قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نواب الوزارة سيقومون بجولات ميدانية في كافة المحافظات للتعرف على كافة المشكلات الطبية التي تواجه المواطنين والعمل على حلها.

وأضاف المتحدث -خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" مساء اليوم الاثنين لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامى أحمد موسى- إن نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، وضع برنامج يمتد لمدة 6 أشهر، تعمل عليه وتقوم به فرق من الوزارة، والغرض منه ليس بهدف المرور والتفتيش، بل الهدف منه هو معاينة المشكلات الصحية والطبية وحلها على الفور للمواطنين.

وتابع عبد الغفار، أنه يوجد قيادات الصف الأول من الوزارة، نائب الوزير ورئيس هيئة التأمين الصحي ورئيس قطاع الطب العلاجي وهيئة المستشفيات التعليمية والعلاج الحر الخاص، بالإضافة الى نواب مجلسى الشعب والشيوخ المعبرين عن مشاكل المواطنين الصحية بكل محافظة، علما بأن الجولة بدأت في 4 محافظات أولها كانت سوهاج، ثم ستشمل أسيوط والمنيا وبني سويف، وتابعا تشمل ال 27 محافظة الأخرى وذلك على مدار ستة أشهر طبقا لخطة الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن محافظة سوهاج كانت تعاني مع عجز في الطواقم الطبية وتم حلها، بالإضافة إلى توفير وتشغيل 40 سرير رعاية مركزة، كما عملت الفرق الطبية على رصد شكاوى المواطنين وحلها على الفور.

وأكمل أن نائب الوزير استمع لآراء المواطنين حول مستوى الخدمة بأحد المستشفيات، ومدى رضاهم عنها، حيث عبر بعضهم عن شكواه من نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، فيما أكد نائب الوزير اتخاذ إجراءات فورية وسريعة لتوفير الأدوية والمستلزمات بالمستشفى للمواطنين.

وتابع الدكتور عبد الغفار، أن محافظة سوهاج سوف تكون "صفرية" في طواقم الانتظار قريبا، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة حل كافة مشكلات المواطنين الصحية في كافة المحافظات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة أحمد موسى المواطنين المحافظات عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية

أفاد وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال مستمر في قصف مستشفيات الضفة الغربية، مضيفًا أن المشفى كان بها مخزون من المستلزمات الطبية تكفي لعدة أشهر، وهذا القصف تسبب في نقصها لمدة 9 أيام الماضية.

وقال بكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «إن الصحة الفلسطينية أرسلت للمستشفى عدة شاحنات بها مستلزمات طبية تعويضًا لهذا النقص، والحفاظ على المخزون ليبقى لفترة أطول».

وأضاف مدير مستشفى جنين: «أن المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار، والسماح للمرضى والمواطنين والكوادر الطبية سهولة الوصول إلى المستشفى، وهذه العملية ليست بسيطة وتتطلب وقت وجهد كبير وعدد كبير من السيارات الإسعاف».

وتابع وسام بكر: «أن هناك استهداف للطواقم الطبية، أسفر عن إصابة طبيب بوزارة الصحة متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر»، متابعًا: «نحاول قبل تحرك سيارات الإسعاف الكشف عن أوضاع الطرق التي ستتحرك خلالها، والتأكد من عدم وجود جيش الاحتلال بها».

وأكد مدير المشفى الحكومي: «نحاول بأقصى جهد تأمين وصول الكادر الطبي لنقطة التجمع، وأن لا يكون هناك أي اشتباكات، وهذا الأمر بحاجة إلى متابعة من القسم الإداري للمستشفيات».

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني شحا في الأدوية والمستلزمات الطبية

مستشفيات غزة قد تتوقف عن العمل خلال ساعات.. «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر التطورات (فيديو)

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض

مقالات مشابهة

  • متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (اسماء)
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • 15 الف دولار للموظف الصيني مقابل الفين فقط للعراقي!.. نائب: ميسان ظُلمت بجولات التراخيص
  • 15 الف دولار للموظف الصيني مقابل الفين فقط للعراقي!.. نائب: ميسان ظُلمت بجولات التراخيص - عاجل