تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم الإثنين أعمال مد كابلات الكهرباء للمنطقة اللوجستية بالكوم الأحمر التابعة لمركز البداري بتكلفة 73 مليون جنيه، ضمن أعمال ترفيق المنطقة الإستثمارية اللوجستية المتكاملة للصناعات المتصلة بالمنتجات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر بالبداري والتي تم تخصيص مبلغ 93 مليون جنيه لترفيقها ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية.

وكما تفقد المحافظ أعمال إنشاء سوق حضري للخضار والفاكهة بقرية الكوم الأحمر الجاري تنفيذه على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة 95 مليون جنيه وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بالمناطق الصناعية وجذب استثمارات جديدة لدعم الإقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة.

 

وحرص المحافظ  خلال الجولة تفقد أعمال تركيب ومد كابلات الكهرباء إلى المنطقة اللوجستية بالكوم الاحمر، وفقًا لعقد توصيل الكهرباء للمنطقة اللوجستية بالكوم الأحمر مع شركة كهرباء مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بقيمة 73 مليون جنيه، لافتًا إلى أهمية المنطقة فى تعظيم الإستفادة من المحاصيل الزراعية التي تتميز بها مراكز المحافظة مثل الرمان والموالح والمانجو والنباتات العطرية والخضراوات، موجهًا بسرعة نهو الأعمال وفقًا للخطة الزمنية، تمهيدًا لتشغيل المشروعات الجارى إنشائها ومنها السوق الحضرى للخضار والفاكهة بالكوم الأحمر.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء سوق حضري للخضار والفاكهة بقرية الكوم الأحمر الجاري تنفيذه على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة 95 مليون جنيه ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وسيضم أقسام للخضار والفاكهة التي تتميز بها قرى مركز البداري والمراكز المجاورة وبخاصة محاصيل الرمان والموالح والخضراوات والنباتات العطرية وذلك لتوفير الخدمات وتعظيم الإستفادة من محصول الرمان ومختلف المحاصيل الزراعية التي تتميز بها قرى المحافظة، والذى سيتم إنتهاء العمل به فى ديسمبر 2024.

هذا وقد أعلن المحافظ تقديمه كافة سبل الدعم لترفيق المنطقة الإستثمارية اللوجستية بالكوم الأحمر وجذب استثمارات جديدة لها، لافتًا إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها تعمل على تشجيع الإستثمار والمستثمرين وفقًا للامكانات المتاحة والقوانين المنظمة لذلك وهو ما ينعكس على توافر فرص العمل وتعظيم حركة عجلة الإنتاج والصناعة المحلية ويساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه خلال تفقده لمنطقه آثار أتريب والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها بتحويلها إلى مزار سياحي والتي ترجع  لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

كما وجه محافظ القليوبية بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم انشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهوديه بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بنحو ثلاثة كيلو مترات تقريبا ويعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

وتفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين 
وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضًا من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الاخرى بمنطقه اتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر  بها المحافظة، وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

جولة المحافظ IMG-20240906-WA0047 IMG-20240906-WA0048 IMG-20240906-WA0045 IMG-20240906-WA0046 IMG-20240906-WA0034 IMG-20240906-WA0027 IMG-20240906-WA0023

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الشاملة
  • محافظ أسيوط يتفقد اصطفاف 60 سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة بعد صيانتها ورفع كفائتها لدخولها الخدمة