ترأس معالي نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي نائب وزير خارجية جورجيا السيد ألكساندر خفتيسياشفيلي، الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين المملكة العربية السعودية وجورجيا، التي عقدت عبر الاتصال المرئي.
وجرى خلال جولة المشاورات السياسية، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.


حضر جلسة المشاورات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جورجيا سلمان آل الشيخ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد بريطاني رفيع المستوى ضم كل من John Eugene Humphrey وزير التجارة في منطقة أفريقيا و Gareth Bayley السفير البريطاني بالقاهرة، و Charlie Garnett، المدير الإقليمي ومدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة لمصر وليبيا والوفد المرافق لهم، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، لبحث سبل التعاون بين مصر والمملكة المتحدة.

حيث تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، والتي جاء من أبرزها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة من جانب الشركات البريطانية المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطارات وسبل تقديم الاستشارات الفنية في هذا الشأن.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

كما تم التركيز على التحديات التي يواجهها المستثمرون في مجالات الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة من أجل تهيئة بيئة أكثر ملائمة وجذبًا للاستثمارات، وتم أيضا مراجعة الخطط والرؤي بشأن تطوير المطارات وجعلها صديقة للبيئة وتقليل البصمة الكربونية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، كما تم التطرق إلى التحديات المتعلقة بسلسلة التوريد والتي تؤثر على الشركات الأجنبية.

وأكد الجانبان على أهمية دعم وتطوير الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية المتقدمة، حيث تم إستعراض دور هيئة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، في تقديم كافه أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني بمصر بما يسهم في تطوير البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصرية.

الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني

وفي هذا السياق أعرب الدكتور سامح الحفنى عن ترحيبه باستضافة هذا الوفد الرفيع من المملكة المتحدة، والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها وزارة الطيران المدني لتعزيز مزيد من علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين، لاسيما المملكة المتحدة من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعه في هذا المجال، معربًا عن تقديره للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

ومن جانبه، أشاد الوفد البريطاني بالجهود التي تبذلها الدوله المصريه لتطوير قطاع الطيران المدني، لاسيما إجراءات أمن الطيران الُمطبقة فى جميع المطارات المصرية مشيرين بأن التعاون بين الجانبين يسير فى مساره الصحيح فضلًا عن تطبيق أفضل الإجرات الأمنية التى يتم تنفيذها على متن الرحلات المتجهة إلى المطارات البريطانية.

اقرأ أيضاًمصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني

وزير الطيران: معرض الطيران والفضاء بالعلمين يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي بإفريقيا

وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • وزير الري يؤكد أهمية التنسيق لوضع دراسات دقيقة للمشروعات ومراعاة الجدوى الاقتصادية
  • الخماسية تتحرّك لفصل ملف الرئاسة عن غزّة
  • وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد على تكثيف الجهود لمعالجة ظاهرة التسول