لا تزال أصداء محاولة اغتيال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق مستمرة، إذ كشفت كيمبرلي تشيتل مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي، اليوم الإثنين، أن الوكالة فشلت في مهمة منع محاولة الاغتيال.
يأتي هذا في الوقت الذي تواجه فيه تشيتل دعوات من أعضاء بارزين بالحزب الجمهوري لاستقالتها، منهم رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وميتش مكونيل زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ.


أخبار متعلقة بالتفاصيل.. محادثات صينية لإنهاء الهجمات الروسية على أوكرانياطلبًا لدعم الديمقراطيين.. هاتف كامالا هاريس لا يتوقف عن الاتصال"تشيتل" قالت أثناء إدلائها بشهادتها أمام لجنة المحاسبة والإشراف التابعة لمجلس النواب الأميركي: "فشلنا".

اتهامات #ترامب مستمرة.. الكشف عن أسرار ليلة انسحاب #بايدن #اليومhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/5OOnXTWXXe— صحيفة اليوم (@alyaum) July 22, 2024محاولة اغتيال ترامبووصفت رئيسة جهاز الخدمة السرية أن محاولة اغتيال ترامب تعد "أبرز فشل تشغيلي للوكالة منذ عقود"، وذلك رغم أن تأمين الرئيس السابق ازداد قبيل حادث إطلاق النار.
وخلال جلسة الاستماع كرر النائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي جيمس كومر من لجنة الرقابة في مجلس النواب دعوته لاستقال تشيتل، قائلاً: "لديّ اعتقاد راسخ، أيتها المديرة تشيتل، أنك يجب أن تستقيلي، لدى الخدمة السرية الآلاف من الموظفين وميزانية ضخمة، لكنها أصبحت الآن رمزا لانعدام الكفاءة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم وكالات جهاز الخدمة السرية أمريكا ترامب محاولة اغتيال ترامب الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة

قال اللواء أركان حرب، محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما زال مستمر في خداعه وكذبه على الشعب اليهودي، لأنه لم يعترف حتى الآن للشعب اليهودي بأن هزيمة حركة حماس تأتي عن طريق التضحية بالمحتجزين والمختطفين.

وأضاف «عبد المنعم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية لطفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يتحمل مسؤولية القتلى الستة الذين تم العثور عليهم في أحد أنفاق مدينة رفح الفلسطينية، لأنه لم يوافق على اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وإنقاذ حياة هؤلاء الستة والباقين.

نتنياهو يتبنى اعتبارات سياسية فاسدة

أكد أن نتنياهو يتبنى اعتبارات سياسية فاسدة، لأنه ذكر أن الموافقة على صفقة وقف إطلاق النار تسمح لحماس بالتعافي وتكرار ما حدث من السابع من أكتوبر عام 2023، وهو يعلم أن حماس تعافت بنسبة 60%، وأن 7 كتائب تابعة لحماس استعادت كفاءتها، وتقاتل قتال شرس ضد القوات الإسرائيلية بشمال قطاع غزة.

وتابع: «نتنياهو دمر قطاع غزة وقتل أكثر من 41 ألف شهيد و10 آلاف شخص تحت الأنقاض، ونتنياهو حتى الآن لا يملك الشجاعة للاعتراف بأنه فشل في تحقيق أهدافه بقطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • النيابة العامة تحقق في واقعة محاولة طالبة التخلص من حياتها بالبلينا
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق يُحمل نتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • هل اقتربت ساعة الانتقام؟ .. “فيلق القدس”: ردنا على اغتيال هنية سيكون مُختلفا عن السابق وننتظر الظروف المُلائمة للتنفيذ
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • بني أنصار... إجهاض محاولة للهجرة السرية لـ72 شخصا إثر منشور على مواقع التواصل