قال محمد الشربيني، أول مصري يترشح في الكونجرس الأمريكي، إن ترامب حاليا هو المرشح الأقوى الذي يقود أمريكا على الرغم من أن عددا من الدول الأوربية ترى أن مصالحها ليست قوية مع ترامب.

مسؤول أمريكي سابق: هناك احتمال لمحاولات جديدة لاغتيال ترامب رقابة مجلس النواب الأمريكي: حادث اغتيال ترامب هو الأسوأ خلال الأعوام الـ12 الأخيرة

وأضاف محمد الشربيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن بايدن اتخذ قرارا بعدم خوضه لانتخابات الرئاسة، وكامالا هاريس هي من ستكون بديلا لبايدن في خوض تلك الانتخابات الهامة أمام ترامب.

وأكد  أول مصري يترشح في الكونجرس الأمريكي، أن ترامب سيكون حليفا جيدا لمصر ولديه تقدير كبير للرئيس السيسي.

رقابة مجلس النواب الأمريكي: حادث اغتيال ترامب هو الأسوأ خلال الأعوام الـ12 الأخيرة


أكد عضو لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي "جيمي راسكين"، أن حادث اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب هو الأسوأ خلال الأعوام الـ 12 الأخيرة في الولايات المتحدة.

وقال "راسكين" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، عرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، المهمة الرئيسية لجهاز الخدمة السرية تطبيق المعايير الأمنية وضمان سلامة الجميع، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

دعا النائب بريندان بويل (ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا) مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي كيمبرلي تشيتل إلى الاستقالة على الفور عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب مؤخرا ؛ ليصبح بويل بذلك أول ديمقراطي في الكونجرس ينضم إلى مجموعة صاخبة من النواب الجمهوريين الذين يطالبون شيتل بالتنحي.


وذكرت صحيفة (واشنطن إكزامينر) الأمريكية اليوم الأحد أن تصريح عضو الكونجرس عن ولاية بنسلفانيا جاء في غضون ساعات من تقرير صحيفة (واشنطن بوست) حول رفض الخدمة السرية طلبات متكررة من الفريق الأمني للرئيس السابق للحصول على موارد وموظفين إضافيين للتأمين.

وقال بويل :"إن الأخطاء الأمنية الفادحة التي ارتكبها جهاز الخدمة السرية الأمريكي والتي سمحت لمطلق النار باستهداف دونالد ترامب من سطح على بعد 120 مترا فقط من المنصة كانت إخفاقات تشغيلية غير مقبولة"..داعيا تشيتل إلى الاستقالة فورًا بعد إطلاق النار على ترامب.

وكانت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي قد وجهت استدعاء لمديرة وكالة الخدمة السرية تشيتل للإدلاء بشهادتها علنا حول محاولة اغتيال ترامب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب الكونجرس السيسي بايدن بوابة الوفد النواب الأمریکی الخدمة السریة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • لقضاء مزيد من الوقت مع ولديه.. بلينكن لن يسعى للبقاء بمنصبه أيا تكن نتيجة الانتخابات
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • الكونجرس الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • الكونجرس الأمريكي تستدعي بلينكن بشأن أفغانستان