دبي: «الخليج»

في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة لدولة الإمارات في قيادة جهود الاستدامة العالمية، تم تعيين رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، حبيبة المرعشي، نائبة لرئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس العالمي للأبنية الخضراء، حيث تم انتخاب حبيبة لشغل المنصب تقديراً لمساهماتها الاستثنائية، وريادتها في ممارسات البناء المستدامة، ولتصبح بذلك أول عربية تشغل هذا المنصب.

وتعد حبيبة المرعشي العضو المؤسس ونائب الرئيس وأمين صندوق مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وشاركت في قمة قادة المجلس العالمي للأبنية الخضراء 2024 التي عقدت أخيراً، في العاصمة البريطانية لندن، للتواصل والتعرف إلى أحدث الاتجاهات والسياسات، وأفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم، في ما يتعلق بالأبنية الخضراء، واستدامة التنمية الحضرية، وكيف يعتبر هذا القطاع أحد مصادر الدعم الرئيسية في حلول التصدي للتغير المناخي.

وتعليقاً على تولي المنصب الجديد، قالت حبيبة المرعشي: «يسعدني ويشرفني أن أتولى منصب نائب رئيس المجلس العالمي للأبنية الخضراء. وباعتباري أول عربية يتم انتخابها لشغل هذا المنصب المرموق، سأسعى جاهدة للتواصل مع مختلف الجهات والأطراف المعنية العالمية لدعم التغيير القابل للتنفيذ».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات للبيئة الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نيسان» العالمية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، أن دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال سواء المحلي أو العالمي، كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته، على تنوع أنشطتها وتباين حجم أعمالها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها الإمارة بمنظومة اقتصادية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل تدفعها رؤية واضحة لمتطلبات التنمية المستدامة ورغبة حقيقية في تمكين مختلف القطاعات الاستثمارية من النمو والازدهار انطلاقاً من دبي التي أخذت على عاتقها عهداً بأن تكون داعمة لكل فكر خلّاق وطموح هدفه تقديم قيمة مضافة حقيقية تخدم الإنسان وتسهم في تحسين نوعية حياته. 
جاء ذلك خلال لقاء سموّه، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، اليوم (الأربعاء) ماكوتو أوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان موتور العالمية، الرائدة في مجال صناعة السيارات، في دار الاتحاد بدبي.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع مسؤول شركة نيسان مجمل أعمال الشركة العالمية في المنطقة بصورة عامة، وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص، كونها من الأسواق الرئيسية لنيسان في منطقة الخليج، حيث تم التطرق إلى الخطط المستقبلية للشركة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفرص النمو الجديدة لشركات السيارات في ضوء معدلات التقدم الاقتصادي الكبيرة المتحققة للدولة والتطور المستمر في المشهد التنموي في دبي، واستقطابها لأعداد متزايدة من الكفاءات والمواهب والمشاريع الكبرى التي تجد فيها المناخ الملائم للنمو والازدهار. 
وأكد سموّه خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على بناء وتوثيق شراكات مثمرة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم لتعزيز مكانتها كنقطة محورية لسوق السيارات العالمية، مع اعتزام دبي تطوير أكبر سوق للسيارات على المستوى العالمي واستهداف ربطه مع 77 ميناء حول العالم، بما يجعل دبي ضمن أهم أسواق السيارات عالمياً، تماشياً مع مستهدفات أجندتها الاقتصادية D33 الرامية أن تكون معها واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم. وتطرق اللقاء إلى الكيفية التي يمكن من خلالها لشركات صناعة السيارات العالمية الاستفادة من الفرص التي تتيحها دولة الإمارات لتوسيع أعمالها في أسواق جديدة وتعزيز فرص النمو طويل الأجل في صناعة عالمية دائمة التطور والنمو، في ضوء القدرات اللوجستية الاستثنائية التي تتمتع بها دبي وارتباطها بأهم الأسواق في المنطقة والعالم، ما يجعلها قاعدة مثالية لشركات السيارات التي تتطلع إلى التوسع إقليمياً وعالمياً.جاء ذلك في إطار اللقاء الأسبوعي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، وجمع من أعيان البلاد وقيادات الأعمال والمستثمرين. وكانت نيسان قد كشفت في وقت سابق عن سيارتها الجديدة كلياً من طراز «باترول» للعالم انطلاقاً من الإمارات، ما يعكس تقدير قطاع صناعة السيارات العالمي للمكانة المتميزة التي تتمتع بها السوق الإماراتية كمركز رئيس لتجارة السيارات في المنطقة.

وكانت نيسان أول شركة يابانية لصناعة السيارات تنشئ مقراً إقليمياً لها في منطقة الشرق الأوسط، بافتتاح مكتبها في دبي في العام 1994، بينما تمتد عمليات نيسان الشرق الأوسط اليوم إلى أكثر من 22 دولة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي

يُذكر أن «نيسان» على مستوى العالم توظف نحو ربع مليون شخص وتعتبر الشركة رائدة في مجال تكنولوجيا المركبات عديمة الانبعاثات، وتصنّع الشركة حالياً مركبات في 20 دولة ومنطقة وتقدم منتجات وخدمات في أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم. وحققت نيسان أرباحاً تشغيلية بلغت 568.7 مليار ين، بزيادة 51% على أساس سنوي في السنة المالية 2023 المنتهية في 31 مارس 2024، بينما وصل صافي الإيرادات المجمعة إلى 12.68 تريليون ين، وسجلت مبيعاتها العالمية 3.44 مليون سيارة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • الإمارات.. "دوكاب للمعادن" تضاعف طاقتها الإنتاجية 100% لتلبية الطلب العالمي
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • “دوكاب للمعادن” تعلن مضاعفة طاقتها الإنتاجية 100% لتلبية الطلب العالمي المتنامي
  • 81 نائبا يوقعون على اقتراح لإسقاط ماكرون من منصبه
  • «دبي للإعلام» يبحث سبل تعزيز التعاون مع «سوني» العالمية
  • خالد بن محمد بن زايد: جهود الإمارات مستمرة لضمان أمن واستدامة قطاع الطاقة العالمي
  • محمد بن راشد يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نيسان» العالمية
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية