دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز التعاون لخدمة أولويات التنمية والازدهار المستدام خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية للابتكار التكنولوجي

أطلق مركز المسرعات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، دفعات تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بمشاركة فرق عمل من أكثر من 42 جهة حكومية اتحادية ومحلية.

ومشاركة أكثر من 200 خبير ومختص في فرق القيادة والرعاة والمسرعات والرعاة، وحضور عدد من الوزراء ومدراء الجهات الحكومية.
وأكد معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، أن جهود الوزارة متواصلة بجودة خدمات المتعاملين وتعزيز تجربتهم في الحصول على الخدمات التي تقدمها من دون إبطاء أو تأخير، لاسيما خدمة إصدار وتجديد تصاريح شركات النقل البري، بما يسهم في دفع عجلة التقدم في قطاع النقل.
من جهته، أكد معالي سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن هذه المبادرة ستعزز من كفاءة الأداء الحكومي وتسهم في بناء مستقبل صناعي وتكنولوجي متقدم يليق بطموحات دولتنا. كما تتماشى مشاركتنا في هذا البرنامج مع جهودنا المستمرة والهادفة إلى تطوير تجربة المستثمر الصناعي، وضمان أن تكون سلسة ومتكاملة.
 تسهيل الإجراءات 
وقال معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة: إن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات الحصول على تصاريح الحافلات السياحية وتعزيز المسارات السياحية في الدولة من خلال مشروع «جولات الإمارات الكبرى» UAE Grand Tours، الذي يهدف إلى توفير مسارات وطنية تمتد لمدة 14 يوماً عبر مختلف الإمارات السبع.
وقال معالي الشيخ سالم بن خالد بن عبدالله القاسمي وزير الثقافة: نسعى في وزارة الثقافة إلى أن يكون لنا دور فاعل في الارتقاء بنوعية الخدمات، وتبنّي ممارسات من شأنها تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المتعاملين، وذلك بالتعاون مع فريق العمل والجهات الحكومية والمؤسسات المعنية، الهادفة إلى تعزيز بيئة جاذبة للمواهب الإبداعية.
وأكد معالي عبدالله بن عواد النعيمي، وزير العدل أن الوزارة تدعم تنفيذ هذه التوجيهات ضمن خطتها الاستراتيجية وبرامجها الداخلية والخارجية مع الشركاء، حيث سعت منذ بداية العام بتشكيل فرق عمل متخصصة بدأت بالفعل خطواتها الأولى في الميدان نحو تصفير البيروقراطية وتسريع تنفيذها.
وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، إن التحديات التي تغطيها دفعات تسريع دعم برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، تمثل مرحلة أولى لمبادرة وطنية يقودها مركز المسرعات الحكومية، هدفها تمكين الجهات وفرق العمل الحكومية من الاستفادة من منهجية التسريع في تحقيق الإنجاز المطلوب.
الاستغناء عن البيروقراطية
وقال المهندس محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية في حكومة دولة الإمارات: نسعى لتسريع خطى الجاهزية للمستقبل من ناحية تطبيق النماذج والتكنولوجيا الرقمية بطريقة سليمة تنسجم مع توجهات الحكومة المستقبلية في تبسيط وتقليص الإجراءات، بما يرتقي بتجربة المتعاملين ويخدم المجتمع.
استدامة التطوير
من جهته، أكد اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إن الهيئة أنجزت خطة تطوير 3 خدمات رئيسة في زمن قياسي، هي خدمات جواز السفر، وبطاقة الهوية لفئة المواطنين، والنموذج الموحد لبطاقة الهوية وتصاريح الإقامة لفئة المقيمين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الإمارات البيروقراطية سهيل المزروعي سلطان الجابر تصفیر البیروقراطیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في دولة الكويت الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي – تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

فيما حمل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معاليه تحياته إلى أخيه سمو أمير الكويت وأطيب تمنياته لبلده وشعبه الشقيق مزيداً من النماء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.
وبحث سموه ومعالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح..الروابط الأخوية التاريخية التي تجمع دولة الإمارات ودولة الكويت الشقيقة ومستوى تطور التعاون والعمل المشترك في جميع الجوانب التي تخدم مصالح البلدين وتسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.
وتطرق الجانبان إلى أهمية دعم العمل الخليجي المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والإزدهار في المنطقة.
حضر اللقاء..الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي محمد بن مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي أحمد جمعة الزعابي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وعدد من المسؤولين والوفد المرافق للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في دولة الكويت.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • دفعات تسريع دعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • دفعات التسريع لدعم «تصفير البيروقراطية» تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • وزارة المالية تكرم الفائزين بجائزة "أفكار تصفير البيروقراطية" لشهر أغسطس
  • دفعات التسريع لدعم “تصفير البيروقراطية” تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • الإمارات.. دفعات تسريع "تصفير البيروقراطية" تنجز المستهدفات خلال 50 يوماً
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي