تبنى حزب الله في لبنان منذ صباح يوم الاثنين  7 عمليات، استهدفت مواقع ومستوطنات وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ومن ضمن العمليات 4 استهدافات ردا على الاعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة، وختمت عملياتها باستهداف مستعمرة تسوريائيل ضمن بنك اهداف المقاومة.



وقال حزب الله في بيانه : دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 22-07-2024، وفقًا للآتي: 


عمليات حزب الله يوم الاثنين:

1- استهداف موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت ‏إحدى دشمه ممّا أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

2- الساعة 17:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة  واصابتها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها.

3- الساعة 17:50 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة.

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابته إصابة مباشرة واندلاع النيران فيه، كردٍ على ‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ياطر.

5- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو في ‌‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة واندلاع النيران فيها، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الخيام.

6- ادخال مستوطنة تسوريال ‏على جدول نيران المقاومة الإسلامية وقصفها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال المدنيين في بلدة حانيين وإصابة عائلة فيها.

7- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو ‏في ‏مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة عيتا ‏الشعب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله يتبنى 7 عمليات ضد الاحتلال يوم الإثنين باستهداف ومستوطنات الفلسطينية واصابتها إصابة مباشرة بالأسلحة المناسبة العدو الإسرائیلی حزب الله فی بلدة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يضع "نؤوت مردخاي" على جدول نيرانه رداً على استهداف قبريخا

وضع حزب الله مستوطنة "نؤوت مردخاي" على جدول نيرانها للمرة الأولى ، رداً على الاعتداءات التي طالت بلدة قبريخا وغيرها من قرى الجنوب وأدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية، الأربعاء، أنها أدخلت على جدول نيرانها مستوطنة إسرائيلية جديدة هي "نؤوت مردخاي"، وقصفتها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا"، رداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية، وخصوصاً بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

حزب الله يعلن استهداف موقع المرج بالصواريخ ويحقق إصابة مباشرة "حزب الله" ينفذ 8 عمليات نوعية ضد إسرائيل خلال 4 ساعات وإصابات مؤكدة

 

وبصواريخ "الكاتيوشا" أيضاً، استهدفت المقاومة مرابض مدفعية الاحتلال ‏الإسرائيلي في "الزاعورة".

 

كذلك، استهدف حزب الله، مواقع الاحتلال في "المرج" ‏و"السماقة" و"رويسات العلم" بالأسلحة الصاروخية، وموقع "حانيتا" بقذائف ‏المدفعية، محققاً فيها إصابات مباشرة.

وأفادت منصة إعلامية إسرائيلية عن إطلاق أكثر من 100 صاروخ منذ صباح اليوم من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة.

 

وأكد رئيس بلدية "كريات شمونة" في مقابلة مع القناة "الـ13" الإسرائيلية، تضرر 5 وحدات سكنية جديدة اليوم في "كريات شمونة"، معرباً عن أسفه لأن "هذا هو الواقع في الشمال منذ 11 شهراً، 4 منازل مدمرة هنا و5 منازل مدمرة هناك و3 هناك" مضيفاً "هكذا يأتي إطلاق النار كل يوم من دون إنذار".

إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى عمل 12 فرقة إطفاء منذ ساعات الصباح على إخماد الحرائق في عدة مواقع في الجليل، من بينها "كريات شمونة" و"ديشون" و"بيت هليل" و"تل حاي"، لمحاولة منع امتداد النيران نحو المستوطنات والمنشآت والمناطق الزراعية.

 

كما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات "كريات شمونة" و"نؤوت مردخاي" و"لهفوت هبشان" و"كفار بلوم" و"مسكاف عام"، بينما تحدثت منصة إعلامية إسرائيلية عن سقوط عدد من المقذوفات في الجولان من دون إطلاق الإنذار.

وبالتوازي، استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث أفاد مراسل الميادين، عن استشهاد سيدة، في قصف مدفعي إسرائيلي، طال بلدة قبريخا الحدودية في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان، أن استهداف الاحتلال لبلدة قبريخا بالقصف المدفعي أدى إلى اسـتشهاد سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، أحدهما يبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة حولا، إضافةً إلى غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة القنطرة، بحسب مراسل الميادين في جنوب لبنان.

وكان حزب الله، قد استهدف في عمليات سابقة، مقر قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، ومرابض مدفعية الاحتلال في "ديشون" وثكنة "زرعيت" (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي)، بصلياتٍ من صواريخ "الكاتيوشا" وقذائف المدفعية، دعما لقطاع غزة ومقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • حزب الله ينفذ 8 عمليات ضد الاحتلال قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • حزب الله يضع "نؤوت مردخاي" على جدول نيرانه رداً على استهداف قبريخا
  • آخر أخبار غزة والضفة الغربية.. استمرار عمليات القصف الإسرائيلي والاعتقالات
  • "حزب الله" ينفذ 8 عمليات نوعية ضد إسرائيل خلال 4 ساعات وإصابات مؤكدة