طرحت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا، السيارة كورولا كروس "Corolla Cross" الجديدة، التي تنتمي إلى فئة الـSUV الكروس أوفر.

 

ووفقاً لشركة تويوتا اليابانية فإن السيارة Corolla Cross الجديدة تتميز بملامح أكثر جاذبية على المقدمة، لا سيما على شبكة المبرد الجديدة، مع شريط إضاءة يمتد بين الكشافات الأمامية، كما تظهر المآزر بملامح أكثر رياضية.

وتتوج هذه الملامح بالعجلات الجديدة، والتي تتوفر بقياسات 17 و 18 بوصة.

 

وتتألق المقصورة الداخلية بقمرة قيادة رقمية قياس 12.3 بوصة، وشاشة 10.1 بوصة لنظام الملتيميديا مع ميزة دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تشتمل المقصورة على منافذ USB-C.

 

ولخلق أجواء خاصة في المقصورة تظهر الكسوات الداخلية باللونين الأسود والوردي الداكن.

 

وعلى صعيد أنظمة الدفع، تعتمد السيارة Corolla Cross على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر وبقوة 103 كيلووات/140 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 172 نيوتن متر.

 

كما تتوفر أيضا أنظمة دفع هجين بقوة 90 كيلووات/122 حصان و103 كيلووات/140 حصان و145 كيلووات/197 حصان.

 

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن احتمالية طرح السيارة السيارة كورولا كروس "Corolla Cross" في السوق المصرية سواء حالياً أو خلال الفترة القادمة.

 

تويوتا كورولا في مصر

 

جدير بالذكر أن  تويوتا كورولا تتوافر في مصر عبر مجموعة تويوتا مصر حالياً بمحرك 1600 سي سي، بقوة 120 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر. وطبقًا للبيانات المعلَنة عن «تويوتا»، يبلغ متوسط استهلاك كورولا السيارة من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

 

 وتقدم طرازات تويوتا كورولا بداية من الفئة الأولى  بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، منها «الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP».

 

 ودعمت تويوتا كورولا ببعض التجهيزات والكماليات، ومنها «مصابيح ضباب خلفية مع إضاءة نهارية LED، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، ومكيف هواء أتوماتيك، وزجاج كهربائي، وشاشة عرض البيانات عدادات 4.2 بوصة، مرايات جانبية كهربائية، وجنوط 15 بوصة، وغيرها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تويوتا كورولا كورولا كروس تویوتا کورولا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي

واصلت اللجنة الفنية جولاتها للمرور على المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأعمال الجارية بها، وسرعة التدخل مع أى مشاكل أو شكاوى لوضع الحلول العاجلة والجذرية وذلك برئاسة المهندس عبد الصبور الراوى رئيس الشركة، وعضوية محمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

 ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم معاينه الموقع المخصص لإقامه تصميم خزان بسمه لإنهاء مشكله إنقطاعات المياه المتكررة بمدينة أسوان، وذلك على مساحة 5258 م2. 

كما تم متابعة الأعمال الجارية بمشروع محطة مياه غرب سهيل القديمة بقدرة 52 لتر / ثانية، و190 متر ساعة حيث تضم المحطة 4 مواتير سحب، و4 مواتير للطرد منهم 2 ماتور قدرة 75 حصان، و2 آخرين قدرة 50 حصان، فيما تصل سعة الخزان الأرضى إلى 220 متر.

وتم بالتوازى تفقد مشروع محطة مياه الشرب " غرب سهيل الجديدة " وسط تواجد لرؤساء الجمعيات والمواطنين تمهيدًا لتشغيلها حيث تصل قدرتها إلى 30 لتر / ثانية، وتضم 6 مواتير بقدرة 40 حصان، وسعة الخزان تصل إلى 110 متر، وجارى تهيئتها لتغذية التوسعات العمرانية بالقرية.

فيما أعرب الأهالى عن سعادتهم بالمحطة الجديدة وتعاونهم، لافتًا إلى أنه تم في نفس الوقت المرور على رافع مياه المطار بصحارى، والذى يضم عدد 2 ماتور بقدرة 40 لتر / ثانية، و50 حضان، وتم أيضًا المرور على محطة مياه جامعة أسوان، والتى تضم 5 مواتير بقدرة 50 حصان للماتور الواحد، و30 لتر / ثانية، ويوجد بها 2 خزان سعة الواحد 200 لتر، فضلًا عن المرور على مآخذ مياه الجامعة بخط طولى 2 كم، وتم تمهيد الطريق المؤدى إلى المآخذ بواسطة شركة مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • لينوفو تعلن عن إصدار أجهزة لابتوب جديدة من طراز Aura
  • ASUS تقدم 6 أجهزة لابتوب جديدة من طراز Copilot
  • كروس يمازح نجوم الميرنغي بطلب خدمة صغيرة
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي
  • أبرز مواصفات وسعر تويوتا ياريس Y موديل 2024 .. فيديو
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه بأسوان وتلبية احتياجات المواطنين
  • سيارة تويوتا GR ياريس الجديدة.. السعر والمواصفات
  • Acer تعلن عن أحدث شاشات Predator وNitro
  • طريقة سهلة لتوفير استهلاك بنزين السيارة.. السر في فلتر الهواء