يمانيون – متابعات
تواصل المقاومة الفلسطينية في غزة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، في اليوم الـ 290 من ملحمة “طوفان الأقصى” المستمرة، مكبّدةً إياها مزيداً من الخسائر.

واستهدفت كتائب القسام 3 دبابات “ميركافا” وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ”، في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وجنوبي القطاع، استهدفت الكتائب دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105″، وعبر العمل الفدائي، من خلال استخدام عبوة “شواظ”، في حي الفرقان في تل السلطان، غربي مدينة رفح.

إلى جانب ذلك، تمكّن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق في قوات هندسة الاحتلال، في أثناء ضخّ قوات الاحتلال غازاً متفجراً داخله، أحدث انفجاراً عكسياً في اتجاه هذه القوات، في حي تل السلطان.

ونشرت القسام اليوم مشاهد مصورة عن عمليات تصدي المقاومين لعمليات توغل الاحتلال في مدينة رفح، مؤكدة تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة في قواته.

#كتائب_القسام تنشر مشاهد لاستهداف مجاهديها آليات العدو في محاور التوغل بمدينة #رفح جنوب قطاع #غزة. #فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/UwPA1v957L

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 22, 2024

ونشرت مشاهد عن إطلاق صاروخ “سام 7” في اتجاه طائرة مروحية من نوع “أباتشي” في سماء المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

#كتائب_القسام تنشر مشاهد عن إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من نوع "أباتشي" في سماء المنطقة الوسطى في قطاع #غزة.#فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/nSfZh9hT4O

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 22, 2024

اشتباك من مسافة صفر
وتمكن المقاومون من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح، في حي الفرقان في تل السلطان.

وقبل ذلك، استهدف مقاومو القسام دبابةً صهيونية من نوع “ميركافا 4″، بقذيفة “الياسين 105″، وجرافةً عسكرية صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، في الحي نفسه.

وفي وقتٍ سابق اليوم، دكّت الكتائب، بالاشتراك مع الجبهة الشعبية، قوات الاحتلال المتوغلة شمالي شرقي مخيم البريج، وسط القطاع بقذائف الهاون.

وقصفت كتائب القسام مقرّ قيادة الاحتلال في محور “نتساريم”، عبر منظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من عيار 114 ملم.

من جهتها، قصفت سرايا القدس بقذائف الهاون موقعي “كرم أبو سالم” و”صوفا” العسكريين، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات الاحتلال کتائب القسام الیاسین 105 من نوع

إقرأ أيضاً:

القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)

وفي المقطع الذي بثته القسام على صفحتها عبر "تيليقرام"، ظهر الأسير الصريع “لوبنوف ألسكندير” في التسجيل وهو يقول إنه “أُسر في السابع من أكتوبر الماضي من حفل (ريعيم)”.

عــاجــل | كتائب القسام تنشر رسالتين من اثنين من الأسرى الصهاينة الذين قتلوا في في قطاع غزة قبل أيام pic.twitter.com/P97BxMrpsT

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 4, 2024

وأضاف أن “الأسرى يعيشون ظروفا صعبة بسبب ندرة الاحتياجات الأساسية كالماء والكهرباء والطعام”، مردفا “نحن خائفون وننام بصعوبة وقد نقلوني عشر مرات حفاظا على حياتي”.

وخاطب ألكسندير رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو قائلا: “لقد فشلتم، أهملتمونا في السابع من أكتوبر، والآن أنتم تواصلون الفشل في كل محاولة لإطلاق سراحنا أحياء”.

وأضاف “أنتم فقط تحاولون قتلنا حتى لا تعقدون صفقة، وأنا أطلب مساعدة أصدقائي وشعب إسرائيل لأنني تركت زوجتي الحامل وابنا عمره سنتان ووالدين مريضين، ساعدوهم في إيصال صوتي، أخرجوا للشوارع وتظاهروا وافعلوا كل شيء لإخراجنا من هنا طالما نحن أحياء”، حد وصفه.

وأشار إلى صفقة الجندي جلعاد شاليط قائلا: “أذكركم أنه في صفقة شاليط تم إطلاق سراح أكثر من ألف أسير فلسطيني”.

من جهتها قالت الأسيرة القتيلة “كارميل جات”، إنها “أُسرت من بيت والدها في السابع من أكتوبر الماضي، وأنها تعاني إهمال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للأسرى الذين يواجهون الموت كل لحظة بسبب الاستهدافات الإسرائيلية”.

وأضافت، أنها “تعيش ظروفا صعبة بلا ماء ولا طعام ولا أدوات تنظيف، وأنها لا تعرف شيئا عن أسرى آخرين كانوا معها”، مردفه “لا أعرف إن كنت سأخرج حية من هذا القصف الإسرائيلي الذي لا يتوقف”.

وأكملت بقولها “أرجو الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها بنيامين نتنياهو أن توقف هذا الإهمال وهذا القصف وأن تعيدنا إلى بيوتنا”، داعية الصهياينة "إلى مواصلة التظاهر من أجل إعادة الأسرى إلى بيوتهم أحياء”، مستدركة: “لا تتنازلوا ولا تتركوا أحدا يغلق باب المفاوضات”.

وكانت كتائب القسام قد نشرت، مساء أمس الثلاثاء، فيديو مُسجل للأسير الصهيوني،أوري دانينو، الذي قُتل في رفح خلال العدوان العسكري المستمر على المدينة من قبل قوات العدو الصهيوني .

والاثنين بثت حماس مشاهد للأسيرة "الإسرائيلية" القتيلة عيدان يروشلمي أحد الأسرى الستة التي أعلنت قوات العدو العثور عليهم في مدينة رفح السبت.

وكانت قوات العدو قد، أعلن الأحد، “استعادة جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة”، مؤكدا “تحديد هوياتهم”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إن “الجثث الست عثر عليها في نفق بمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة التي تشن فيها قوات الاحتلال عملية برية منذ أشهر”.

فيما أكد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن “الأسرى قتلوا بقصف الاحتلال المستمر على قطاع غزة”، محملة حكومة العدو والإدارة الأمريكية المسؤولية عن مقتل الأسرى الصهاينة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين