سواليف:
2024-09-06@21:41:48 GMT

اليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الإثنين 16 محرم 1446هـ، الموافق 22 يوليو 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول #الاشتباكات_الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات #العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقد نشر الإعلام العسكري عدداً من المقاطع التي وثّقت مشاهد تضمنت قصف كتائب القسام برشقة صاروخية من جنوب لبنان مقر قيادة “اللواء 300 / شوميرا” شمال فلسطين المحتلة، ومشاهد من استمرار قصف غرف قيادة العدو والقوات المتموضعة في محور ” #نتساريم ” بصواريخ ” #رجوم ” وقذائف الهاون، ومشاهد أخرى من سلسلة عمليات قام بها مجاهدو القسام في مدينة طولكرم بالضفة الغربية أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف العدو.

مقالات ذات صلة الحوثيون يفاجئون العالم بعد يوم من القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة 2024/07/22

كما نشرت الكتائب مشاهد من التحام مجاهدينا مع قوات العدو واستهداف آلياته العسكرية في محاور التوغل بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأظهرت المشاهد استهداف ناقلة جند يعتليها أحد جنود العدو وإصابتها بشكل دقيق، واستهداف عدداً من دبابات الميركفاه واشتعال النيران في واحدة منها، إضافة إلى مشاهد توثّق إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من نوع “أباتشي” في سماء المنطقة الوسطى.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

12:47 | كتائب القسام تقصف مقر قيادة العدو في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم

14:31 | كتائب القسام تدك قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون

14:37 | كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

14:52 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

15:09 | كتائب القسام تدك بالاشتراك مع الجبهة الشعبية قوات العدو المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بقذائف الهاون

15:18 | تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية داخل مبنى من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

15:27 | تمكن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجارًا عكسيًا باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

15:35 | كتائب القسام تستهدف دبابة “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” وبالعمل الفدائي باستخدام عبوة “شواظ” في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح

18:08 | كتائب القسام تستهدف 3 دبابات “ميركفاه” صهيونية وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ” في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام غزة الاشتباكات الضارية العدو نتساريم رجوم کتائب القسام تستهدف قوات العدو الیاسین 105

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، مقطع فيديو مسجل مسبقا لـ"ألموج ساروسي "، وهو أسير إسرائيلي عثر جيش بلاده الأحد على جثته بين جثث 6 أسرى جنوبي قطاع غزة .

وفي مقطع، مدته دقيقتان و38 ثانية ولم تكشف كتائب القسام عن تاريخ تسجيله، قال ساروسي (27 عاما) من رعنانا وتم اعتقاله وهو وزوجته وأصدقائه خلال وجوده في حفلة بريعيم في غلاف غزة، "أنا والمخطوفون الآخرون كنا المقصودين بالاستهدافات (القصف)".

وأضاف "أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر، وأنكم واصلتم الفشل في عمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وتابع "أعيدونا إلى بيوتنا فحياتنا وحياة الشعب ليست عبثا، يا شعب إسرائيل حياتنا بين أيديكم .. كونوا أقوياء واخرجوا إلى الشوارع للتظاهر".

 

"أقول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".. كتائب القسام تنشر مقطعا مصورا للأسير الإسرائيلي ألموغ ساروسي الذي قتل ضمن الأسرى الستة في رفح قبل أيام#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/tUwHenV8KB

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 6, 2024

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وحمَّلت "القسام"، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مخيم طولكرم ويفجر منزلا وتدمير البنية التحية
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • عاجل | كتائب القسام: سننشر مساء اليوم تسجيلا مصورا للأسيرين القتيلين ألكسندير لوبنوف وكارميل جات
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك