متابعات تاق برس- طبق أصحاب المخابز في عدد من الولايات زيادة في أسعار الخبز بطريقة غير معلنة وتخطى سعر قطعة الخبز “الرغيفة مبلغ 150 جنيها.

وحسب متابعات (تاق برس) طبقت مخابز في ولاية نهر النيل وكسلا وبورتسودان زيادة في أسعار الخبز وصلت إلى حد بيع ٦_٧ قطع خبز بمبلغ الف جنيه.

 

في سجل والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم زيارة واسعة شملت وكلاء شركات الدقيق وعددا من المخابز للوقوف على سير الاداء وتوفير الخدمات فى اطار اهتمام الولاية بقضايا المواطن.

 

حيث تحتل قضية الخبز سلم الأولويات بولاية الخرطوم بعد تصاعد سعر الدولار مما انعكس على زيادة اسعار الدقيق والخبز واسعار المحروقات .

وقال الوالي أن الزيارة تأتي للأطمئنان على توفر الدقيق ومدخلات صناعة الخبز وكذلك للتعرف على المشكلات والحوار مع الوكلاء واصحاب المخابز تمهيداً للتدابير التي ستتخذها الولاية للحيلولة دون تصاعد أسعار الخبز بعد التباين الذي طرأ على الأسعار بين مخبز وآخر .

واكد مدير مكتب سيقا بأمدرمان وكرري توفر الدقيق بكميات كبيرة وقدمت سيقا حافزاً للمخابز بتخصيص ٥ ألاف جوال يتم توزيعها مجانا لعدد (٢٧٤) مخبزاً بواقع (٤) جوالات لكل مخبز يقوم بسحب مائة جوال كما توفر الخميرة مجانا للمخابز ويتكفل الوكلاء بترحيل الدقيق حتى المخابز .

وطمأن الوالى المواطنين بان الدقيق متوفر وأن سيقا حريصة على توزيع منتجاتها بسعر الإنتاج.

 

وأضاف نسعي لأي فرصة تقلل من التكلفة تقديرا لظرف المواطن في الحرب ووستقوم الولاية بزيارات دورية للمخابز لحلحلة مشاكلهم .

كما شملت جولة الوالي مركز توزيع سين للغلال.

 

وقال الوكيل أنهم يتوقعون وصول كميات كبيرة من الدقيقة خلال الأيام القادمة وأضاف أن سين بجانب توفير دقيق المخابر وتفتح نافذة لبيع الدقيق بالقطاعي للافراد.

 

 

الخبزالخرطوم

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الخبز الخرطوم أسعار الخبز

إقرأ أيضاً:

أوبك+ تقترب من اتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط

قال مصدران من أوبك+ لرويترز، اليوم الخميس، إن المجموعة تقترب من التوصل إلى اتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط، المقرر أن تبدأ في أكتوبر (تشرين الأول)، بعد أن وصلت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار النفط مع فئات أصول أخرى، بسبب المخاوف من تراجع الاقتصاد العالمي، ولا سيما بعد صدور بيانات ضعيفة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وقال أحد المصدرين: "من المرجح أن تتخذ الدول إجراءات لتحقيق التوازن في السوق عبر تأجيل الزيادة".

وأوضح المصدر الثاني أن أوبك+ "قريبة" من التوصل إلى اتفاق.

OPEC+ nearing agreement to delay oil output hike, sources say https://t.co/3PLMV5jNng

— Reuters Energy and Commodities (@ReutersCommods) September 5, 2024

واستقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم بالقرب من أقل مستوياتها منذ  يونيو (حزيران) 2023، في الوقت الذي أشار فيه تقرير أمريكي إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، مع تنفس السوق الصعداء في أعقاب التراجع الحاد خلال الأسبوع الحالي.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأقل من 73 دولارا للبرميل بعد تراجعه بنحو 8% منذ بداية الأسبوع الحالي. كما جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأمريكي مقابل 69 دولارا للبرميل.

وياتي ذلك بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي الممثل لمصالح شركات النفط الأمريكية أمس تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 7.4مليون برميل، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ يونيو (حزيران) الماضي.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.

وتراجعت أسعار النفط على خلفية استمرار المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للدول الرئيسية المستهلكة للنفط وبخاصة الصين والولايات المتحدة، إلى جانب توقعات زيادة المعروض.

 

مقالات مشابهة

  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 4 أطنان من الدقيق الأبيض والبلدي
  • أوبك+ تقترب من اتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط
  • أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)
  • حقيقة زيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي سبتمبر 2024
  • عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
  • تراجع أسعار النفط وأوبك+ تدرس تأجيل زيادة الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع وأوبك تناقش تأجيل زيادة الإنتاج
  • عاجل| زيادة أسعار كروت الشحن وإلغاء "الفكة".. ما الحقيقة؟
  • العمل بشأن زيادة راتب المعين المتفرغ: تصرف عند توفر التخصص المالي وليس بأثر رجعي
  • حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن: ما يجب أن تعرفه