لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية!.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مقتل 35 فلسطينيا بغزة وفترات توقف القتال تسمح بيوم ثالث من التطعيم ضد شلل الأطفال

غزة – أفاد مسؤولون فلسطينيون امس الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية قتلت 35 فلسطينيا في أنحاء من قطاع غزة في اشتباكات مع مسلحين من حركة الفصائل الفلسطينية، غير أن توقف القتال لفترات وجيزة سمح للمسعفين بالمضي قدما في حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لليوم الثالث.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن أربع نساء بين القتلى في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة وثمانية قرب مستشفى في مدينة غزة في الشمال.

وقالت مصادر طبية إن ضربة جوية إسرائيلية قتلت في وقت لاحق من يوم الثلاثاء تسعة فلسطينيين داخل منزل بالقرب من شارع عمر المختار وسط مدينة غزة.

وأصابت ضربة أخرى موقعا بالقرب من معهد علمي بحي الشيخ رضوان، في شمال مدينة غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربة استهدفت مسلحين من حركة الفصائل يعملون من مركز قيادة داخل كلية نماء السابقة.

وقال مسعفون إن آخرين قتلوا في ضربات جوية منفصلة في أنحاء مختلفة من المنطقة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل ثمانية مسلحين فلسطينيين، بينهم قائد كبير في حركة الفصائل شارك في هجمات السابع من أكتوبر تشرين الأول في إسرائيل، بمركز قيادة قرب المستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة.

ومع ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية في غزة امس الثلاثاء إنها تجاوزت أهدافها الخاصة بحملة التطعيمات ضد شلل الأطفال في غزة بعد مرور ثلاثة أيام على انطلاق الحملة، موضحة أن حوالي رُبع عدد الأطفال دون سن العاشرة تلقوا التطعيم.

وتعتمد الحملة، التي تسارعت بعد اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال في غزة الشهر الماضي، على فترة توقف للقتال بين إسرائيل وحماس في مناطق محددة من القطاع المحاصر لمدة ثماني ساعات يوميا.

وتوقفت الجهود الدبلوماسية الرامية للتوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن الأجانب والإسرائيليين المحتجزين في غزة وإعادة الكثير من الفلسطينيين المسجونين لدى إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين إن القوات الإسرائيلية ستبقى في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) على الطرف الجنوبي لغزة، وهذه إحدى النقاط الشائكة الرئيسية في التوصل إلى اتفاق لإنهاء القتال وإعادة الرهائن.

وتقول حركة الفصائل التي ترغب في اتفاق لإنهاء الحرب وإخراج القوات الإسرائيلية من كل قطاع غزة، إن مثل هذا الشرط، من بين أمور أخرى، سيمنع التوصل إلى اتفاق.

ويقول نتنياهو إنه لا يمكن إنهاء الحرب إلا بالقضاء على حركة الفصائل.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • مفاجأة مدوية هزت الشارع الرياضي بالسعودية.. حقيقة إقالة مانشيني بعد هجومه على الدوري السعودي ووقوع الأخضر في ”فخ”
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • إبراهيم عادل يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • مفاجأة مدوية اليوم الجمعة .. الحوثيون يسيطرون على مواقع لـ”القوات الجنوبية” في هجوم مباغت
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • العفو قاتلة كويتية قبل لحظات من تنفيذ حكم إعدامها
  • شاهد...لحظات مرعبة في حفل زفاف يمني اثارت الذعر بين الضيوف!
  • بدء إخلاء عقارات منطقة الكوكاكولا الملاصقة للعقار المنهار جزئيًّا تمهيدًا لإزالتهم تمامًا
  • تحرك جديد في سعر الدولار اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في البنوك | مفاجأة مدوية
  • مقتل 35 فلسطينيا بغزة وفترات توقف القتال تسمح بيوم ثالث من التطعيم ضد شلل الأطفال