دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو دول العالم لتعزيز الشراكات بتوجيهات حمدان بن محمد ..«صحة دبي» تطلق منظومة متكاملة للرفاه النفسي

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أن القوات المسلحة في دولة الإمارات نموذج عالمي، في قوة التنظيم والكفاءة.


جاء ذلك خلال زيارة قام بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى وزارة الدفاع، وهي أول زيارة يقوم بها سموه للوزارة بعد تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ضمن التشكيل الوزاري الأخير الذي باركه واعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأكد سموه خلال الزيارة ولقائه بقيادات الوزارة والقوات المسلحة وكبار الضباط «أتشرف بأن أكون اليوم جزءاً من هذه المؤسسة التي أرسى دعائمها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر عقود ومازالا يتابعانها».
وقال سموه «تطور المؤسسة العسكرية ومنظومتها تحت راية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ عقود كان ولا يزال يضرب به المثل في قوة التنظيم والكفاءة عالمياً.. وسنواصل هذه المهمة لحماية وصون مكتسبات الوطن وتحقيق تطلعات القيادة».
وحدة الاتحاد
وأكد سموه «حماية وحدة الاتحاد وكيان الاتحاد وتراب الاتحاد مهمة مقدسة وأتشرف بأن أكون جزءاً من هذه المهمة.. ونثمن بكل تقدير وعرفان كل الجهود التي تركت بصمة بارزة ولا تزال لحماية الوطن».
وخاطب سموه القادة والضباط في وزارة الدفاع والقوات المسلحة، حيث قال سموه «أنا اليوم واحد منكم وجزء من هذا الفريق وهدفي هو هدفكم وطموحي هو تحقيق تطلعات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.. كلي فخر بالانضمام لفريق العمل وكلي فخر بأنني جزء من حماية الاتحاد.. وكلي فخر بأنني أحد أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة».
الحضور
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الوزارة معالي محمد بن مبارك المزروعي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ومعالي الفريق الركن مهندس عيسى بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء ركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، ومطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، إلى جانب كبار القادة والضباط في وزارة الدفاع والقوات المسلحة.
سير العمل
استمع سموه من قيادات وزارة الدفاع إلى شرح عن سير العمل في الوزارة وأهم مشاريعها ومواكبتها للتحديات والمتغيرات المختلفة، واطلع على أهم مهام غرفة عمليات قيادة العمليات المشتركة، وعمليات التطوير فيها بما يتماشى مع الإنجازات الوطنية التي تتحقق على أرض دولة الإمارات ضمن مسيرة التنمية الشاملة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد دبي وزارة الدفاع الإمارات صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مکتوم صاحب السمو الشیخ محمد بن زاید آل نهیان رئیس مجلس الوزراء حمدان بن محمد وزارة الدفاع رئیس الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد: حاكم عجمان قاد الإمارة لنهضة تنموية غير مسبوقة

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، أن إمارة عجمان تشهد بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، نهضة تنموية وحضارية غير مسبوقة في شتى المجالات.

وقال سموه، بمناسبة مرور 43 عاما على تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، مقاليد الحكم في الإمارة: “نستذكر في هذه المناسبة العزيزة، ما تحقق من إنجازات كبرى على أرض عجمان بفضل رؤية قائد حكيم وهب فكره لخدمة أبنائه والنهوض بالإمارة لأعلى المستويات على مدار العقود الأربعة الماضية”.

وأضاف سموه أن الرؤى التنموية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، ترتكز على تعزيز أركان اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، والإعلاء من شأن الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بما يحقق الحياة الكريمة لكل مواطن ومقيم، ويسهم في دعم خطط النهوض بالدولة بما يضعها في مصاف الدول الأولى عالميا.

وتابع سموه: “بالتوجيهات السديدة لصاحب السمو حاكم عجمان، حققت الإمارة نجاحات كبرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية، وهي تمضي بخطى متسارعة نحو مستقبل مشرق عماده التطوير والبناء والتنمية المستدامة”.

وأردف سموّه: “لا يدخر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، جهدا في سبيل توفير كل مقومات الحياة الكريمة للمواطن، لينعم الجميع بالأمن والأمان والاستقرار، ويمتد عطاء سموه لمساعدة كل محتاج ونجدة كل مكروب والاستجابة لكل سائل إرضاء لله، وخدمة للإنسانية”.

وقال: “منذ تولي سموه مقاليد الحكم في عام 1981، وهو يضع نصب عينية النهوض بالمرافق وتطوير الخدمات الحكومية، وبفضل توجيهات سموه توسعت الإمارة في تشييد الطرق والجسور وضاعفت المشروعات التنموية والحضارية، وامتدت يد التعمير للمناطق البعيدة، وشملت رعايته ربوع عجمان كافة”.

وقال إن صاحب السمو حاكم عجمان يتابع الملفات كافة ويوجه الدوائر الحكومية المختلفة لتطوير إدائها والإسراع في تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والمقيمين، بما يكفل تحقيق المعيشة الآمنة والمستقرة لكل أبناء الإمارة ومن يعيش على أرضها.

واستطرد سمو ولي عهد عجمان بالقول: “يحرص صاحب السمو حاكم عجمان، دوما، على الالتقاء بالمواطنين والمسؤولين في القطاعات المختلفة، لتعزيز أواصر التواصل، والاستماع إلى آرائهم، والتعرف عن قرب إلى طموحاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم، وتشارك الأفكار التي تهدف إلى تعزيز جهود الإمارة لتحقيق التنمية المنشودة، والتخطيط للمستقبل، بما يسهم في دفع الخطط التي تهدف لإسعاد المواطنين وسكان عجمان.

وأكد سموّه: “تواصل الإمارة مسيرة الإنجازات والتنمية وفق (وثيقة مبادئ عجمان) التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي هذا العام، ويرتكز عليها نهج حكومة الإمارة، واستمدت مبادئها من قيم الآباء المؤسسين، وما بذلوه من روح العطاء ونبل الإخلاص، والإيمان الراسخ بأهمية الاتحاد وقوته، ووفق رؤية (عجمان 2030)، التي أطلقت تحت رعاية صاحب السموّ حاكم عجمان، وتعد ثمرة تعاون وتضافر جهود مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية في الإمارة، وخريطة طريق شاملة تحدد أهدافها ومسارها نحو المستقبل”.

وأوضح سموّه أن الرؤية وضعت الإنسان محوراً للتنمية، وتهدف إلى بناء رأس مال بشري قادر على تحقيق تطلعات عجمان نحو بناء مجتمع شامل ومتماسك ومتمكن، وتؤكد التزام الإمارة بمستقبل أساسه الإنسان القادر على مواجهة التحديات واستثمار الفرص.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • النعيمي..43عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • عمار بن حميد: حاكم عجمان قاد الإمارة لنهضة تنموية غير مسبوقة
  • صدور النسخة الهندية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • صدور النسخة الهندية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي الروابط الأخوية ودعم العمل الخليجي المشترك
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي
  • الإمارات تبحث آفاق الشراكة الاستراتيجية مع الصين