دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو دول العالم لتعزيز الشراكات حمدان بن محمد: حماية وحدة الاتحاد مهمة مقدسة

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن موعد تنظيم النسخة الثانية من «منتدى القوز للريادة الإبداعية» الهادف إلى إبراز أهمية قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.
وسيشهد المنتدى الذي تستضيفه منطقة القوز الإبداعية في الربع الأخير من العام الجاري، عقد سلسلة من المحادثات مع نخبة من الخبراء في ريادة الأعمال وقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي، إلى جانب تنظيم مجموعة من ورش العمل التفاعلية.


ومن جهة ثانية، كشفت الهيئة عن فتح باب المشاركة في النسخة الثانية من «مسابقة القوز للريادة الإبداعية» التي تعقدها على هامش المنتدى، وتستقبل «دبي للثقافة» طلبات المشاركة في المسابقة حتى 31 أغسطس المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي هيئة الثقافة والفنون دبي للثقافة

إقرأ أيضاً:

القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ، يشارك المركز القومي للسينما رئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، والمقرر إقامتها بدار الأوبرا المصرية يوم السبت، الموافق 7 سبتمبر الجاري. تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، وذلك من خلال عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

وتعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى التزامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري. فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة. وتهدف هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائماً إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف. وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل تأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات
  • مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية يطلقان النسخة الأولى من «منتدى هيلي 2024»
  • إطلاق النسخة الأولى من “ورشة المواهب” للمصممين الإماراتيين بالتعاون مع “ليكول”
  • الاستمارة العامة للمشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية "النسخة الثانية عشرة"
  • القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات