الجزيرة:
2024-09-06@21:47:23 GMT

صعود صاروخي لقيمة بعض اللاعبين بعد يورو 2024

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

صعود صاروخي لقيمة بعض اللاعبين بعد يورو 2024

ارتفعت القيمة التسويقية لما يصل لـ35 لاعبا بعد أدائهم الجيد على الملاعب الألمانية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، ومن بين هؤلاء اللاعبين 6 من المنتخب الإسباني الفائز بلقب اليورو بعد تغلبه على إنجلترا في المباراة النهائية 2-1.

وبعد إحرازه اللقب القاري الرابع في تاريخه، زادت قيمة منتخب لاروخا بمقدار 70 مليون يورو، لتبلغ 1.

04 مليار يورو، ومن غير المستغرب أن تكون أكبر زيادة بين جميع اللاعبين في يورو 2024 كانت من نصيب الموهبة لامين جمال البالغ 17 عاما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. هدف لامين جمال ضد فرنسا الأفضل في يورو 2024list 2 of 2غضب تركي من ظهور مشجعين إنجليزيين "بزي الصليبيين" في نهائي يورو 2024end of list

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" فقد بلغت القيمة التسويقية الجديدة لجناح برشلونة الماكر 120 مليون يورو، بزيادة 30 مليون يورو عن قيمته السابقة البالغة 90 مليون يورو.

وأصبح جمال أول لاعب تحت الـ19 عاما يكسر حاجز 100 مليون منذ 2004.

View this post on Instagram

A post shared by Transfermarkt (@transfermarkt_official)

كما شهد الثلاثي الإسباني رودري أفضل لاعب في يورو 2024 وويليامز لاعب أتلتيك بيلباو وداني أولمو لاعب لايبزيغ ارتفاع قيمتهم التسويقية بنحو 10 ملايين يورو لكل لاعب.

وهذه القيمة السوقية الجديدة لبعض اللاعبين بعد أمم أوروبا. لامين جمال (إسبانيا): من 90 مليون يورو إلى 120 مليونا. رودري (إسبانيا): من 110 ملايين يورو إلى 130 مليونا. كوبي ماينو (إنجلترا): من 50 مليون يورو إلى 55 مليونا. ريكاردو كالافيور (إيطاليا): من 30 مليون يورو إلى 45 مليونا. نيكو ويليامز (إسبانيا): 70 مليون يورو. داني أولمو (إسبانيا): 60 مليون يورو. فابيان رويز (إسبانيا): 35 مليون يورو. أردا غولر (تركيا): من 30 مليونا إلى 45 مليون يورو. جمال موسيالا (ألمانيا): من 120 مليون يورو إلى 130 مليونا. الحارس جيورجي مامارداشفيلي (جورجيا): 35 مليون يورو إلى 45 مليونا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ملیون یورو إلى یورو 2024

إقرأ أيضاً:

سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا

قال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد إنه إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب سحب تنظيم كأس العالم منها.

وأضاف -في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، أنه يأمل "أن تتطور إسبانيا وتفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته. لدينا الكثير من المجال للتطور حتى عام 2030، لأنه إذا لم تتطور الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير المكان (كأس العالم)، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فسيكون الأمر معقدا بعض الشيء".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بالدوري الإسبانيlist 2 of 2لماذا رحل غوندوغان عن برشلونة؟end of list

ويقترح الدولي البرازيلي حلا، مفاده "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا، الأغلبية، ليسوا عنصريين. مجموعة صغيرة هي كذلك، الأمر الذي يؤثر على صورة بلد جيد العيش فيه. أحب اللعب لريال مدريد. أحب إسبانيا، حيث تتوفر أفضل الظروف للعيش هنا مع عائلتي. نأمل أن تتطور الأمور أكثر، لكنها يمكن أن تتحسن أكثر بكثير وبحلول عام 2030، يمكن وينبغي أن تنخفض حالات العنصرية والعنصرية".

تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية بمواجهة ريال مدريد ضد مضيفه فالنسيا في مايو/أيار 2013 (رويترز)

والعام الماضي، أطلقت حكومة ريو دي جانيرو بالبرازيل اسم فينيسيوس على قانون لمناهضة العنصرية، وينص على إيقاف أو إلغاء منافسات رياضية حال حدوث تصرف عنصري.

وقبل أشهر، صدر حكم ضد 3 من مشجعي فريق فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر بعد تورطهم في إساءات عنصرية موجهة لفينيسيوس. وأدين الأشخاص الثلاثة المتورطون في الواقعة التي حدثت في مدرجات ملعب ميستايا معقل فالنسيا في 21 مايو/أيار 2023، ليصبح بذلك أول حكم قضائي ضد الإساءة العنصرية في مباراة كرة قدم في إسبانيا.

مغادرة الملعب

وتابع، "نتحدث عن ذلك كثيرًا في النادي. ليس أنا فقط، بل جميع اللاعبين أنه إذا حدث ذلك، فسيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب في المرة القادمة حتى يضطر كل هؤلاء الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع غرامة أكبر بكثير".

وأعرب عن سعادته بالمساهمة في مكافحة العنصرية وأشار إلى أنه "لا يزال بعض المشجعين عنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم على أرض الملعب وفي الأماكن التي يوجد بها العديد من الكاميرات. وبهذا سنقلل من العنصرية تدريجيًا. بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لها، لكنني سعيد بالفعل بقدرتي على تغيير عقلية إسبانيا".

فينيسيوس: لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم (الفرنسية) ضد العنصرية

في مارس/آذار الماضي، وقبل المباراة الودية بين البرازيل وإسبانيا في سانتياغو برنابيو، عقد فينيسيوس مؤتمرا صحفيًا كانت العنصرية هي الموضوع الرئيسي فيه، وأكد "لا أحارب المشجعين الإسبان بل العنصرية في العالم. تحدثت إلى العديد من الأشخاص الذين أرادوا مساعدتي، سيكون هناك أشخاص يتحدثون جيدًا عني، وآخرون يسيئون لي. لكن يجب أن أعتاد على ذلك. أفكر دائمًا في مساعدة جميع المنظمات لمكافحة العنصرية. تحدثت مع يويفا وفيفا والليغا، ولهذا الأمور تتحسن، وهم يعملون، لكن الأمر معقد أيضًا، لأن العنصرية ليست جريمة. الدفاع ضد العنصرية لا يملك القوة الكافية لمحاربته".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • منتخب مصر يتفوق على كاب فيردي في صراع القيمة السوقية
  • بدون ميسي ورونالدو.. الكشف عن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام
  • غوارديولا يعتبر توماس مولر أحد أعظم اللاعبين في العالم
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا
  • بعد انفصالها عن بيكيه.. شاكيرا تتصالح بشأن 14.5 مليون يورو
  • 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا