أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب طوكيو اليابان تشهد مستويات قياسية من درجات الحرارة المرتفعة

أعلنت جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم انطلاق البرنامج التدريبي للمعلمين في اليابان، ضمن خطط ومبادرات الجائزة لاستدامة التميز، وتطوير الأساليب التعليمية للمعلمين، وصقل مهاراتهم، وتمكينهم من البرامج التدريبية المتطورة، لتعزيز الزخم المعرفي للمعلمين في المجالات العلمية المختلفة.


وشارك المعلمون الفائزون في الدورة الرابعة للجائزة من الدول المشاركة في البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا التابع لجامعة طوكيو.
وتضمن البرنامج في الأسبوع الأول تعريف المشاركين بالأساليب التعليمية اليابانية في مختلف المجالات المعرفية، مثل الابتكار والذكاء الاصطناعي، والتعلم المستمر، وتعزيز مهارات القراءة لدى الطلبة وآلية التعامل مع مختلف الفئات الطلابية.
كما تخللت البرنامج زيارات لعدد من المدارس بمختلف الفئات العمرية للاطلاع على تجربة التدريس بشكل واقعي، بجانب زيارات أخرى لعدد من الجامعات.
ويندرج البرنامج التدريبي في إطار الرؤية المستقبلية للجائزة، والمتمثلة في تعزيز المضامين والممارسات التي تسهم في تكريس سمات المعلم المتميز، وتوفير أفضل الممارسات العالمية في الأساليب التعليمية، وإكسابهم خبرات معرفية دولية، والاطلاع على أحدث المنهجيات والتقنيات المواكبة للتغيرات السريعة في المجالات العلمية. والتقى مروان النقبي نائب رئيس البعثة والقائم بأعمال سفارة الدولة في اليابان بالإنابة الدكتور حمد الدرمكي، الأمين العام لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم الذي قدم نبذة حول الجائزة ودورها في إثراء العملية التربوية، وترسيخ النهضة التربوية الشاملة، لتحفيز المعلمين، ونشر ثقافة التميز بين الكوادر التربوية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم اليابان الاستدامة البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الرابعة 2024، برئاسة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بالإمارات، وذلك لمناقشة مخرجات عملية التحكيم لفئات الجائزة.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة التحكيم من الإمارات؛ العميد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، والعميد عبد الصمد حسين سليمان، مساعد المدير العام لشئون قطاع الدعم المؤسسي بالإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، وفريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي والذي ضم سعادة إبراهيم سلمان الحمادي، المنسق العام للبرنامج،  فهد السويدي، مستشار التميز، فهد اللجاوي، مدير مشروع الجائزة من الجانب الإماراتي، وبمشاركة السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، تامر طه، مستشار الوزيرة للتحول الرقمي وريادة الأعمال، وسهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة.

وخلال الاجتماع، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، وأهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في عدد من المجالات، مشيدة بالمشاركة الواعية والمتميزة من المؤسسات والوحدات الحكومية والمحافظات والجامعات، وبالجهود المبذولة في أعمال الدورة الرابعة للجائزة 2024.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن الحكومة الحالية تسعى لتعزيز جهود التطوير على مختلف الأصعدة وتطوير الأداء الاقتصادي والمالي، من خلال موازنات البرامج والأداء، كما أن العنصر البشري يعد أولوية قصوى للدولة ولذا فقد تم تشكيل مجموعة وزارية للتنمية البشرية، وإطلاق مبادرة رئاسية لبناء الإنسان المصري تحت مسمى "بداية".

وأوضحت أن الفترة المقبلة الدورة الحالية من جائزة التميز الحكومي في نهايتها وقد تم الانتهاء من تقييم المشاركين من الجهاز الإداري للدولة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة مستفيضة لكل ما يتعلق بالجائزة لتعظيم الاستفادة منها، وزيادة أعداد المشاركين فيها، في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام برأس المال البشري.

كما أضافت «المشاط»، أن النماذج المميزة من الجهاز الإداري للدولة التي برزت خلال مشاركتها في جائزة التميز الحكومي، خاصة من السيدات، تأتي انطلاقًا من الجهود التي قامت بها الدولة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ عام 2014، حيث تم منح السيدات فرص كبيرة للمشاركة في المناصب القيادية، وزيادة تمثيلهن في الجهاز الإداري للدولة.

ومن جانبه نقل إبراهيم سلمان الحمادي، المنسق العام للبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، تحيات وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي، للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مشيدًا بما تبذله الحكومة المصرية من جهود في مجال التميز الحكومي. 

وأوضح أن ما تقوم به مصر في هذ الشأن يُبشر بمزيد من التطوير على مستوى العمل الحكومي، وأن الحكومة الإماراتي لا تتوانى عن توفير مختلف أوجه الدعم لمصر الشقيقة لتعزيز جهود التنمية .

واستعرض رئيس لجنة التحكيم والسادة أعضاء اللجنة؛ عدد من المشاهدات والملاحظات التي تم إدراجها في التقرير النهائي لأعمال التحكيم للدورة الرابعة للجائزة، حيث تمت الإشارة إلى النقلة النوعية لمستويات النضج لدى الجهات الحكومية المشاركة، والتطور الملحوظ والاحترافي سواء في أداء إدارة الجائزة وكذلك المقيمين المشاركين في عملية التقييم.

جدير بالذكر أن المشاركات في الدورة الرابعة من الجائزة، وصلت لنحو 3000 طلب من كل الجهات على مستوى 19 فئة، ووصلت عدد الطلبات المؤهلة للتقييم إلى 2844 طلب ترشح، كما وصلت ساعات العمل في تلك الدورة إلى 114 ألف ساعة عمل، و300 يوم عمل، و 201 زيارة ميدانية ومقابلة شخصية، كما وصل عدد المرشحين في فئة المؤسسات وفئة الأفراد المؤهلين للمرحلة النهائية إلى 161 مرشح، وضمت الدورة الرابعة 134 مقيّم من مصر والإمارات والسعودية والأردن.
 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • فتح باب التسجيل لمسابقات مهرجان أفلام السعودية بدورته الحادية عشرة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • القومي لثقافة الطفل يعلن عن جائزة "التأليف المسرحي" .. اعرف الشروط
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن للإناث 7 الجاري
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تكرم الفائزين بجوائزها الاجتماعية لعام 2024
  • «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في 2024
  • موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024.. تعرف عليه