”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية

شهدت القضية القانونية المحيطة بهانتر بايدن تطوراً مفاجئاً، حيث أقر بالذنب في تسع تهم فدرالية تتعلق بالتهرب الضريبي، بعد أن رفض المدعون قبول صفقة خاصة كانت ستسمح له بالاعتراف بالذنب دون الاعتراف بالمسؤولية الكاملة.

اعلان

هذا التحول جاء مع اقتراب بدء اختيار هيئة المحلفين في محاكمة الضرائب المقررة يوم الخميس، ما يمثل نهاية محتملة لتحقيق استمر لسنوات بحق نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن. وتعرضت القضية لانتقادات شديدة من الجمهوريين الذين اتهموا المدعين بمنح بايدن معاملة تفضيلية، في حين أشار محامو الدفاع إلى أن المدعين تعرضوا لضغوط سياسية عندما انهارت صفقة سابقة أدت إلى إصدار لائحتين اتهام.

يواجه هانتر بايدن الآن الحكم في قضيتين، بعد إدانته في يونيو الماضي بتهمة الكذب حول تعاطيه المخدرات أثناء شراء سلاح ناري، بالإضافة إلى اعترافه الأخير بتهم التهرب الضريبي.

آبي لويل، إلى اليسار، محامية هانتر بايدن، تدلي ببيان بعد إقرار بايدن بالذنب في اتهامات ضريبية فيدرالية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، في لوس أنجلوسAPRelatedبايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاءبايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركاثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًابايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامبانهيار صفقة الإقرار بالذنب

كان هانتر بايدن قد وافق على صفقة مع وزارة العدل تقضي باعترافه بتهمة جنحة ضريبية مقابل إسقاط التهم المتعلقة بحيازة السلاح ضمن اتفاقية إرجاء. بموجب هذه الصفقة، كان من المحتمل أن يوصي المدعون بعدم الحكم عليه بالسجن إذا التزم بشروط الاتفاق.

إلا أن هذه الصفقة انهارت العام الماضي بعد أن شكك قاضٍ فيدرالي في ديلاوير في بعض جوانبها غير المعتادة بما في ذلك كيفية تنظيمها. على إثر ذلك، عُين المدعي العام في ديلاوير، ديفيد فايس، كمدعٍ خاص في أغسطس 2023 لمتابعة القضية. لاحقاً، تم توجيه لائحتين اتهام ضد هانتر بايدن؛ إحداهما تتعلق بحيازة السلاح في ديلاوير، والأخرى بتهم ضريبية في كاليفورنيا.

أعضاء من فريق الدفاع عن هانتر بايدن يقفون خارج المحكمة الفيدرالية بعد أن أقر بايدن بالذنب في قضيته الضريبية الفيدرالية الجنائية، الخميس 5 سبتمبر 2024، في لوس أنجلوسEric Thayer/APالإدانة بتهم السلاح

خلال المحاكمة في يونيو، فشل محامو بايدن في إسقاط التهم المتعلقة بالسلاح، مستندين إلى حجج دستورية وقانونية. وبعد ستة أيام فقط من الشهادة، أصدرت هيئة المحلفين في ديلاوير قرارها بإدانة هانتر بايدن في تهم حيازة السلاح.

شهدت المحاكمة عرض تفاصيل شخصية حول حياة بايدن بما في ذلك تعاطيه للمخدرات وعلاقاته الشخصية، حيث استخدم المدعون رسائل نصية وصوراً من صديقاته السابقات كأدلة. كان أفراد عائلة بايدن، بما في ذلك السيدة الأولى جيل بايدن، حاضرين في قاعة المحكمة، بعضهم في حالة تأثر عاطفي واضح.

بعد هذه الإدانة، ركز المدعون جهودهم على القضية الضريبية في كاليفورنيا، حيث اتهموا بايدن بالتهرب من دفع أكثر من 1.4 مليون دولار كضرائب خلال الفترة من 2016 إلى 2019، في الوقت الذي كان يعيش فيه حياة فارهة تتضمن إقامة في فنادق فاخرة وشراء سيارات باهظة الثمن.

ضباط شرطة يحرسون مدخل محكمة فيدرالية بعد أن أقر هانتر بايدن بالذنب في قضيته الضريبية الفيدرالية الجنائية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، في لوس أنجلوسEric Thayer/APالاعتراف الأخير بالذنب

قبل دقائق من بدء عملية اختيار هيئة المحلفين في قضية الضرائب يوم الخميس، طلب محامو بايدن تقديم إقرار على أساس "Alford"، وهو نوع من الإقرارات يسمح للمدعى عليه بالاعتراف بأن الأدلة كافية لإدانته، مع الحفاظ على عدم الاعتراف بالذنب. ومع ذلك، رفض المدعون هذا الطلب، مؤكدين أن بايدن "ليس بريئاً".

أمام هذا الرفض، قرر هانتر بايدن تغيير إقراره إلى اعتراف كامل بالذنب في تسع تهم ضريبية. لم يقدم المدعون أي عرض لتخفيف العقوبة، وقرأوا لائحة الاتهام بصوت عالٍ في قاعة المحكمة لمدة ساعة قبل أن يدخل بايدن إقراره.

أصدر بايدن بياناً مكتوباً، قال فيه: "لن أسمح لعائلتي بالمعاناة أكثر مما عانوه بالفعل من تدخلات في الخصوصية والإحراج غير الضروري."

آبي لويل، إلى اليمين، محامية هانتر بايدن، تغادر المحكمة الفيدرالية بعد أن أقر بايدن بالذنب في اتهامات ضريبية فيدرالية، الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2024، في لوس أنجلوسEric Thayer/APالحكم المرتقب

من المتوقع أن يصدر الحكم بحق هانتر بايدن في قضيتي السلاح والضرائب خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين. يواجه بايدن احتمال الحكم بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاماً في قضية السلاح، رغم أنه من المرجح أن يُحكم عليه بعقوبة أخف كونه متهمًا لأول مرة. كما يواجه عقوبة تصل إلى 17 عاماً وغرامة مالية قدرها 1.3 مليون دولار في قضية الضرائب.

على الرغم من التكهنات، أكد المتحدث باسم الرئيس بايدن أن الرئيس لا يعتزم العفو عن ابنه أو تخفيف عقوبته.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن تهرب ضريبي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن تهريب سلاح حكم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ يعرض الآن Next نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي يعرض الآن Next فرنسا: إيقاف أستاذ جامعي في "مدرسة تولوز للإقتصاد" عن العمل لدعوته مقاطعة إسرائيل اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا البيئة ميشال بارنييه قصف جريمة قتل الصين تعليم إسرائيل قطاع غزة غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • استدعاء ضحايا صاحب شركة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • فورد تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا
  • شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • ”مدارس عدن تتنفس بصعوبة: الطلاب والمعلمون في مواجهة مأزق خانق!”
  • عاجل- نص كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع "أردوغان"
  • عاجل - أهم ملامح كلمة الرئيس بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي
  • كنعاني: الكيان الصهيوني وصل إلى مأزق استراتيجي في طريقه من أجل البقاء
  • التصعيد اليمني.. مأزق وجودي لكيان العدو الصهيوني