطاب اليمني، حيال الرد على العدوان الصهيو-أمريكي حمل عدداً من الرسائل والدلالات، والتي تشير في مجملها أن عمليات المقاومة في اليمن ستبقى مستمرّة ما لم تُسارع قوى العدوان الصهيوأمريكي إلى كفّ عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبالإضافة لذلك، أكّد الخطاب أن القوات المسلحة اليمنية، من خلال ما تملكه من أوراق وخيارات مفتوحة لا تعترف بخطوط حمراء، ولن تتردد في توجيه أقسى الضربات الممكنة إلى الأهداف الحساسة جداً التابعة لذلك الكيان المُحتل للأراضي الفلسطينية .

من ناحية أخرى يشير الخطاب الرسمي اليمني المتشدد حيال العدوان الصهيوأمريكي إلى دخول المقاومة في اليمن مرحلة جديدة من قواعد الاشتباك التي تفرض فيها صنعاء معادلة توازن ردع جديدة وقدرة عالية على مواجهة التصعيد بالتصعيد.

وبمطلق الأحوال، يمكن القول: إن النقطة الأكثر إيلامًا للكيان الصهيوني منذ بدء معركة طوفان الأقصى وحتّى اليوم هى مشاركة اليمن في حرب الإسناد لغزّة والتي بلا شك أنها سلبت أهمّ مركّبات معادلة الأمن القومي الصهيوني ومن جهة أخرى فإنها أفصحت عما يمكن ان يواجه هذا الكيان المؤقت في المراحل اللاحقة في سياق الصراع والمواجهة المستمرة معه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدوان الصهیوأمریکی المقاومة فی الیمن العدوان الصهیونی الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی الشعب الیمنی قائد الثورة أن العدوان على الیمن على أن

إقرأ أيضاً:

يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني

 

الثورة نت/..

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله اللبناني الشيخ محمد يزبك أن المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية، عن الشيخ يزبك في خطبة الجمعة اليوم، قوله: إن “المقاومة الإسلامية تُثبت يومًا بعد يوم حضورها وجهوزيتها في الدفاع والإسناد وملاحقة العدو، فارضة معادلتها الردعية، وهي على تصميمها وعزيمتها، ولا تلتفت إلى التهويل من هنا وهناك، ولا إلى الضغوطات والتهديدات؛ بل هي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية”.

وتساءل: “هل من مسوّغ إنساني للسكوت والحياد أمام المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال والشيوخ في حرب الإبادة التي يقوم بها العدو قتلًا وتجويعًا؟”.

وأضاف: “على اللبنانيين جميعًا أن يتحمّلوا مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على استقلال الوطن وسيادته”.. مُشدداً على أن “الوحش لا تردعه إلا القوة”.

وتابع قائلاً: “كم عانى اللبنانيون من الاعتداءات الصهيونية وكم دفعوا من أثمان عظيمة ودماء خلال عقود، وكانت اللغة يومها قوة لبنان في ضعفه”.

وأردف بالقول: “لكن ثبت بالبرهان والدليل القاطع أن قوة لبنان بالثلاثية الذهبية: المقاومة والجيش والشعب”.

وقال الشيخ يزبك: “المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو، ويجب الحفاظ على هذه الثلاثية لحماية الوطن.. وعلى اللبنانيين أن يعملوا بكل جدية ومن منطلق تبادل الثقة والإيمان أن لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور والحوار والعمل على انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام المؤسسات لمتابعته، وليكون صمام أمان لحماية الدستور والسيادة”.

كما تساءل الشيخ يزبك.. “أين الضمير الإنساني من كل ما يجري في غزة والضفة من حرب صهيو-أمريكية، وسط الممارسات غير الإنسانية من وحوش يتغنون بالديمقراطية والمدنية، ومعهم كل من له علاقة، مما يسمى من مؤسسات دولية، من مجلس أمن ومنظمات حقوق الإنسان؟”.

ورأى الشيخ يزبك أن هناك تواطئًا دوليًا لإنهاء القضية الفلسطينية.. متسائلًا: “أين العرب والمسلمون؟”.

واعتبر أن “بيانات الإدانة والمطالبة بوقف إطلاق النار ما هو إلا ذري للرماد في العيون، فأما من حرّ يقول لا لأمريكا؟”.. وختم بالقول: “إنها حرب أمريكية بامتياز؛ فأين الشرف والكرامة والنخوة العربية والأخوة الإسلامية؟”.

مقالات مشابهة

  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئا!
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • الحوثي: سنفاجئ الأعداء بتقنيات غير مسبوقة في التاريخ
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • التصعيد اليمني.. مأزق وجودي لكيان العدو الصهيوني