وقعت شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول  وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بروتوكول تعاون بهدف تنسيق العمل فى مجال البحث عن البترول وتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بمحافظتى سوهاج وأسوان.


قام بتوقيع البروتوكول المهندس اشرف بهاء رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول والدكتور محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.


ويتيح هذا التعاون التكامل بين قطاعى البترول والكهرباء للاستفادة القصوى من الثروات البترولية والامكانيات الهائلة لطاقة الرياح بمحافظتى سوهاج وأسوان مما يساهم في دعم الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المستدامة فى إطار رؤية مصر ٢٠٣٠.


وعقب التوقيع اكد المهندس اشرف بهاء ان هذا البروتوكول يأتى فى إطار استراتيجية قطاع البترول لتعزيز الشراكات والتكامل مع مختلف الهيئات والمؤسسات للاستفادة المثلى لمواقع الاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول.


ومن جانبه أوضح الدكتور محمد مصطفى أهمية هذا التعاون فى تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق الاستفادة والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى توليد الطاقة الكهربائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطاقة الجدیدة والمتجددة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد "الجبلاوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عقد شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد "الجبلاوي"، بأن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها من أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول.

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من أجل حل الأزمة نهائيا حرصا على راحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • 1.3 مليار دولار دعماً لجهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية حقول خالدة للبترول
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • خلال مشاركته «منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي».. مدبولي يلتقي رئيس شركة «تشاينا إنرجي»
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة
  • مصر.. 3 حفارات تبدأ قريبا التنقيب عن البترول في الصحراء الغربية