عاد برنامج عائلة سيمبسون The Simpsons، لإثارة الجدل من جديد بعد أن تنبأ بترشح كامالا هاريس للرئاسة، في حلقة جديدة من سلسلة التوقعات المثيرة للجدل التي اشتهر بها المسلسل.

 توقعات عائلة سيمبسون حول ترشح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية

وفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، تعود هذه اللقطات إلى حلقة من الموسم الحادي عشر، تحمل عنوان بارت إلى المستقبل، حيث ظهرت فيها شخصية ليزا سيمبسون بعد توليها منصب رئاسة الولايات المتحدة، مرتدية ملابس شبيهة بملابس كامالا هاريس التي ارتدتها خلال حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن في عام 2021.

مسلسل عائة سيمبسون 

 

وتشمل الملابس التي ظهرت بها شخصية مسلسل عائلة سيمبسون وكامالا هاريس أقراطاً وقلادة من اللؤلؤ وسترة أرجوانية، في حلقة عرض لأول مرة في عام 2000.

 

 

مسلسل سيمبسون نبؤة مسلسل سيمبسون بمباراة نهائي كوبا أمريكا

تنبأ المسلسل باقتاحام الجماهير للمباراة النهائية بين الأرجنتين وكولومبيا في نهائي كوبا أمريكا، وذلك عام 1999 في الموسم العاشر، ونبأ مسلسل عائة سيمبسون أن المواجهة تقام في مدينة ميامي، هذا ما حدث أيضا، حيث ظهرت أحداث الشغب التي حدثت في الواقع واقتحام الملعب ودخول المواجهة بدون تذاكر، وعنوان الحلقة "SUNDAY BOWL".

مسلسل عائة سيمبسون 

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على نظيره كولومبيا 1-0، في المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبى فى الوقت الأصلى أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية، الأسبوع الماضي.

سيمبسون نبؤة مسلسل سيمبسون حول فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية 

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتوقع فيها مسلسل "عائلة سيمبسون" أحداثاً سياسية مهمة، حيث سبق وأن توقع فوز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في عام 2017 وتنبأ بأعمال الشغب في الكابيتول.

نبؤة مسلسل سيمبسون حول اضطرابات الأحوال الجوية بالإمارات 

ظهرت في إحدى حلقات مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي الشهير، سيمبسون  وزوجته وهما يسافران بالطائرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعند الهبوط تفاجؤا بغرق المنطقة بسبب السيول والفيضانات، ومن ذلك تحققت توقعات هذا المسلسل الأمريكي الشهير بالاضطرابات الجوية والطقس السيء لدولة الإمارات في الواقع إبريل الماضي.

مسلسل عائة سيمبسون 

شهدت دولة الإمارات العربية، خلال إبريل المنصرم موجة من الاضطرابات الجوية غير مسبوق لها، حيث أظلمت السماء مما أدى إلى عواصف غزيرة وهبوط أمطار بشكل مخيف تسببت في هبوط أرضى وابتلاع عدد من السيارات وأجزاء كثيرة من البنية التحتية الخارجية للمدينة مغمورة بالماء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عائلة سيمبسون سيمبسون كامالا هاريس بطولة كوبا السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة ترامب بالرئاسة عائلة سیمبسون مسلسل سیمبسون

إقرأ أيضاً:

حقيقة لا خيال.. حكومة رواندا تضمن بيتا لكل عائلة

يعتبر توفير المساكن المناسبة للمواطنين واحدا من أهم أولويات مشاريع التنمية في رواندا، التي تعتبر من أكثر دول أفريقيا كثافة في عدد السكان، الذين يعيش كثير منهم بسبب التضاريس الجغرافية للبلاد في مناطق شديدة الخطورة عرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية.

وسعت حكومة الرئيس بول كاغامي منذ نحو 16 عاما إلى تحقيق هذا الهدف الطموح ووضعته ضمن مسارات رؤيتها التنموية في البلاد، وأطلقت في نهاية عام 2008 مبادرة "التوطين الريفي" الذي يركز بشكل أساسي على التجمعات السكانية التي تحتاج إلى الانتقال من المناطق التي تم تصنيفها كمناطق عالية الخطورة.

كانت هذه المبادرة نواة لإطلاق مشروع تنمية متكامل في ذات الاتجاه، أطلق عليه مشروع "القرى النموذجية للنازحين" وكان ذلك في عام 2010، وتشرف عليه هيئة الإسكان، ووسع البرنامج في عام 2016 ليشمل المجتمعات الحضرية في جميع مقاطعات رواندا.

وبحلول عام 2024 تم بالفعل إنشاء مجمعات سكنية نموذجية في المقاطعات الـ30، مما وفّر مئات الآلاف من الوحدات السكنية للمواطنين.

مشروع قرية نموذجية في العاصمة كيغالي (الجزيرة) رؤية الأمة

اعتبرت هيئة الإسكان أن تحسين مستويات المعيشة وتوفير السكن اللائق للمواطنين الأقل حظًّا في مناطق مختلفة من البلاد أولوية لها، تنطلق من "رؤية الأمة 2050" التي تحدد التحضر كمحرك رئيسي للتحول الاقتصادي.

وتؤكد الأدبيات الصادرة عن الحكومة أن هذه المبادرات تأتي استكمالا للرؤية القائمة على "تحسين حياة الناس وإعطائهم الأمل، وعدم القلق بشأن المأوى"، ومنحهم فرصة "الفخر بالعودة إلى منازلهم آمنين كل يوم".

وبحسب هذه الأدبيات فإن هذه القرى لا تسهم في توفير المأوى فحسب، "بل تعزز تنمية المجتمع وقدرته على الصمود، مما يضمن عدم تخلف أي شخص عن الركب في رحلة الأمة نحو التحول والنمو".

وتوفر هذه القرى للسكان إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية والاجتماعية الشاملة والبنية الأساسية والفرص الاقتصادية، مما يساهم بشكل كبير في التحول الاجتماعي والاقتصادي للمناطق الريفية وشبه الحضرية.

إيما كلودين مديرة التواصل والعلاقات العامة في أمانة العاصمة كيغالي (الجزيرة) أنواع القرى النموذجية

وفي حديثها للجزيرة نت أوضحت إيما كلودين مديرة التواصل والعلاقات العامة في أمانة العاصمة كيغالي أن هناك 3 أنواع من القرى النموذجية، بالنظر إلى طبيعة المستفيدين منها، وآليات تنفيذها.

وقالت إن النوع الأول هو تلك القرى التي يشرف الجيش بشكل كامل على تنفيذها، وتكون على أراض تابعة للدولة ويتم تجهيزها بالكامل على حساب الدولة أو بمشاركة منظمات محلية ودولية.

ويوطن في هذه القرى سكان المناطق البعيدة الأكثر حاجة، ويتم ترشيحهم في جميع أنحاء البلاد من قِبَل المجالس المحلية، ليحصلوا على حصصهم من هذه البيوت مجانا، وهم بذلك يشكلون مجتمعا جديدا جاء من عدة مناطق.

إحدى القرى النموذجية في ضواحي العاصمة كيغالي (الجزيرة) مناطق خطرة

أما النوع الثاني من القرى النموذجية، فهو مخصص للسكان في بعض المناطق الخطرة التي تتعرض للفيضانات والسيول، ويوفر للسكان في هذه الحالة منازل عوضا عن منازلهم التي يطلب منهم مغادرتها لخطورة السكن فيها.

والنوع الثالث من القرى النموذجية، هو القرى التي تبنى للسكان في مناطق يراد تطويرها وإعادة تأهيلها من قبل السلطات، وينقل السكان إلى قرى نموذجية قريبة من أماكن سكنهم الأولى.

ويحصل المواطنون في هذه الحالة على مساكن تعادل قيمتها قيمة مساكنهم القديمة، ومن يرغب الحصول على بيت أفضل يدفع قيمة الفرق بين المنزلين، وفق التسهيلات المتبعة.

وتوفر القرى النموذجية الاحتياجات الأساسية للسكان، كالمدارس والمراكز الطبية والملاعب والأسواق الصغيرة ومراكز حرفية وخدمات الاتصال، كما أن بعضها في المناطق الريفية يضم حظائر للأبقار والدواجن.

تأقلم السكان مع بيوتهم ومناطقهم الجديدة يشكل تحديا (الجزيرة) تحديات وصعوبات

وتحدثت المسؤولة الرواندية عن أهم الصعوبات التي تواجههم في هذا المشروع، وهو عملية تأقلم السكان مع سُكُنهم الجديدة، وهو ما يشكل تحديا لهم في كيفية استجابتهم للظروف التي يفرضها السكن الجديد.

كما أن جمع الناس من مناطق شتى ووضعهم في منطقة واحدة جديدة، يشكل تحديا لهم، يكمن في مدى قدرتهم على التأقلم مع المجتمع الجديد، وإنشاء روابط وعلاقات.

ويضاف لهذه التحديات، حالة التأقلم العام مع الحياة في المناطق الحضرية، خصوصا القادمين من مناطق قروية مفتوحة، فليس من السهل إقناع المواطنين بالتخلي عن أسلوب حياتهم في الصيد والحرف اليدوية والزراعة، للعيش في منزل جديد مزود بشبكة كهرباء ومياه نظيفة وسوق حديث ومدرسة وشبكة طرق.

وهنا يأتي دور الحكومة في توفير الدعم النفسي والمجتمعي والتعليمي لهم لمساعدتهم على بدء حياة جديدة.

مقالات مشابهة

  • بيونسيه تحتفل بعيد ميلادها في البحر
  • جيسيكا حسام الدين تدعم مبادرة «بداية» في بناء مستقبل الشباب | فيديو
  • عائلة كويتية تقرر العفو عن قاتل ابنتهم
  • في عيد ميلاد ابنتها.. إطلالة غادة عبد الرازق تثير تفاعل النجوم
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟
  • حقيقة لا خيال.. حكومة رواندا تضمن بيتا لكل عائلة
  • لا حرب ضدّ لبنان.. 3 دلالات ظهرت أمس!
  • انفجار آية سماحة من البكاء بسبب أحمد حاتم .. ما القصة؟
  • من أمريكا.. محمود نصر يتألق بأحدث ظهور له